سيخوض لبنان مواجهة هامة ضد ​تايلاندا​ ضمن مسابقة ​كأس ديفيس​ بالتنس سيتحدد على أثرها الفريق الذي سيبقى في مصاف المجموعة الآسيوية-الأوقيانية الأولى والفريق الذي سيهبط الى مصاف المجموعة الآسيوية-الاوقيانية الثانية.

وسيتواجه الفريقان في 6 و7 آذار المقبل على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) في الكسليك في لقاء "حياة أو موت" للفريقين اذ سيسعى كل منهما للفوز للبقاء ضمن مجموعة النخبة في القارتين الآسيوية والأوقيانية لأن الخاسر في هذا اللقاء سيهبط الى المجموعة الثانية.

وسبق للبنان ان فاز على تايلاندا في عقر دارها في ايلول من العام 2018 بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل والامين العام ألان صايغ .

ويهدف لبنان الى تجديد الفوز على تايلاندا تمهيداً لخوض لقاء مصيري في ايلول المقبل ضد فريق ستتحدد هويته لاحقاً وسيكون مفصلياً لأن الفوز في هذا اللقاء يؤهل لبنان حكماً الى تصفيات المجموعة العالمية اي مجموعة النخبة في العالم وهو الهدف الذي وضعته اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني بعدما كاد وطن الأرز "قاب قوسين أو أدنى" من التأهل الى تصفيات المجموعة العالمية في ايلول الفائت لكنه خسر في الأمتار الأخيرة امام اوزباكستان(2-3) في لقاءات مجنونة لم تحسم الا في المباراة الخامسة الحاسمة امام جمهور كبير واكب اللاعبين اللبنانيين بتشجيع لا محدود.

على صعيد التصنيف، فلبنان مصنّف أول على الصعيد العربي و39 عالمياً بينما تحتل تايلاندا المركز 42 عالمياً مما يشير الى تقارب في مستوى الدولتين.

وفي هذا الاطار، بدأ الاتحاد اللبناني تحضيراته اللوجستية والادارية والفنية استعداداً للقاء المرتقب مع تايلانداً وتشكيل الفريق اللبناني وهي المهمة المنوطة بالمدرب فادي يوسف مع العلم ان معظم اللاعبين اللبنانيين يتدربون ويشاركون في الدورات الخارجية.

هذا،وتبلّغ الاتحاد اللبناني من نظيره الدولي اسم حكم عام اللقاء وهو الروسي فاليري لوتكوف مع حكمين سيقودان اللقاء بين لبنان وتايلاندا وهما الصيني لي يو وانغ والتركي سيردار سومر الى جانب حكام الخطوط من لبنان.

وسيعلن الاتحاد اللبناني لاحقاً عن كافة التفاصيل من تاريخ وصول البعثة التايلاندية والمؤتمر الصحافي الخاص باللقاء والحفل الافتتاحي التقليدي