نبدأ مع اهم الاخبار، حيث عاد ​يوفنتوس​ بتعادل ثمين من ميدان نظيره ​ميلان​، بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا. سجل أنتي ريبيتش هدف ميلان في الدقيقة 61، وعادل ​كريستيانو رونالدو​ النتيجة ليوفنتوس في الدقيقة 90 من ركلة جزاء. ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددًا في 4 آذار المقبل، في لقاء الإياب، على ملعب أليانز ستاديوم، لحسم المتأهل للمباراة النهائية.

على صعيد متصل، اكد المدير الرياضي لنادي ​يوفنتوس​ الايطالي فابيو ​باراتيتشي​ ان نجم الفريق البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ باق مع النادي في الموسم المقبل ولن يغادر.

وقال باراتيتشي : "رونالدو باق معنا الموسم المقبل بدون أدنى شك لن يرحل بكل تأكيد أثق من هذا".

وفي اسبانيا، حافظ نادي ​ميرانديس​ مفاجأة ​كاس ملك اسبانيا​ هذا الموسم على امله بالتاهل الى نهائي البطلو بالرغم من خسارته ذهابا خارج ارضه امام ​ريال سوسييداد​ بنتيجة 1 - 2.

سجل هدفي سوسييداد الذي يمني النفس بالفوز باللقب بعد ان ازاح ريال مدريد في الدور الماضي اللاعب اويارزابال د 9 من ركلة جزاء ومارتن اوديغارد د 42 بينما سجل هدف ميرانديس الوحيد ماتيوس اياس د 39.

على صعيد متصل، بدأ نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني التحضير لفترة ما بعد مهاجم الفريق الاول الفرنسي ​كريم بنزيما​. وتحدثت التقارير الصحفية انه بالرغم من اقتراب تجديد عقد اللاعب السابق لنادي ليون الفرنسي الا ان النادي الملكي سيدخل سوق الانتالات الصيفية المقبلة للبحث عن مهاجم جديد للفريق بالرغن من وجود الصربي يوفيتش مع النادي. كما اكدت هذه التقارير ان النادي وضع اللاعب الدولي الايطالي ​مويس كين​ لاعب ايفرتون الانكليزي الحالي ويوفنتوس الايطالي السابق نصب عينيه في محاولة لجلب اللاعب الى السانتياغو برنابيو في ظل العلاقة الجيدة مع مدرب ايفرتون ​كارلو انشيلوتي​ مدرب الريال السابق.

واجرى ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم قرعة الدور نصف نهائي من بطولة كأس فرنسا حيث اسفرت عن مواجهة نارية في هذا الدور بين ناديي ​​باريس سان جيرمان​​ وليون ونادي رين حامل اللقب مع ​سانت ايتيان​​. يذكر ان المباريات بين الفرق الاربعة ستجرى يومي 3 و 4 اذار المقبل.

عربيا، حسم النادي ​الاهلي​ مواجهته التي جمعته امام نادي ​الغرافة​ بنتيجة 1 - 0 ليتاهل الفريق الى نصف نهائي بطولة كأس قطر. بهذه النتيجة ثأر الأهلي من خسارته 1- 3 أمام الغرافة في دوري نجوم قطر في أيلول من العام الماضي.

واليوم، يستعد ناديا الزمالك المصري والترجي التونسي لمواجهة منتظرة في بطولة كأس السوبر الأفريقي. وتقام المباراة في قطر بمدينة الدوحة على ملعب ستاد ثاني بن جاسم الخاص بنادي الغرافة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.


متفرقات دولية:

- اقر مجلس الوزراء الإماراتي منح تصاريح إقامة طويلة الأجل للمبدعين ورجال الأعمال والعلماء والرياضيين لتأثيرهم الايجابي على المجتمع. وتحصل اللاعب البرتغالي كريستيان و​رونالدو​ نجم يوفنتوس الايطالي على تأشيرة الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لعشر سنوات قادمة.

- قدّم مغني الراب ​سنوب دوغ​ إعتذاره عن إهانة الإعلامية ​غايل كينغ​ بعد حديثها عن تهماً قديمة بالاغتصاب موجّهة ضدّ الراحل ​كوبي براينت​. وعبر "إنستغرام" كتب سنوب دوغ "أعتذر"، معلناً أسفه لكونه وجّه "إهانات علنية" لمقدّمة محطّة "سي بي إس" وقلل من احترامها. واستفز هذا الكلام سنوب دوغ الذي عبّر عن غضبه على انستغرام بقوله "بماذا استفدت؟ لماذا تهاجميننا، نحن شعبك؟" متوجّهاً إلى مقدّمة البرامج واصفاً إياها بأنها "ساقطة".

- شبكة سكواكا للإحصائيات اكدت أن حكيم زياش اصبح رابع أغلى لاعب يتم بيعه في تاريخ أياكس بعد ​ماتياس دي ليخت​ الى يوفنتوس الايطالي مقابل 75 مليون يورو وفرانكي دي يونغ الى ​برشلونة​ 75 مليون يورو ودافينسون سانشيز الى توتنهام مقابل 42 مليون والان المغربي كريم زياش الى ​تشيلسي​ مقابل 40 مليون يورو.