يخوض باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب مباراة الأحد مع ضيفه ليون في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي بغياب نجمه البرازيلي ​نيمار​، وذلك بحسب ما أعلن مدربه الألماني توماس ​توخيل​.

وكشف توخيل السبت أن البرازيليين الآخرين ​تياغو سيلفا​ و​ماركينيوس​ والإسباني خوان برنات لن يشاركوا في المباراة أيضا، على غرار المصابين الآخرين كولين داغبا وعبدو ديالو.

وقال توخيل عشية اللقاء ضد ليون السادس بفارق 25 نقطة عن النادي الباريسي المتصدر، أن الثلاثي ماركينيوس وتياغو سيلفا ونيمار "تمرنوا معنا (صباح السبت)، لكن مباراة الغد ما زالت مبكرة بالنسبة لهم".

وسبق لنيمار أن غاب عن مباراة المرحلة الماضية الثلاثاء ضد نانت (2-1) بسبب اصابة في اضلاعه تعرض لها قبيل انتهاء الشوط الأول من المباراة ضد مونبلييه (5-صفر) السبت الماضي.

وعلى توخيل مراعاة وضع نجمه البرازيلي في ظل الاختبار الصعب الذي ينتظره في الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني ذهابا في 18 الشهر الحالي، لكن من المتوقع أن يزج به الأربعاء ضد ديجون في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا، كما الحال بالنسبة لماركينيوس وتياغو سيلفا.

وأشار توخيل الى أن البرازيليين الثلاثة سيعودون ضد ديجون إذ سار كل شيء على ما يرام. هذا هو هدفنا بالنسبة للثلاثة.

وتشكل عودة ماركينيوس الى خط دفاع سان جيرمان، بعد أن غاب عنه منذ أواخر الشهر الماضي، خبرا سعيدا لتوخيل الذي جعل من اللاعب البرازيلي ركيزة أساسية في الأسلوب المعتمد من قبل المدرب السابق لدورتموند.

أما بالنسبة لبرنات الذي لم يلعب منذ 12 كانون الثاني ، فكان هناك احتمال بأن يشارك في مباراة الأحد ضد ليون: "لكن للأسف تعرض لوعكة صحية يغيب منذ فترة، وسيكون الوقت قصيرا من أجل أن يتحضر لمواجهة دورتموند".