نبدأ مع اهم الاخبار، حيث نجح هيلاس فيرونا في قلب الطاولة على يوفنتوس، ليحقق فوزًا غاليًا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما بملعب مارك أنتونيو بينتغودي، ضمن لقاءات الجولة 23 من الدوري الإيطالي.رأحرز ​كريستيانو رونالدو​ هدف يوفنتوس في الدقيقة 65، فيما سجل فابيو بوريني التعادل لهيلاس فيرونا بالدقيقة 76، قبل أن يضيف جيامباولو باتزيني الهدف الثاني بالدقيقة 86. وبفوز فيرونا، تجمد رصيد يوفنتوس عند 54 نقطة، وبات مهددا بخسارة الصدارة لصالح إنتر حال فوزه بالديربي اليوم ضد ميلان، فيما رفع فيرونا رصيده إلى 34 نقطة بالمركز السادس

.

وفي المانيا، تلقى بوروسيا دورتموند خسارة بسيناريو مثير خارج أرضه على يد باير ليفركوزن (3-4)، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الألماني. أهداف ليفركوزن جاءت عن طريق كيفن فولاند "ثنائية"، ليون بايلي ولارس بيندر في الدقائق 20، 43، 81 و82، بينما سجل لدورتموند ماتس هوميلز، إيمري كان ورافائيل جيريرو في الدقائق 22، 33 و65.
الخسارة جمدت رصيد دورتموند عند 39 نقطة في المركز الثالث، بينما قفز ليفركوزن للمركز الخامس بعد وصوله للنقطة 37.

وفي اسبانيا، تخطى نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ ضيفه نادي ​غرناطة​ بنتيجة 1 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 23 من الليغا الاسبانية. سجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب انخيل كوريا د 6 بعد لعبة مميزة مع زميله كوكي ليسجل هدف اللقاء الوحيد ويهدي فريقه النقاط الثلاث. هذا الانتصار رفع اتلتيكو مدريد الى المركز الرابع برصيد 39 نقطة وابقت غرناطة في المركز العاشر ب 30 نقطة. واليوم، يحل ريال مدريد ضيفا على اوساسونا، وبرشلونة ضيفا على بيتيس.

وفي فرنسا، شهدت الدقائق الاخيرة من مواجهات ​موناكو​ امام ريمس و​بوردو​ امام ميتز حماسة كبيرة وانتهت باهداف متاخرة وانتصارات لنادي الامارة وبوردو لحساب الجولة 24 من الليغ 1 الفرنسية. وعاد موناكو من بعيد ليحقق الانتصار على حساب مضيفه نادي اميان. سجل هدفي الفوز لفريق الامارة وسام بن يدر د 85 واسلام سليمان د 93 من عمر اللقاء.واما بوردو فقد عاد من بعيد واستفاد من طرد لاعب ميتز د 8 ليحقق الانتصار بنتيجة 2 - 1. سجل هدفي بوردو بيسك د 51 واودين د 84.

عربيا، اقتنص نادي ​مصر المقاصة​ التعادل الايجابي 1 - 1 من منافسه ​الانتاج الحربي​ في اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب السلام لحساب الجولة 17 من بطولة ​الدوري المصري​ الممتاز.

هذا التعادل وضع مصر المقاصة في المركز 16 برصيد 14 نقطة بينما الإنتاج الحربي في المركز الثامن برصيد 23 نقطة في ترتيب الدوري المصري الممتاز.

في كرة السلة الاميركية، يستمر قطار نادي تورنتو بتسجيل الانتصارات الممتالية حيث وصل الى الفوز ال 14 على التوالي له والفوز رقم 39 في مسيرته خلال الموسم الحالي ليعزز بذلك وصفاته في المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ب39 انتصار مقابل 45 لصاحب المركز الاول ميلووكي باكس الذي فاز على اورلاندو ماجيك لفارق 16 نقطة وبواقع 111- 95، بينما فاز تورنتو على بروكلين بواقع 118 – 119.

متفرقات دولية:

- ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن مدرب ​ريال مدريد​، الفرنسي ​زين الدين زيدان​ تعرض لحادث سير، اليوم السبت، في العاصمة الإسبانية مدريد، في طريقه، إلى مدينة فالديبيباس الخاصة بتدريبات النادي الملكي. واشارت الصحيفة، إلى أن حادث السير كان بسيطاً، وإقتصر الأمر على اصطدام بسيط فقط مؤكدة أن زيدان لم يتعرض لأذى جسدي، وخرج من سيارته، لتفحص أثار الحادث مع سائق السيارة الأخرى.

- حطم السويدي ارمان ​دوبلنتيس​ الرقم العالمي للقفز بالزانة بعد ان اجتاز علو 6.17 متر وذلك خلال بطولة تورون المقامة في بولندا. السويدي الذي كان قريبا من تحطيم هذا الرقم في بطولة دوسلدورف الالمانية استطاع من فعل ذلك في بولندا متجاوزا حاجز ال 6.17 م.

- لا يعتقد نجم ​برشلونة​ السابق ​إيمانويل بيتي​ أن ​ليونيل ميسي​ سينتقل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز معتبراً أنه لا يملك نفس قوة ​كريستيانو رونالدو​. وصرح بيتي لصحيفة "ميرور" الإنكليزية: "بصراحة لا أعتقد أن ميسي سيواكب قوة الدوري الإنكليزي، إنه لا يحب المساحات المغلقة والقتال على الكرة، إنه محمي في إسبانيا. الجماهير الإنكليزية سعيدة برؤيته هناك، ولكني لا أرى سببًا في تحرك ​مانشستر سيتي​ على سبيل المثال، للتعاقد مع ميسي في عمر الـ32 أو 33 عامًا، إذا أراد السيتي شراءه، كان عليهم فعل ذلك قبل عامين، فميسي ليس رونالدو، على المستوى البدني، فالبرتغالي وحش".