يتواجه النجمان المخضرمان ​كريستيانو رونالدو​ و​زلاتان ابراهيموفيتش​ الخميس في مباراة منتظرة بين ​يوفنتوس​ ومضيفه ​ميلان​، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم الذي يفتتح الاربعاء بمواجهة قوية ايضا بين انتر وضيفه ​نابولي​.

ويبحث ميلان عن لقبه السادس في مسابقة الكأس والاول منذ 2003.

في المقابل، يريد يوفنتوس الذي تخطى روما 3-1 في ربع النهائي، وضع حدا للنزيف خارج قواعده حيث خسر آخر مباراتين.

ويأمل يوفنتوس في استعادة اللقب الذي أحرزه اربع مرات متتالية بين 2015 و2018 لينفرد بعدد مرات احراز اللقب (13)، وذلك بعد تتويج لاتسيو بلقب النخسة الاخيرة على حساب اتالانتا.

ويفتتح المربع الاخير الاربعاء بمواجهة انتر المنتشي من صدارة الدوري مع ضيفه نابولي الذي عاد الى دوامة الخسائر، بعد سقوطه امام ​ليتشي​ المتواضع واكتفائه بالمركز الحادي عشر.

لكن الفريق الجنوبي المتوج خمس مرات بلقب الكأس آخرها في 2014، يحاول بقيادة مدربه الجديد جينارو غاتوزو الابقاء على ايقاعه الجيد في مسابقة الكأس بعد اقصائه لاتسيو القوي من ربع النهائي.

لكن انتر سيكون خصما صعبا على "بارتينوبي" في ظل القدرة الهجومية التي يمتلكها مع البلجيكي العملاق روميلو لوكاكو والارجنتيني لاوتارو مارتينيز الغائب عن مواجهة ميلان الاخيرة بسبب الايقاف.

انتر الذي يقوده المدرب المميز انتونيو كونتي هو الوحيد من بين المتأهلين الاربعة الى نصف النهائي الذي حقق الفوز في نهاية الاسبوع ضمن الدوري الذي يحلم باحرازه للمرة الاولى منذ 2010 تحت اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحتل النصف الازرق من مدينة ميلانو المركز الثالث في ترتيب القاب الكأس (7) بعد يوفنتوس وروما (9).

وتقام مواجهتا الاياب في 4 و5 آذار المقبل، فيما يستضيف النهائي الملعب الاولمبي في روما في 13 ايار.