فاز ​المنتخب ال​لبنان​ي​ بلقب كأس الملك عبدالله الثاني للمرة الثانية، بعد تخطيه ​المنتخب الأردني​ بنتيجة 71 - 68. شهدت المباراة منافسة قوية بين المنتخبين، وتمكن صاحب الأرض من التقدم بفارق النقاط على المنتخب اللبناني، وتحديدا في الربع الأول من المباراة، لكن ​منتخب الأرز​ استطاع أن يفرض حضوره والعودة خلال الربع الثاني. وتمكن من تحقيق الفوز على الرغم من التعادل في غالبية المباراة.

حقق ​الزمالك​ لقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على ​الترجي​ الرياضي التونسي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب نادي الغرافة في العاصمة القطرية، الدوحة. ونجح أوباما في تسجيل الهدف الأول من كرة رأسية متقنة بعد عرضية مميزة من محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر للزمالك، بينما تعادل الترجي في الدقيقة 51 عن طريق عبد الرؤوف بن غيث من علامة الجزاء، فيما سجل أشرف بن شرقي هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 58، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويسجل الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ايضا عربيًا، فقد إنتهت المواجهة بين العدالة و​التعاون​، ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين) بنتيجة التعادل 1-1.

وحقق فريق ​النصر​ فوزاً مهماً في المباراة المرتقبة التي جمعته امام ​الشباب​، وانتهت هذه المواجهة بواقع 4 – 2.

وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية أن نادي ​برشلونة​ على إستعداد لتفعيل البند الجزائي في عقد مهاجم نادي الإنتر والدولي الارجنتيني ​لاوتارو مارتينيز​ خلال الفترة المقبلة. وأشارت الصحيفة إلى أن البند الجزائي في عقد اللاعب مع النيراتزوري قدره 111 مليون يورو، وأن برشلونة مستعد لدفع هذا المبلغ من أجل جلب صاحب الـ22 عاما إلى ملعب كامب نو ليكون الخليفة المستقبلي للنجم الأوروغواياني لويس سواريز.

على صعيد متصل، كشفت تقارير صحف إسبانية، ان ​برشلونة​ الاسباني اقترب من حسم صفقة ​انخيل رودريغيز​ مهاجم ​خيتافي​، غدًا.

وفي الرياضات الميكانيكية، كشف فريق ​مرسيدس​ اليوم الجمعة عن سيارته "دبليو 11" التي يعتزم من خلالها الدفاع عن لقبه في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.ويأمل الفريق أن يتمكّن من الدفاع عن لقبه هذا الموسم مع ثبات تشكيلته من السائقين والمؤلفة من بطل العالم لويس هاميلتون وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس. وسيقوم الفريق باختبار سيارته للمرّة الأولى تحت أيام التصوير المتاحة في وقتٍ لاحقٍ من اليوم على حلبة سيلفرستون البريطانية.

متفرقات دولية:


-يواصل فريق ​ريال مدريد​ الاسباني تدريباته الجماعية استعداداً لمواجهة سيلتا فيغو ضمن الجولة 24 من الدوري المحلي على ملعب سانتياغو برنابيو. وشهدت التدريبات عودة الدولي الكولومبي ​جايمس رودريغيز​، بعد الاصابة التي تعرض لها امام سوسييداد في بطولة كأس الملك والتي انتهت بهزيمة الملكي بنتيجة 4-3.

-تحدث المدير الفني لنادي ليفربول الانكليزي الالماني يورغن كلوب عن امكانية استدعاء اللاعب المصري في صفوف فريقه محمد صلاح لمنتخب مصر الأولمبي تحت 23 عاما، للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020. وخلال مؤتمر صحفي قال كلوب: "فيما يتعلق بمشاركة صلاح في الاولمبياد القرار لم يتخذ حتى الان".

-تلقى النجم السويدي في صفوف نادي ميلان الايطالي ​زلاتان​ إبراهيموفيتش بطاقة صفراء في ذهاب نصف نهائي كاس ايطاليا في المباراة التي تعادل فيها الميلان امام يوفنتوس بنتيجة 1-1 وهوسيغيب عن مباراة الاياب، بسبب خطأ ارتكبه قبل 9 أعوام.وسيغيب إبراهيموفيتش عن مباراة الإياب أمام يوفنتوس، لتراكم البطاقات الصفراء، بعد ان كان اللاعب حصل على بطاقة صفراء في نفس البطولة قبل 9 أعوام، وبحسب قانون الاتحاد الإيطالي، لا تمحى البطاقات الصفراء من سجل اللاعبين في بطولة كأس إيطاليا، حتى وإن مرت عليها أعوام كثيرة، وهذا ما حدث مع إبراهيموفيتش حيث نال على البطاقة الصفراء خلال مباراة فريقه ميلان أمام باليرمو، بنصف نهائي الكأس عام 2011