نبدأ مع أبرز الأخبار، حيث كشفت صحيفة أس الاسبانية أن إدارة نادي ​برشلونة​ برئاسة جوزيب ​بارتوميو​ قرّرت عقد إجتماع عاجل لمسؤولي النادي بعد أزمة إيريك أبيدال السكرتير الفني للنادي وليونيل ميسي قائد الفريق. وكان أبيدال قد أدلى بتصريحات إتهم بها بعض اللاعبين بعدم بذل قصارى جهدهم قبل إقالة المدرب أرنيستو فالفيردي، الأمر الذي أثار حفيظة ليونيل ميسي، الذي طالبه بالتركيز على مهامه، بدلاً من إثارة الجدل وتغذية الشائعات في الصحف الإسبانية، وداعيا إلى تسمية اللاعبين الذين يقصدهم في كلامه.

على صعيد متصل، كشف كيكي ​سيتيين​ مدرب فريق برشلونة الاسباني عن موقفه من الازمة قائلا: " هذه الأزمة لن تؤثر علي، اركز على عملي مع اللاعبين وإعطاؤهم التعليمات اللازمة من أجل التطور داخل الملعب.

على صعيد متصل، يحتفل النجم البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ اليوم في الـ5 من شهر شباط بمناسبة عيد ميلاده الـ35. نجم ​يوفنتوس​ الايطالي وريال مدريد السابق أكّد في حوار مع صحيفة ماركا الاسبانية أنه قادر على مواصلة اللعب حتّى سن الـ40. وقال رونالدو: "الأمر يعتمد على الحافز في داخلي، لأنني لا أتصور أن أواجه مشكلة جسدية، أنا أعامل نفسي بشكل جيد وأعتقد بأنني أستطيع اللعب حتّى سن الـ40. كل شيء له بداية ونهاية، لكن ما زلت أشعر بالقوة الكافية لمواصلة الفوز بألقاب مهمّة".

نبقى مع أخبار كرة القدم، اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا تأجيل مباريات الأندية الصينية في الجولات الثلاث الأولى من دوري ابطال آسيا 2020 وذلك بعد الاجتماع الطارئ الذي نظمه في مقره بمشاركة ستة اتحادات وطنية مشاركة في البطولة القارية ، والسبب في التأجيل هو فيروس ​كورونا​.

عربيًا، تمكّن الترجي من مواصلة نتائجه الجيّدة في الدوري التونسي، وتقدم خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق بنتيجة هدف مقابل لاشيء، على ضيفه الاتحاد المنستيري في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشر للبطولة.

وفي المصارعة، سخر المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف من امكانية خوض مواجهة مجدداً مع المصارع الايرلندي كونور ماكغروغر حيث قال المصارع الروسي:" ستدفعون لي 100 مليون دولار لاقوم بضرب ذلك الغبي مجدداً، لا اظن ان هذا الامر منطقي ". في وقت كان المصارع الايرلندي قد اعرب عن رغبته في مواجهة نظيره الروسي في مباراة للثأر، الا ان المصارع الروسي اشار الى ان كمية الاموال التي تطرح حالياً لخوض المباراة لا تقوم بتحفيزه ، وهو ليس مهتماً خلال الفترة الحالية بمواجهة كونور ضمن منافسات الفنون القتالية المختلطة.

وفي ​كرة السلة​، أندية الدرجة الأولى للرجال في كرة السلة ستُبلغ ​الاتحاد اللبناني​ للعبة ما اذا كانت ستشارك في بطولة لبنان لموسم 2019-2020 قبل تاريخ 14 شباط الجاري. هذه هي خلاصة الاجتماع الهام الذي عقد في مركز "لقاء"(الربوة) بين الاتحاد ورؤساء وممثلي عشرة اندية في الدرجة الأولى ومدربي وقائد كل فريق في الأندية العشرة. وبعد ساعتين من المداولات وتبادل وجهات النظر، دعا رئيس الاتحاد الأندية الى ابلاغ الاتحاد قبل 14 شباط الجاري اذا ما كانت تريد اكمال بطولة الموسم الجاري ليبنى على الشيء مقتضاه فوافق الحاضرون على هذا الطرح بالاجماع.

متفرقات دولية ومحلية:

- أعلن رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 توشيرو موتو أن انتشار فيروس كورونا المستجد والمتنامي في الصين يشكل "قلقا كبيرا" قبل أشهر على انطلاق الالعاب الاولمبية والبارالمبية في اليابان الصيف المقبل.

- قام لاعب كرة السلة شريف أونيل، إبن النجم السابق شاكيل أونيل، برسم وشم على جسدة لقميص الراحل كوبي براينت وآخر لإبنته الراحلة جيانا، تعبيرًا عن حبّه وإحترامه لبراينت الذي توفي بعد سقوط مروحيّته في ولاية كاليفورنيا قبل 10 أيام.

- حقق شباب الساحل الفوز اليوم على حساب النجمة بنتيجة هدف مقابل لاشيء في مباراة أقيمت على ملعب النجمة في المنارة. ونال النجمة لقب البطولة رغم هذه الهزيمة، بعد إنسحاب العهد من مباراته أمام النبيذي الأسبوع الماضي.