جولة جديدة في ​الدوريات العربية​ سيكون متابعو كرة القدم على موعد معها خاصة في ظل اشتداد المنافسة حيث لا مجال أبدا لتفريط أي نقطة حيث بدأ شكل المنافسة تتضح أكثر فأكثر إن من ناحية معركة اللقب، المراكز المؤهلة للبطولات الأسيوية والأهم هو صراع الهبوط. دعونا الآن نتعرف على أهم أربع مباريات عربية لهذا الأسبوع.

شباب أهلي دبي​ – ​الجزيرة​ ( الخميس الساعة 18.15 بتوقيت بيروت / المرحلة 16 من الدوري الإماراتي ):

يستضيف شباب أهلي دبي صاحب المركز الأول برصيد 36 نقطة الجزيرة صاحب المركز الرابع برصيد 27 نقطة في قمة مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. شباب أهلي دبي يريد إبقاء الفارق المريح مع منافسيه والذي يبلغ حاليا 9 نقاط أما الجزيرة فهو يتساوى مع العين والشارقة أصحاب المركزين الثاني والثالث بعدد النقاط فالخسارة أو التعادل لن تكون مفيدة له إطلاقا وفوزه سيقربه أكثر من شباب أهلي دبي ويضع مزيدا من الضغط عليه. وسيعوّل شباب أهلي دبي على صلابة الفريق الدفاعية من أجل فرض أسلوبه الهجومي فيما بعد وهو ثاني أقوى خط هجومي بجانب أنه الأفضل دفاعيا لحد الآن في الدوري أما الجزيرة فهو يلعب بشكل تكتيكي منضبط وسيحاول قدر الإمكان جر شباب أهلي دبي إلى مباراة مغلقة وحصر اللعب قدر الإمكان في وسط الملعب مع تعطيل كافة المفاتيح الهجومية لخصمه ثم السعي لضربه هجوميا في الوقت المناسب واستغلال أي خطأ دفاعي أو ثغرة في ثلثه الدفاعي الأخير.

الأهلي​ – الإتفاق ( الخميس الساعة 19.20 بتوقيت بيروت / المرحلة 17 من الدوري السعودي ):

يستقبل الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 30 نقطة الإتفاق صاحب المركز الحادي عشر برصيد 20 نقطة في مواجهة هامة ضمن المرحلة السابعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ويعلم مدرب الأهلي ​كريستيان غروس​ بأن هذه المباراة قد تكون الأخيرة له برفقة الفريق إذا ما خسر أو تعادل أما الإتفاق فإن الفوز سيجعله يتقدم أكثر وأكثر نحو مراكز المقدمة في جدول الترتيب. الأهلي مع المدرب غروس يبدو بمستوى متذبذب للغاية حيث من الواضح أن الفريق غير حاسم هجوميا وهذا يعود إلى غياب الشخصية القوية وعدم وجود القائد الفعلي للفريق داخل الملعب والذي يتحكم بإيقاع اللعب ويترجم تعليمات المدرب أما الإتفاق فيجب عليه إظهار الكثير من التحسن في كل من الشق الدفاعي والشق الهجومي مع ضرورة اللعب بهدوء وعدم ارتكاب أي أخطاء دفاعية والتحلي بالصبر لأن الأهلي قادر على حسم الأمور ويمتلك أفضلية فنية واضحة من خلال العناصر الفردية وهو ما يأمل الإتفاق في تعويضه من خلال اللعب الجماعي والإنتشار الدفاعي الجيد.

بيراميدز​ – الأهلي ( الخميس الساعة 19.30 بتوقيت بيروت / المرحلة 16 من الدوري المصري ):

يستقبل بيراميدز صاحب المركز الخامس برصيد 26 نقطة الأهلي المتصدر برصيد 36 نقطة في قمة مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري المصري لكرة القدم. ولم يحقق بيراميدز إنطلاقة جيدة في أول 15 مباراة له في الدوري حيث عانى من العديد من المشاكل الفنية والدفاعية فيما بدأ الأهلي الموسم بصورة مثالية وحصد 12 انتصارا في 12 مباراة أي أنه يتصدر حاليا بالعلامة الكاملة وبفارق 4 نقاط عن المقاولين العرب الوصيف لكن الأخير لعب 4 مباريات زيادة على الأهلي. ويأمل بيراميدز في أن يكون قادرا على الوقوف ندا أمام الأهلي والأهم بالنسبة له هو حسن الإنتشار في خط وسط الملعب مع إظهار الترابط التكتيكي بين الخطوط الثلاثة وتبطيئ إيقاع لعب الأهلي قدر الإمكان والذي سيسعى بدوره إلى فرض أسلوبه في اللعب فهو أفضل خط هجوم بمعدل 2.92 هدف في المباراة الواحدة لكن الأهم أنه قوي للغاية دفاعيا واستقبلت شباكه هدفين في 12 مباراة وهو معدل رائع عكس العمل المميز لمدرب الفريق فايلر.

الدحيل​ – ​الوكرة​ ( السبت الساعة 17.55 بتوقيت بيروت / المرحلة 15 من الدوري القطري ):

يستضيف الدحيل المتصدر برصيد 33 نقطة الوكرة صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة في مباراة هامة ضمن المرحلة الخامسة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويأمل الدحيل في تحقيق فوز يبقيه في الصدارة خاصة مع الضغط الكبير من قبل الريان والسد أصحاب المركز الثاني والثالث بينما يريد الوكرة الخروج بنتيجة إيجابية تبقيه على مقربة من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل والذي يبتعد عنه حاليا بخمس نقاط فقط. ومع المدرب وليد الركراكي، سيسعى الدحيل إلى إظهار وجهه الهجومي الجيد والسيطرة على خط وسط الملعب مع إجبار الوكرة على التراجع للخلف وتحمل العبء الدفاعي للمباراة منذ البداية وهو ما يعلمه جيدا مدرب الوكرة ماركيز لوبيز والذي لن يجد حرجا في إغلاق منطقته الدفاعية والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة من أجل استغلال المساحات التي يتركها تقدم ظهيري الدحيل الدائم للأمام من أجل الزيادة العددية والمساندة الهجومية من طرفي الملعب الأيسر والأيمن والأهم هو تجنب الأخطاء الفردية والتركيز الدفاعي العالي والجيد.