نبدا مع اهم الاخبار حيث قفز نادي ​​بولونيا​​ الى المركز السادس في ترتيب ​الكالتشيو​ الايطالي بعد عودته من الاولمبيكو معقل نادي روما بفوز غال بنتيجة 2 - 3 لحساب الجولة 23 من البطولة المحلية. روما الذي كان يمني النفس بتخطي اتالانتا الى المركز الرابع في الترتيب وجد نفسه مع نهاية المباراة خاسرا بثلاثية مقابل اثنين ووجد بولونيا نسفه خلفه في المركز السادس .سجل اهداف الفريق الفائز اورسوليني د 16 وموسى بارو د36 و 51 بينما سجل اهداف روما اللاعب دينزفيل في مرمى فريقه د 22 وهنريك مختاريان د 72.

وفي الدوري الاسباني، تغلب ​​ديبورتيفو ألافيس​​ على ضيفه ​​إيبار​​ بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مينديزوروزا ضمن فعاليات الجولة الثالثة والعشرين من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم. ورفع ديبورتيفو ألافيس رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد إيبار عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي فرنسا، حقق ليل فوزاً مهماً خارج الديار على مضيفه ​​انجيه​​ 2-0 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب ريموند كوبا ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم. ورفع ليل رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع فيما تجمد رصيد انجيه عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المانيا، تخطى نادي ​​فرانكفورت​​ ضيفه نادي ​​اوغسبورغ​​ بنتيجة 5 - 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان لحساب الاسبوع 21 من البوندسليغا الالمانية. اوغسبورغ وبالرغم من الهزيمة القاسية الا انه كان ندا قويا لرفاق اللاعب انديه سيلفا وكوستيتش وسنحت للاعبيه عدة فرص للتسجيل الا ان واقعية اصحاب الارض منحتهم الفوز وبنتيجة كبيرة.

في اخبار الميركاتو، إقتحم نادي ​​ريال مدريد​​ سباق المنافسة على الظفر بخدمات نجم نادي ​وولفرهامبتون​ الإنكليزي، ​أداما تراوري​. وسيدخل النادي الملكي في منافسة مع غريمه ​برشلونة​ الذي يريد إستعادة اللاعبه الذي غادره بالعام 2015 إلى إنكلترا.
وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن ريال مدريد مهتم بضم تراوري المطلوب أيضًا في مانشستر سيتي و​ليفربول​، ويتوقع أن تكون المنافسة قوية لضم اللاعب الذي ينتهي عقده صيف 2023 مع وولفرهامبتون.

عربيا، تخطى النادي ​الفيصلي​ نظيره ​الشباب​ بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات ​الدوري السعودي​ لكرة القدم. بهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده الى 27 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد الشباب عند النقطة 25 في المركز الثامن بترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي كرة السلة، تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة اللبنانية تقاريراً تتحدث عن توقيع نجم ​فريق الرياضي بيروت​ وصانع العاب ​منتخب لبنان​، المتألق ​وائل عرقجي​ على عقد احتراف خيالي برفقة ​نادي الشمال القطري​ حيث أكدت مصادر مقربة من اللاعب ان قيمة العقد تناهز الـ200 ألف دولار.

متفرقات دولية:

- نال اللاعب النرويجي لنادي ​بوروسيا دورتموند​ الالماني ​​إيرلينغ هالاند​​ أولى جوائزه بقميص مع فريقه، رغم عدم مرور أكثر من شهر على أول ظهور له مع الفريق.

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أن اللاعب ليونيل ميسي يعتزم البقاء في نادي ​برشلونة​ على الرغم من الخلاف الذي حدث هذا الأسبوع مع المدير الرياضي إريك أبيدال. وأكدت مصادر مقربة من اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لسكاي أنه لا يفكر في مغادرة الكامب نو هذا الصيف ولا يزال مصممًا على إنهاء عقده الحالي على أقل تقدير.

- إحتشد المئات من مشجعي نادي ​بوتافوغو​ البرازيلي في مطار ​ريو دي جانيرو​ الجمعة لاستقبال الياباني ​كيسوكي هوندا​ المنضم حديثا للفريق. وانتقل هوندا (33 عاما) من فيتس أرنهيم إلى بوتافوغو الأسبوع الماضي في صفقة ذكرت وسائل إعلام محلية أنها ستكون لمدة 11 شهرا.