نبدأ مع أهم الأحداث، حيث تستأنف الليلة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، بعودة ليفربول إلى ملعب "واندا متروبوليتانو"، الذي شهد تتويجه باللقب الموسم الماضي، من أجل مواجهة أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات مرحلة ذهاب الدور السادس عشر، بينما يستضيف بوروسيا دورتموند في نفس اليوم والتوقيت، ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

على صعيد متصل، أعلن نادي ​توتنهام​ الانكليزي عبر موقعه الرسمي أن نجمه الكوري الجنوبي هيونغ مين سون سوف يخضع إلى عملية جراحية في ذراعه بعد أن تعرض لهذه الإصابة خلال مباراة أستون فيلا في الدوري الانكليزي الممتاز. وأشار النادي اللندني إلى النجم الكوري الجنوبي سوف يغيب عن الملاعب لعدّة أسابيع.

الا ان المدرب البرتغالي جوزيه ​مورينيو​ فجر مفاجأة من العيار الثقيل عند تعليقه على إصابة سون قبل مباراة لايبزيغ:" وفقًا لبيان النادي فسون سيغيب لعدة أسابيع. لكن بالنسبة لي لن اعتمد على سون مرة أخرى هذا الموسم، إذا لعب مباراتين أو ثلاث مباريات فذلك لأن البيان الرسمي كان متفائلًا للغاية".


نبقى مع أخبار كرة القدم، حيث أكّدت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن نادي ​برشلونة​ إختار مهاجم ​ليغانيس​، مارتن بريثويت، ليحل مكان اللاعب المصاب، عثمان ديمبلي. وأشارت التقارير إلى أن برشلونة قرر دفع الشرط الجزائي في عقد بريثويت الذي يبلغ 18 مليون يورو، وقد يتم إبرام الصفقة خلال يومين.

وفي دوري أبطال آسيا، تمكن فريق سيول الكوري الجنوبي من تحقيق الفوز على حساب ميلبورن الأسترالي بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم في كوريا الجنوبية. وبنفس النتيجة تمكن فريق أف سي طوكيو الياباني من تحقيق الفوز على حساب فريق بيرث الأسترالي.

وفاز السد القطري على سباهان اصفهان الإيراني بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب جاسم بن حامد. وفي المجموعة C، فاز ​​التعاون​​ السعودي 2-0 على ​​الدحيل​​ القطري. وفي المجموعة نفسها، خيّم التعادل الإيجابي 2-2 على لقاء الشارقة الإماراتي وبیرسبولیس الإيراني.

محليًا، أظهرت الصورة الشّعاعية الّتي خضع لها نجم نادي العهد ومنتخب لبنان ​محمد حيدر​ وجود تمزّق في عضلة الفخذ مما يستدعي غيابه عن التمارين والمباريات لمدة أسبوعين. وبذلك يغيب حيدر عن مباراة المنامة في كاس الإتحاد الآسيوي.

وفي الرياضات الميكانيكية، أكد منظمو جائزة فيتنام الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد الثلاثاء، ان النسخة الأولى من السباق ستقام في موعدها المحدد في نيسان، رغم المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أدت الى إرجاء سباق شنغهاي في الصين.

متفرقات دولية:

- احتل المتسابق الدولي اللبناني ​عامر عيتاني​ المركز الخامس عشر في بطولة العالم لرياضة الأكوابايك ( جيت سكي) والتي اقيمت في "مارينا مول" في الكويت. وتمكّن عيتاني في اليوم الأول من البطولة من احتلال المركز العاشر امام 35 متسابق منافس ومن ثم تمكّن من رفع علم لبنان على المنصة الرسمية كونه تأهل للأدوار النهائية من البطولة.

- كشف موقع mansiongloba عن توجه لدى نجم نادي يوفنتوس البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ لبيع القصر الذي كان قد اشتراه في انكلترا خلال الفترة السابقة وعندما كان يلعب مع مانشستر يونايتد، علماً ان هذا القصر تبلغ قيمته الحالية 3.25 مليون باوند.