نبدا مع اهم خبر، حيث أعلن ​الاتحاد الأوروبي​ لكرة القدم "اليويفا" منع مانشستر سيتي من المشاركة في ​دوري أبطال أوروبا​ لمدة سنتين، وتغريمه بقيمة 30 مليون يورو. وجاءت العقوبة بسبب مخالفة النادي لقواعد اللعب المالي النظيف بالتلاعب بالسجلات بين 2012 و2016. وأوضح "اليويفا": "يمنع مان سيتي من المشاركة بمسابقات الاتحاد الأوروبي بالموسمين القادمين (2020/21 و2021/22)، هذا القرار نهائي من اليويفا، لكن يحق للسيتي تقديم طلب استئناف عن طريق محكمة التحكيم الرياضية".

على نفس الصعيد، الفريق الذي سينهي هذا الموسم من الدوري الإنكليزي في المركز الخامس سيتأهل إلى دوري أبطال أوروبا. لذا ستشتعل المنافسة على هذا المركز في ظل تواجد شيفيلد حاليا فيه ب 39 نقطة وتوتنهام سادسا ب 37 نقطة وايفرتون ومان يونايتد ​وولفرهامبتون​ كل هذه الفرق ستنتافس على هذا المركز.

ايضا رأت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن عقوبة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ستسرع في مغادرة مدرب ​​مانشستر سيتي​​، ​بيب غوارديولا​، للنادي الإنكليزي.

وفي المانيا، استعاد بوروسيا دورتموند نغمة الانتصارات، بعد تغلبه على ضيفه ​آينتراخت فرانكفورت​ (4-0)، في ملعب سيغنال إيدونا بارك، ضمن الجولة الـ22 من الدوري الألماني.
وجاءت أهداف أسود الفيستيفال عن طريق كل من، لوكاس بيشتشيك، جادون سانشو، إيرلينغ هالاند، رافاييل غيريرو، في الدقائق 33، 49، 54، 74. ورفع دورتموند رصيده إلى 42 نقطة، في الوصافة مؤقتًا بالتساوي مع لايبزيغ، بينما توقف فرانكفورت عند 28 نقطة، في المركز التاسع.

وفي فرنسا، هزم نادي ​​موناكو​​ ضيغه نادي ​​مونبيلييه​​ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الجولة 25 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم. هذا الفوز منح نادي الامارة فرصة تبادل المراكز مع منافسه بحيث رفع رصيده الى 38 نقطة في المركز الخامس في حين هبط مونبيلييه الى المركز السادس ب 37 نقطة.

وفي انكلترا، اكتفى نادي ​وولفرهامبتون​ بالتعادل السلبي 0 - 0 مع ضيفه نادي ​ليستر سيتي​ لحساب الجولة 26 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز. اصحاب الارض لم يستفيدوا من النقص العددي الذي عانى منه ابناء المدرب رودجرز بعد طرد تشوبوري ولم يستطيعوا هز شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل لتنتهي المواجهة 0 - 0 بين الفريقين. واليوم يلعب ساوثامبتون امام بيرنلي، وليفربول امام نورويتش سيتي.

وفي اسبانيا، تعادل ​​فالنسيا​​ مع ضيفه ​أتلتيكو مدريد​ 2-2 في المباراة التي اقيمت بينهما الجمعة على ملعب ميستايا ضمن منافسات الجولة 24 من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم.ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع فيما رفع فالنسيا رصيده إلى 38 نقطة في المركز السادس.

واليوم يستضيف برشلونة فريق خيتافي في ابرز المباريات.

عربيا، وبعد ان حقق نادي ​​الزمالك​​ المصري لقب بطولة السوبر الافريقي على حساب نادي ​الترجي​ التونسي بعد فوزه بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع الفريقان على الاراضي القطرية، وينتظر مجلس إدارة نادي الزمالك الحصول على 4 ملايين جنيه من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد هذا التتويج باللقب القاري الذي يعتبر الرابع في تاريخ القلعة البيضاء.

كما اعرب مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عن سعادته بهذا الانجاز، قائلا: "أهدي البطولة للجماهير المحترمة والعاشقة للزمالك والملايين الموجودين في مصر والعالم العربي، وأشكر وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي. اعطوني حكمًا عادلًا وتقنية الفار والزمالك سيحصد كل البطولات".