نبدأ مع أهم الأخبار، فقد حث المدرب بيب ​غوارديولا​ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على البقاء في نادي برشلونة وسط تكهنات بأنه قد يغادر الكامب نو ويلتقي بمدربه القديم في مانشستر سيتي، بعد الخلافات الأخيرة في النادي الإسباني. وقال غوارديولا: "إنه لاعب من برشلونة. سيبقى هناك. هذه هي أمنيتي: البقاء في برشلونة. أعتقد أنه سينهي مسيرته هناك".

على صعيد آخر، سُحبت اليوم قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لموسم 2019-2020. وأسفرت القرعة عن مواجه بين ريال ​سوسييداد​ وديبورتيفو ​ميرانديس​، فيما سيلعب أتلتيك بلباو أمام ​غرناطة​، على أن تقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب، حيث ستقام مواجهات الذهاب يوم 12 شباط، والإياب في 4 آذار.

محليًا، بدأ منتخب الشباب دون 19 عاماً تحضيراته لبطولة إتحاد غرب آسيا بنسختها الثانية والتي تقام في مدينة العقبة الأردنية من 17 الى 26 آذار المقبل بمشاركة سبعة منتخبات هي الى جانب لبنان: سوريا، البحرين، السعودية، الإمارات، فلسطين والعراق. وسيخوض المنتخب مباراة ودية الاثنين في 11 شباط مع شباب الغازية على ملعب نصار في الجنوب (14:00) يليها يوم الجمعة مباراة مع فريق طرابلس على ملعب احتياط طرابلس (14:00).

عربيا، حقق ​الحزم​ السعودي فوزاً مستحقاً على ضيفه ​الفيحاء​ بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب نادي الحزم ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​ لكرة القدم. وفاز الوحدة على ابها 4-1.

متفرقات دولية:

-إختير سيرجيو أغويرو أفضل لاعب في الدوري الانكليزي عن شهر كانون الثاني، وهي المرة الثامنة التي يحصل عليها، كأول لاعب يحقق هذا الرقم في تاريخ الدوري الانكليزي، كما نال يورغن كلوب جائزة أفضل مدرب للمرة الخامسة هذا الموسم.

-أكّدت شبكة سبورت ميديا سيت الايطالية أن حظوظ النجم السويدي ​زلاتان​ إبراهيموفيتش للمشاركة في مباراة الديربي أمام الإنتر يوم الأحد على ملعب سان سيرو إرتفعت بعدما شارك اللاعب في تمارين الفريق هذا الموسم متافعيا من الإنفلونزا التي ألمت به مؤخرًا وحرمته من المشاركة في المباراة الماضية أمام هيلاس فيرونا التي إنتهت بالتعادل 1-1 على ملعب سان سيرو.

-أعرب عدد كبير من جماهير نادي يوفنتوس عن رغبتها في إنضمام النجم الارجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف البيانكونيرو خلال الصيف المقبل بعد الأزمة التي إندلعت مؤخرًا بين النجم الارجنتيني وسكريتير النادي إيريك أبيدال. وإنتشر عدد من التغريدات عبر تويتر لجماهير يوفنتوس عبرت فيها عن حلمها في إنضمام ميسي ليشكل ثنائي تاريخي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.