نبدا مع اهم خبر، فضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس ايطاليا​ "كوبا ايطاليا"، حقق نادي ​نابولي​ فوزاً مهماً امام ​انتر ميلان​ وبواقع 1-0 على ارضية ملعب سان سيرو. وقدم لاعبو الانتر اداء هجومي ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى وبدوره استغل لاعبو المدرب غاتوزو الفرص التي سنحت لهم ليخطفوا هدف الفوز في اللقاء وستكون مباراة الحسم في سان باولو حيث سيتحدد هوية المتأهل الى الدور النهائي. وسجل هدف البارتينوبي الوحيد لاعبه الاسباني فابيان رويز.

وفي فرنسا، إكتسح ​​باريس سان جيرمان​​ مضيفه ​ديجون​ 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب غاستون جيرارد ضمن منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة ​كأس فرنسا​ لكرة القدم. وتناوب على تسجيل سداسية نادي حديقة الامراء ويسلي لوتوا (1 خطأ بمرمى فريقه) و​كيليان مبابي​ (44) وتياغو سيلفا (50) وبابلو سارابيا (56 و90) وسينو كوليبالي (86 خطأ في مرمى فريقه) فيما سجل منير شويعر هدف الشرف لفريقه في الدقيقة 13 من عمر اللقاء.

كما حجز نادي ​اولمبيك ليون​ مقعده في الدور نصف النهائي بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ​اولمبيك مارسيليا​ وبواقع 1-0.

وضمن فعاليات ذهاب الدور نصف النهائي من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ "كوبا ديل راي"، حقق نادي ​اتلتيك بلباو​ فوزاً مهماً بين جماهيره في السان ماميس امام ​غرناطة​ وبواقع 1-0 وقدم الفريق الباسكي مباراة هجومية بإمتياز ولكن الحظ عانده بشكل كبير وحرمه من خطف فوز كبير ويدخل بلباو موقعة الاياب بأريحية كبيرة بعد الفوز بين جماهيره.

على صعيد متصل، تحدثت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن وجود ازمة دفاعية في ​​برشلونة​​ قبيل مواجهة خيتافي بالجولة 24 من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم. وذكرت الصحيفة أن ​جيرارد بيكيه​ عاد للمشاركة تمارين فريقه فيما تغيب ​صامويل أومتيتي​ عن التدريبات الجماعية في وقت يفتقد البلاوغرانا خدمات ​كليمنت لينغليت​ بسبب تعرضه للطرد ضد ريال بيتيس. ولفتت الصحيفة إلى أن تدريب برشلونة شهد أيضًا غياب نيلسون سيميدو، بسبب التهاب اللوزتين مؤكدة في الوقت عينه أن المدرب كيكي سيتين لا يزال يأمل عودة اللاعب قبل لقاء خيتافي.

وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس الملك عبدالله الثاني لكرة السلة، حقق ​منتخب الاردن​ فوزاً مهماً خلال المواجهة التي جمعته امام نظيره العراقي، وانتهى هذا اللقاء، فبواقع 83 – 77 وبفارق 6 نقاط.

انهى نادي ​بروكلين نتس​ سلسلة انتصارات وصيف المجموعة الشرقية تورنتو رابترز التي وصلت الى 15 انتصار متتالي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، حيث سقط تورنتو بفارق 10 نقاط وبواقع 101 – 91، في وقت سقط متصدر المجموعة ميلووكي باكس للمرة الثامنة في مسيرته هذا الموسم امام انديانا بيسيرز بفارق 7 نقاط وبواقع 111 – 118. ليكون كاريس ليفيرت افضل لاعبي بروكلين ب20 نقطة، بينما سجل سيرجي ايباكا 28 نقطة و9 كرات مرتدة لتورنتو. وسجل دونتي ديفيتشينزو 19 نقطة و8 كرات مرتدة لميلووكي بينما سجل تي جي وارن 35 نقطة لانديانا.

متفرقات دولية:

- أكدت صحيفة "دي تيليغراف" نقلاً عن مصدر هولندي وإنكليزي موثوق أن نادي ​تشيلسي​ توصل لإتفاق شفهي مع ​أياكس أمستردام​ لضم لاعبه المغربي ​حكيم زياش​ وتوقعت الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي قريبًا. وذكرت الصحيفة أن تشيلسي اتفق مع أياكس على دفع 45 مليون يورو كقيمة انتقال المغربي للدوري الإنكليزي بداية الموسم المقبل.

- افصح ​الاتحاد الكويتي لكرة القدم​ على صفحته الرسمية الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي " تويتر " غياب ​تقنية الفيديو​ الـ "VAR" عن مباريات الجولة الـ14 ضمن منافسات ​الدوري الكويتي​ لكرة القدم، وذلك في ظل غياب النقل التلفزيوني في هذه الجولة بسبب ارتباط وزارة الإعلام الكويتية بنقل فاعليات وأحداث أخرى

- أكدت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أن قرار رحيل ​جادون سانشو​ عن ​بوروسيا دورتموند​ في الصيف المقبل، تم حسمه مشيرة إلى ان النادي الالماني سيطلب 100 مليون جنيه إسترليني للتفريط بخدمات اللاعب الشاب.