لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات السعودية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

خالد العطوي( مدرب ​الإتفاق​ ): حسم مباراة القمة أمام ​الوحدة​ لمصلحته 3-1 بعدما تعامل مع المباراة بشكل جيد للغاية وعرف كيف يحد من خطورة مفاتيح الوحدة الهجومية بجانب القدرة على ضرب خطوط دفاعه بالهجمات المرتدة السريعة ليحسم المباراة فيما بعد لمصلحته.

سيباستيان جيوفينكو( لاعب ​الهلال​ ): صانع ألعاب الهلال قدّم مباراة مميزة أمام أبها حيث لعب دور البطولة في فوز فريقه 2-1 بعدما صنع الهدفين لفريقه وتميز بقراءة جيدة من داخل الملعب بجانب نسبة تمريرات صحيحة وصل معدلها إلى 75 % مع 79 لمسة للكرة وكان المحطة الهجومية لفريقه.

أدوار سلبية:

جوزيه كارينيو( مدرب الوحدة ): لم يقرأ المباراة أمام الإتفاق كما يجب حيث خسرها 3-1. الوحدة تقدم 1-0 لكنه عاد وخسر هذا التقدم لكن الفريق لم يتعامل كما يجب مع مجريات المباراة فيما بعد مع مشاكل دفاعية وغياب الحلول الهجومية وتبديلات غير موفقة في الشوط الثاني من المباراة.

إيغور روسي( لاعب الفيصلي ): قلب دفاع الفريق لم يظهر بالشكل المطلوب أمام الفيحاء حيث خسر الفريق 2-1. روسي وهو قائد الفريق بدا مهزوزا خلال المباراة بجانب ارتكاب بعض الهفوات الدفاعية ما أثّر على الطريقة الدفاعية لفريقه مع اهتزاز الثقة وهذا ما جعل الفريق في النهاية يخسر المباراة.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

مانويل خيمينيز( مدرب الوحدة ): تعامل بأفضل طريقة ممكنة مع المواجهة القوية أمام الجزيرة والتي حسمها لمصلحته 1-0 حيث عرف كيف ينهي الشوط الأول لمصلحته 1-0 ثم يدير الشوط الثاني وهو شوط المدربين بشكل مميز مع تبديلات موفقة سمحت له بالحفاظ على التقدم وخطف النقاط الثلاث.

محمد عبد الرحمن ( لاعب العين ): لاعب خط وسط الفريق قدّم نفسه بأفضل طريقة ممكنة في المواجهة مع الوصل والتي حسمها الفريق لمصلحته 5-0 بعدما سجل عبد الرحمن الهدفين الأولين لفريقه عند الدقيقتين 3 و9 ما سهل بعدها من مهمة الفريق في تحقيق فوز كبير ومريح.

أدوار سلبية:

مارسيل كايزر ( مدرب الجزيرة ):المدرب الهولندي فشل في حسم مباراة القمة أمام الوحدة حيث خسر 1-0 وفقد معها ثلاث نقاط هامة في صراع الصدارة حيث افتقد الفريق للحلول الهجومية وبدا غير قادر على تفكيك الشيفرة الدفاعية للفريق الخصم ليخرج من المباراة بخفي حنين.

سالم عبدالله ( لاعب العين ):على الرغم من فوز فريقه الكبير على الوصل 5-0، لكن عبدالله تعرض للطرد بعد نيله بطاقتين صفراوتين وهو أمر غير مبرر حيث كان العين مسيطر بشكل كامل على المباراة ولا داعي لما قام به عبدالله حيث سيحرم الفريق من جهوده في المباراة المقبلة.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

دييغو أغيري​ ( مدرب الريان ):فرض نفسه منافسا قويا على اللقب بعدما أسقط المتصدر الدحيل وقلص الفارق معه. ما يحسب لأغيري بأنه دخل المباراة وفق استراتيجية واضحة ألا وهي خطف هدف ثم اللعب الدفاعي المغلق للمحافظة على التقدم وهو ماحصل وفق السيناريو المرسوم تماما.

أكرم حسن عفيف ( لاعب السد ): مهاجم الفريق تألق بشكل كبير خلال المباراة التي فاز بها فريقه 3-0 علىالسيلية حيث سجل هاتريك مثبتا موهبته التهديفية الكبيرة وقدرته على التحرك بشكل سريع دون كرة والهروب من الرقابة الدفاعية بجانب لمسة تهديفية مميزة أمام المرمى.

أدوار سلبية:

وليد الركراكي​ ( مدرب الدحيل ):على الرغم من أنها المباراة الرسمية الأولى له مع الفريق، لكن الركراكي بدا متكبرا خلال المواجهة أمام الريان واعتقد بأن المباراة سهلة رغم أنها ضد الوصيف وهذا ما جعل الفريق يفتقد للحلول الهجومية ويخسر المباراة في النهاية 1-0 ويسمح للريان والسد بالإقتراب منه.

مصطفى قديرا ( لاعب الغرافة ): كان الفريق يطمح للفوزعلى قطر والإقتراب أكثر من فرق المقدمة غير أنه اكتفى بالتعادل السلبي 0-0 بعدما طرد قديرا عند الدقيقة الثانية أي أن الغرافة لعب بنقص عدد كل المباراة تقريبا في تصرف غير مقبول من قديرا والذي كلف فريقه نقطتين ثمينتين.