لطالما كان الصراع في ​الدوري الانكليزي​ الممتاز من ابرز الصراعات الموجودة في اوروبا فتبقى هوية البطل مبهمة حتى الدقائق الاخيرة من المباريات الاخيرة في الموسم.

هذا الموسم ابدى اختلافا كبيرا فاستفاد نادي ليفربول من التعثر الغير مبرر لمان سيتي حامل اللقب وباقي الفرق ليضع نفسه في الصدارة وبفارق كبير وكبير جدا من النقاط. ازاء هذا الواقع بدأ النقاد يبحثون عن شيء فيه الكثير من المنافسة فما كان ان نالوا مرادهم في معركة الهبوط التي تعتبر اكثر من محتدمة بين الفرق التي لا تقدم موسما جيدا على الاقل. شبكة سكاي سبورتس تناولت قضية معركة الهبوط في الدوري الانكليزي الممتاز في مقال خاص فيها فيما يلي ترجمته.

يتبقى 13 مباراة قبل انتهاء الموسم الحالي وفريق بيرنلي صاحب المركز 11 في الترتيب يبتعد فقط ب 13 نقطة عن الاخير ​نوريتش سيتي​ و7 نقاط فقط عن اول المهددين بالسقوط لذا الامور مشتعلة جدا.

في الدوري الانكليزي كانت المقولة العجائبية هي ان تحصل على 40 نقطة وسوف تكون في مامن ولكن هذا الموسم يبدو ان هذه المقولة ستسقط امام ما يحصل من نتائج ومن مستويات تقدمها فرق اخر الترتيب امام كبار الدوري وامام بعضها البعض في مواجهاتها المباشرة.

الفرق المهددة. بالرغم من ان ارسنال 31 نقطة في المركز العاشر حاليا الا انه في مامن من الهبوط لانه في نسق تصاعدي مع المدرب ارتيتا الا ان لا احد يعرف ماذا سيحصل في كرة القدم.

بيرنلي : 31 نقطة من 25 لقاء. لقد عانى الفريق هذا الموسم ولكنه في اخر 3 لقاءات حقق 7 نقاط من اصل 9 ويستطيع البنيان على هذه النتائج ولكن يتبقى على الفريق العمل الكثير للمحافظة على مكانه في البريمييرليغ.

نيوكاسل 31 نقطة من 25 لقاء. الفريق يعاني من الناحية الهجومية مع ابتعاد البرازيلي جويلنتون عن مستواه الا ان المحافظة على شباكهم نظيفة من دون اهداف سيساعدهم على البقاء وتحقيق نتائج مميزة في الفترة المقبلة.

ساوثامبتون 31 نقطة من 25 لقاء. سيتكل الفريق على اداء مهاجمه الانكليزي داني انغز الذي يقدم موسما رهيبا من حيث عدد الاهداف والمساهمة بانتصارات فريقه وسيعول المدرب هاسنهوتل على مهاجمه من اجل الحفاظ على مستواه ومساعدة الفريق للمرور من هذه الازمة.

كريستال بالاس 30 نقطة من 25 لقاء: الفريق حقق نتائج مميزة امام مان سيتي وارسنال ولكنه يفتقر للتهديف في المباريات الحساسة. فاز مرة واحدة في اخر 11 لقاء في الدوري الانكليزي وهو يريد ان يتخطى هذه الصعوبة والبقاء مرة جديدة في الدوري الممتاز.

برايتون​ 26 نقطة في 25 لقاء : برايتون اذا ما كان يريد البقاء في الدوري فسيكون عليه ان يحقق نتيجة ايجابية في لقاء ​واتفورد​ القادم صاحب المركز 19 في البطولة. الفريق يسجل الاهداف ولكن شباكه تتلقى الكثير لذا عليه ان يحسن من وضعه الدفاعي للبقاء.

بورنموث​ 26 نقطة من 25 لقاء: مصير الفريق متعلق بالاصابات التي قد تضرب الفريق في الفترة المقبلة من الدوري. النادي لا يملك احتياطا مميزا وهو بحاجة لكل نجومه من اجل الهروب من المراكز المتاخرة واي اصابة تضرب لاعبا مثل ويلسون او كينغ او حتى فرايزر فستكون تكلفتها غالية على النادي.

استون فيلا​ 25 نقطة من 25 لقاء: النادي عليه ان يعتمد اكثر على موهبته غريليش الذي قدم شهرين مميزين في الفترة الماضية واصبح ابرز لاعبا في الفريق. قاده للانتصار على بيرنلي وهو يقدم المزيد والمزيد مما جعله مرشحا للانضمام الى كتيبة الاسود الثلاث. نجاة فيلا متعلق بمستوى غريليش في الفترة المقبلة.

ويست هام​ 24 نقطة من 25 لقاء : فريق المدرب دافيد مويس في ورطة كبيرة هذا الموسم فهو يتلقى العديد من الاهداف ولا يحقق النتائج الجيدة ولا يسجل الاهداف لذا على الهامرز التحرك فورا لتعديل الامور قبل فوات الاوان.

واتفورد 23 نقطة من 25 لقاء: النادي بدأ الموسم بشكل رهيب واقال المدرب غراسيا وتعاقد مع بيرسون ومنذ ذلك الحين الامور تتحسن الدفاع في الفريق اصبح افضل والنتائج بدأت بالتحسن هو الان بحاجة لاستكمال المسيرة نحو بر الامان والبقاء وعدم الهبوط لاول مرة منذ 2015.

نوريتش سيتي 18 نفقطة من 25 لقاء : الفريق بات مصيره شبه محتوم بالهبوط اذا ما نظرنا الى مبارياته المتبقية خارج ارضه فسيكون عليه زيارة مان سيتي وتشيلسي وارسنال وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد لذا الامور شبه محسومة الا اذا اراد رجال المدرب فاركي قلب الامور راسا على عقب والعودة الى الحياة من جديد.