اكد لاعب الوسط الدولي البرازيلي السابق ريكاردو كاكا في حديث صحافي لوكالة فرانس برس خلال تواجده في باريس للمشاركة دورة تكوينية في مجال الإدارة في الرياضة من تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن مواطنه ​ليوناردو​ المدير الرياضي لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي "يقدم لي نصائح كثيرة بخصوص مرحلتي المستقبلية".

واعتبر كاكا البالغ من العمر 37 عاما وآخر لاعب برازيلي توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007 قبل أن يفرض الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو سيطرته على الجائزة العالمية، أن مواطنه ​نيمار​ دا سيلفا (28 عاما) يمكنه الظفر بالكرة الذهبية اعتبارا من هذا العام في حال نجح فريقه باريس سان جيرمان "في التتويج بلقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا".

وخلال حديث صحفي قال كاكا: "إنه الوقت المناسب بالنسبة لي كي أتعلم جيدا ما سأفعله لاحقا في مسيرتي. أريد العودة إلى كرة القدم في يوم من الأيام ولكنني أريد أن أكون مستعدا لذلك. هذا البرنامج يمنحني فرصة كي أكون كذلك في التحدي المقبل لي".

وحين سئل عن هدفه وهل يرغب في ان يكون مديرا رياضيا في أحد الأندية اضاف: "نعم، أنا أفضل دورا من هذا القبيل، مديرا رياضيا أو مسؤولا. هذا ما أتخيله للمستقبل. ليس اليوم لأنني ما زلت بحاجة إلى تعلم المزيد من الأشياء في العديد من المجالات".

وعن المكان الأمثل بالنسبة له البرازيل أو أوروبا تابع قائلا: "سأرى الفرص المختلفة التي ستتاح أمامي لاحقا. أنا أركز بالفعل اليوم على اكتساب مهاراتي أو تحسينها خارج الملعب".

وفيما يتعلق بالدور الذي يلعبه ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان معه اردف: "أتحدث معه كثيرا. إنه مدير رياضي جيد جدا، يقدم لي الكثير من النصائح بخصوص مرحلة ما بعد مسيرتي الكروية".

وعن امكانية نيما في الحصول على الكرة الذهبية ختم قائلا: "بالنسبة لي، نعم، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولا شك في ذلك. ما يحتاج إليه اليوم هو التألق الجماعي في موسم كامل في جميع المسابقات وأن يكون المساهم الأبرز في هذه الإنجازات. إذا فاز باريس سان جبرمان بدوري الأبطال، فمن المحتمل أن يفوز بها".