لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات السعودية، المصرية، والإماراتية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

بريكليس شاموسكا​ ( مدرب الفيصلي ):حسم مباراة الشباب لمصلحة فريقه 2-1 بعدما قرأها كما يجب ونجح في خطف نقاط المباراة التي جعلته يقترب من المركز الرابع والأهم أنه أظهر برفقة الفريق شخصية قوية حسمت الأمور بتفاصيل صغيرة وجماعية واضحة على أداء الفريق.

يوسف نياكاتيه ( لاعب الوحدة ):تألق في المواجهة أمام أبها حيث سجّل هدفين وصنع هدفا آخر لزملاءه في المواجهة التي فاز بها الفريق 4-1 ليبدو نياكاتيه لاعبا دائم الخطورة على مرمى الخصم مع فشل تام من مدافعي الفريق الخصم في السيطرة عليه والحد من تحركاته الهجومية.

أدوار سلبية:

عبد الرزاق الشابي​ ( مدرب أبها ):المدرب التونسي لم يقرأ المباراة كما يجب أمام الفيصلي حيث سقط 4-1 وهذه هي الخسارة الرابعة على التوالي للفريق الذي يعاني من مشاكل دفاعية كبيرة ليتراجع الفريق للمركز السابع حيث يجب على المدرب التدخل سريعا قبل أن يدفع هو الثمن بنفسه.

عبدالله الفهد ( لاعب الرائد ):قلب دفاع الفريق لم يظهر بالصورة المطلوبة خلال المواجهة أمام الهلال والتي خسرها الفريق 3-1 حيث بدا مهزوزا في الرقابة الدفاعية وكيفية التغطية مع رباعي خط الفريق الدفاعي كما أنه ارتكب ركلة جزاء زادت الطين بلة من أدائه السلبي.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

مجدي عبد العاطي​ ( مدرب أسوان ):نجح في التعامل الطريقة المطلوبة مع المواجهة أمام الإتحاد السكندري حيث فاز 3-0 وأثبت أن الفريق يمكنه تقديم كرة قدم على مستوى جيد مع إظهار الترابط التكتيكي بين الخطوط الثلاثة والقدرة على تعطيل مفاتيح الخصم في الشق الهجومي.

أحمد ياسر ريان ( لاعب الجونة ):على الرغم من تعادل فريقه أمام حرس الحدود 2-2، لكن أحمد ريان مهاجم الفريق قدّم أداءا جيدا للغاية بعدما نجح في زيارة شباك المنافس لمناسبتين وكان سببا في تحقيق فريقه لنقطة التعادل مع لمسة تهديفية جيدة للغاية أمام مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

تاكيس جونيس​ ( مدرب وادي دجلة ):لم يقدّم الفريق الأداء المطلوب وذلك خلال المواجهة أمام المصري البورسعيدي إذ سقط الفريق 3-0 وبدا من دون أي شكل هجومي واضح بجانب مشاكل دفاعية كثيرة ونسبة استحواذ لا بأس بها على الكرة إنما سلبية ومن غير القدرة على تهديد مرمى الخصم.

محمود مسعود ( لاعب طنطا ):تعرض لبطاقة صفراء عند الدقيقة 18 ثم بطاقة صفراء ثانية عند الدقيقة 52 ليخرج من الملعب مطرودا ويترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين أمام إنبي لتنتهي المباراة بالتعادل 0-0 رغم أن طنطا كان يسعى للفوز لكن اللعب لأكثر من نصف ساعة بنقص عددي صعّب كثيرا من مهمته.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

مارسيل كايزر​ ( مدرب الجزيرة ):قرأ مباراة شباب أهلي دبي بأفضل طريقة ممكنة حيث فاز 2-1 والأهم أنه قام بواجباته كاملة في الشوط الثاني من المباراة وهو شوط المدربين مع تبديلات جيدة للغاية حسنت من شكل الفريق وساعدته على حسم الأمور لمصلحته وإحياء آماله بالفوز باللقب.

سيباستيان تيجالي ( لاعب الوحدة ):رأس حربة الفريق أدّى بشكل مميز للغاية خلال المواجهة أمام بني ياس حيث سجل هدفين ونجح في مساعدة فريقه على الفوز 3-0 وتحقيق نقاط المباراة الثلاثة مع إظهاره للخطورة اللازمة وتشكيله مصدر إزعاج دائم لمدافعي بني ياس.

أدوار سلبية:

رودولفو أراوابينا ( مدرب شباب أهلي دبي ): لم يحسن التعامل بالشكل المطلوب مع المباراة أمام الجزيرة حيث خسر 2-1 وهو تلقى هدفا قاتلا في الشوط الثاني عكس تحركه البطيئ في هذا الشوط مع تبديلات لم تغيّر شيئا من شكل الفريق هجوميا لينجح الجزيرة في استغلال ذلك وخطف الفوز.

أحمد عبدالله جميل ( لاعب شباب أهلي دبي ):تعرّض للطرد عند الدقيقة 57 حيث كانت النتيجة تشير إلى تعادل فريقه مع الجزيرة 1-1 لكن اللعب بنقص عددي وترك فريقه يلعب بعشرة لاعبين جعلت فريقه يعاني ثم يتلقى هدفا قاتلا عند الدقيقة 88 مع صعوبة الصمود بعشرة لاعبين.