نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أصدر نادي ​برشلونة​ الاسباني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، بيانًا رسميًا للرد على تسريبات الصحافة الإسبانية حول تآمر الإدارة ضد ثنائي الفريق الأول، ​ليونيل ميسي​ و​جيرارد بيكيه​. وقال النادي أنه ينكر بشدة أي علاقة له بالتعاقد مع شركة مختصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لنشر رسائل سلبية من خلال حسابات بعض الأشخاص.

و يؤكد النادي أن لديه عقود مع شركات لرصد وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بهدف أن يكون على علم بكل من الرسائل الإيجابية أو السلبية التي تهم كيان النادي.

على صعيد متصل، أفاد مصدر مقرب من ​رابطة الدوري​ الإسباني لكرة القدم ان نادي برشلونة نال الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلا من لاعبه المصاب الفرنسي ​عثمان ديمبيلي​، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

على صعيد آخر، كشفت شبكة سكاي أن المدرب الإسباني بيب ​غوارديولا​ ينوي البقاء مع نادي مانشستر سيتي على الرغم من العقوبة التي تعرض لها النادي من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بحرمانه من المشاركة في المسابقات الأوروبية لمدّة موسمين إثنين، وقد أخبر ذلك للاعبين مؤكدا إلتزامه بالعقد الذي يربطه مع السيتيزن. وأشارت الشبكة إلى أن نجمه رحيم سترلينغ هو الآخر قد أبدى إستعداده للبقاء مع الفريق وعدم الرحيل خلال الصيف المقبل.

كما أعلن أسطورة الكرة الإسبانية ​ايكر كاسياس​ حارس مرمى ريال مدريد السابق، عن ترشحه لرئاسة الاتحاد الإسباني، حين يعلنون عن إقامة الانتخابات خلال عام 2020.

وفي دوري أبطال آسيا، تمكّن النجم الفرنسي بافيتيمبي غوميس من قيادة ​الهلال​ السعودي إلى تحقيق الفوز على حساب شباب الأهلي دبي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية من دور المجموعات. ورفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة، نفس عدد نقاط نادي باختاكور الأوزبكي، الذي فاز على شاهر خودرو الإيراني بثلاثية نظيفة.

عربيًا، أعلن نادي أهلي جدة السعودي لكرة القدم عن فسخ تعاقده مع السويسري كريستيان غروس بعد أن تم الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية لفسخ التعاقد.

محليًا، أصدر الإتحاد ال​لبنان​ي لكرة القدم تعميمه الأسبوعي، ولم يتطرف للحديث عن أي تفاصيل أو تطورات جديدة تتعلق بمصير بطولة الدوري اللبناني للرجال، المتوقف منذ شهر تشرين الأول الماضي بسبب الأزمات السياسية والإقتصادية والأمنية والإجتماعية التي ضربت لبنان.

ختاما مع كرة السلة، وفي حوار مع صحيفة السبورت الإلكترونية، هنّأت وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه كيفوركيان منتخب الأرز بعد الفوز ببطولة الملك عبدالله الثاني، لافتة الى اهميّة هذا الانجاز الايجابي في ظلّ الظروف التي يمرّ بها البلاد.
وتابعت انّ الرياضة تشجّع روح المواطنة ولن توفّر جهدا لمساعدة الاتحادات للقيام بواجبهم. كما اعتبر كابتن الحكمة ولاعب المنتخب عزيز عبد المسيح ان جهود الجهاز الفني والمدربين وقتال اللاعبين في دورة الملك عبدالله الثاني اثمرت لقبا جديدا لمنتخب الأرز، مضيفا لمندوبة صحيفة "السبورت" الالكترونيّة انّ الفوز تحقق رغم كلّ الظروف البشعة، اهمّها توقف البطولة وغياب التمارين، وعدم مشاركة البعض ببطولة دبي.