نبدأ مع اهم الاخبار، فضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة ​كأس الاتحاد الآسيوي​، وفي المجموعة A، حقق فريق ​العهد​ اللبناني فوزا صعبا 2-1 على فريق هلال القدس الفلسطيني في المباراة التي جمعت الفريقين في بيروت.
افتتح التسجيل اللاعب فايق محاميد في الدقيقة 15، وانتهى الشوط الأول بتقدم هلال القدس بهدف مقابل لا شيء. وفي الشوط الثاني، تمكن العهد من قلب الطاولة حيث سجل اللاعب طارق العلي هدف التعادل في الدقيقة 56، وأضاف هدف الفوز اللاعب أحمد زريق في الدقيقة 84 من المباراة.

على صعيد اخر، تحدث الحارس الدولي الالماني ​مانويل نوير​ عن مستقبله مع ناديه ​بايرن ميونيخ​ الالماني واكد انه سيستمر مع الفريق حتى نهاية عقده في 2021. وقال حارس المانشفات الالماني في تصريحات صحفية: "في الصيف سينضم ألكسندر نوبل وسيستمر مع الفريق اما بالنسبة لي سأستمر حتى عام 2021. لا يوجد أي محادثات مع النادي بشأن تجديد عقدي ولديّ وقت كافٍ للتحدث مع الإدارة".

نبقى مع اخبار كرة القدم الاوروبية، حيث اشاد الاسباني بيب ​غوارديولا​ مدرب مانشستر سيتي الانكليزي الحالي بالارجنتيني ليونيل ميسي لاعب ​​برشلونة​​ الاسباني واكد انه يستطيع ان يحسم المباريات لوحده. وقال بيب: "ميسي كان ومازال الأفضل بسبب استمراريته وبسبب حسمه للمباريات واستطيع ان اؤكد انه يستطيع الفوز بالمباريات لوحده. لقد تشرفت انني دربت يوما ما ليونيل ميسي واستطيع ان اؤكد للجيمع ان المدربين يتعلمون ايضا من لاعبيهم وليس العكس دائما".

عربيا، وضمن منافسات الجولة 17 من ​الدوري المصري​ لكرة القدم، فاز ​الأهلي​ على طلائع الجيش 3-0 في المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي.

وضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري ​كأس الأمير محمد بن سلمان​، فاز فريق ضمك على ​الاتحاد​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

وفي كرة السلة، اختار الاتحاد الأميركي لكرة السلة قائمة من 44 لاعبا من اجل الاختيار منهم للمشاركة في ​اولمبياد​ طوكيو 2020 القادمة. على راس القائمة اتى الملك ​​ليبرون جايمس​​ لاعب ​لوس انجلوس لايكرز​ الفائز بثلاث ميداليات أولمبية ( 2 ذهبية وبرونزية). ومن ضمن اللاعبين الموجدودين في القائمة زميل جايمس في اللايكرز ​أنطوني ديفيز​ إضافة إلى ​جيمس هاردن​ لاعب ​هيوستون روكتس​ و​ستيفن كوري​ لاعب ​غولدن ستايت​ واريورز المصاب حاليا.

متفرقات دولية:

- غادر اللاعب الدولي الفرنسي ​عثمان ديمبيلي​ ​برشلونة​ إلى فنلندا لإجراء عملية جراحية بسبب إصابته في عضلة الفخذ.

- غادر اللاعب الدولي الفرنسي ​عثمان ديمبيلي​ ​برشلونة​ إلى فنلندا لإجراء عملية جراحية بسبب إصابته في عضلة الفخذ.
إدارة برشلونة سترسل نسخة من تقرير العملية إلى الاتحاد الإسباني من اجل التعاقد مع مهاجم جديد لإكمال الموسم مكان ديمبيلي المصاب.

- هاجم مدرب نادي ​اياكس​ امستردام ​تين هاغ​ نادي ​برشلونة​ الاسباني واكد ان الاخير لا يستفيد من قدرة لاعبه السابق ​فرانكي دي يونغ​ وهذا لا يساعد تطوره. وقال تين هاغ:"دي يونغ ليس هدافا انما دوره هو تدعيم خط الوسط ومد لاعبي الهجوم بالكرات السهلة للتسجيل. منذ عملي معه للمرة الأولى سألته هل أنت صانع ألعاب اذا متى ستتمكن من تسجيل الأهداف؟".