نبدأ مع أبرز الأخبار، حيث مُني ​فالنسيا​ بهزيمة على يد ​خيتافي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الاسباني ليقفز خيتافي إلى المركز الثالث وبات بإمكان اتلتيكو مدريد الإنقضاض على المركز الرابع التي يحتله فالنسيا في حال فاز الليلة على غرناطة.

وفي الدوري الايطالي، إنفرد أتالانتا بالمركز الرابع، بعد أن قلب الطاولة على ​فيورنتينا​ وفاز عليه في الشوط الثاني بنتيجة 2-1.

وفي الدوري الإنكليزي، واصل إيفرتون نتائجه المميزة منذ وصول المدرب كارلو أنشيلوتي، وإستطاع أن يفوز على ضيفه كريستال بالاس بنتيجة 3-1.

وفي الدوري الألماني، انقاد نادي ​شالكه​ الى تعادل مرير امام بادربورن وبواقع 1-1. وفي باقي المباريات، حقق نادي فرايبورغ الفوز امام هوفنهايم وبواقع 1-0، وبدوره تلقى نادي هيرتا برلين الخسارة امام ماينز وبواقع 3-1، وحقق نادي يونين برلين الفوز امام ​فيردر بريمن​ وبواقع 2-1 وبدوره حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين فولفسبورغ وفورتونا دوسلدورف وسجل زيمرمان هدف التقدم لفورتونا في الدقيقة 13 قبل ان يعادل ستيفن النتيجة للفولفي في الدقيقة 50.

َحقق ​أولمبيك ​مارسيليا​​ فوزاً صعباً على ضيفه ​تولوز​ متذيل الترتيب بهدف للاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب فيلودروم ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم.

على صعيد متصل، تحدث السكريتير الفني في نادي ​برشلونة​ إيريك أبيدال عن مستقبل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مع البلاوغرانا، منهبًا أن مسألة تجديد عقد صاحب الـ32 لن يكون أمرًا سهلًا. وقال أبيدال لصحيفة موندو ديبورتيفو: "بقاء ميسي؟ هذا السؤال يجب أن يُوجه له، ولكن جميعنا نتمنّى بقاءه بكل تأكيد. نحن نتحدث عن واحد من أفضل لاعبي العالم، وتجديد عقد لاعب مثله ليست مهمّة سهلة".

عربيًا، وقع ​النجم الساحلي​ في فخ التعادل السلبي أمام هلال الشابة في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت في افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشر من الدوري التونسي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز نادي حمام الأنف على النادي البنزرتي 2-1. وكان مدرب النجم الساحلي غاريدو قد أعلن إستقالته من تدرب الفريق قبل المباراة.

وفي كرة المضرب، نجحت مباراة المايسترو السويسري روجيه ​فيدرر​ و الماتادور الاسباني رافاييل ​نادال​ الخيرية في كيب تاون بجنوب افريقيا بتحطيم الرقم القياسي لعدد الحضور الجماهيري في مباراة تنس واحدة بواقع 51954 متفرج، والجدير بالذكر ان الرقم القياسي السابق كان في مباراة فيدرر و زفيريف بالمكسيك في تشرين الثاني الماضي بواقع 42517 متفرج.

متفرقات دولية:

- حققت سيدات كندا لكرة القدم الفوز على كوستاريكا 1-0 في الدور نصف النهائي من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف ) لتبلغ النهائي وفي الوقت نفسه تتأهل لاولمبياد طوكيو 2020 الى جانب الولايات المتحدة الاميركية.

- يغيب المصري ​محمد صلاح​ نجم ليفربول الانكليزي عن استعدادات فريقه للقاء نوريتش سيتي الأسبوع المقبل في الدوري وذلك بعد أن رزق بمولودته الثانية بعد ابنته الكبرى "مكة" التي رزق بها في عام 2014.

- عزز السائق القطري ناصر صالح العطية صدارته لرالي عمان الدولي أولى جولات بطولة الشرق الأوسط بعد فوزه بكامل مراحل اليوم الثاني من الرالي ليتصدر لائحة الترتيب العام بعد أن كان قد سبق أن فاز بالمرحلة الاستعراضيّة.