نبدأ مع اهم خبر، حيث هاجم قائد ​​برشلونة​​، الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ السكرتير الفني للنادي، ​​إريك أبيدال​​، بعد تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها. وكتب ميسي عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام": "بصراحة لا أحب القيام بهذه الأشياء ولكني أعتقد أن كل شخص يجب أن يكون مسؤولاً عن مهامه والعناية بقرارته، اللاعبون بما يحدث في الملعب، ونحن أيضًا أول من يعترف عندما لا نكون على ما يرام. يجب أن يتحمل المسؤولون عن الإدارة الرياضية مسؤولياتهم وقبل كل شيء يتحملون المسؤولية عن القرارات التي يتخذونها".وختم: "أخيرًا، أعتقد أنه عندما نتحدث عن اللاعبين، يجب أن نعطي أسماء لأننا بذلك سندعم كل الاشياء القذرة التي قيلت من قبل".


وكان أبيدال تحدث في مقابلة صحفية عن أسباب إقالة ​​إرنستو فالفيردي​​ مؤكداً وجود مشكلات داخل غرف الملابس قبل الإقالة وعن محادثات الإدارة مع النجم الأرجنتيني لتمديد عقده مشيراً إلى أنه هناك أشياء يجب التفاوض بشأنها.

على صعيد متصل، وضمن فعاليات الدور ربع المهائي من منافسات ​كأس ملك اسبانيا​ "كوبا ديل راي"، اطاح نادي ​غرناطة​ بحامل لقب الكأس نادي ​فالنسيا​ بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 2-1 ليعبر الى الدور نصف النهائي وحقق غرناطة فوزاً مستحقاً.

وضمن فعاليات الجولة 23 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ "الليغ 1"، حقق نادي ​ليل​ فوزاً مهماً امام ​رين​ وبواقع 1-0 في صراعهما على المركز الثالث وحقق ليل 3 نقاط ثمينة جداً وضعته على مقربة من خصمه رين. وفي مباراة اخرى، حقق نادي ​موناكو​ الفوز امام ​انجيه​ وبواقع 1-0 ليعزز فريق الامارة من موقعه في وسط الترتيب وسجل ستيفان يوفيتيتش هدف الفوز لموناكو في الدقيقة 18. وواصل نادي ​باريس سان جيرمان​ سلسلة انتصاراته المتتالية وذلك بعد ان حقق فوزاً مستحقاً امام نانت وبواقع 2-1 وقدم لاعبو المدرب ​توماس توخيل​ اداء هجومي مميز عززوا به صدارتهم لجدول الترتيب.

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات كأس المانيا "البوكال"، حسم نادي اينتراخت ​فرانكفورت​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ​لايبزيغ​ وبواقع 3-1 ليعبر وصيف الموسم الماضي الى الدور ربع النهائي. في مباراة اخرى، حسم فورتونا ​دوسلدورف​ تأهله الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً كبيراً امام ​كايزرسلاوترن​ وبواقع 5-2. وحقق نادي ​فيردر بريمن​ مفاجأة مدوية بعد ان اجهز على كتيبة ​بوروسيا دورتموند​ ونجمه هالاند وبواقع 3-2 ليحجز الفريق الاحضر مكانه في الدور ربع النهائي.

وفي انكلترا، وضمن مباراة اعادة من فعاليات الدور الـ32 من منافسات كأس الاتحاد الانكليزي، حسم شباب ​​ليفربول​​ موقعتهم امام شروزبيري وبواقع 1-0 ليعبروا الى الدور المقبل من كأس الاتحاد الانكليزي. في مباراة اخرى، حقق ديربي فوزاً مثيراً امام نورثامبتون وبواقع 4-2 ليحجز مكانه في الدور المقبل

وبعدها، اجريت قرعة الدور الخامس، وسيكون عشاق المستديرة ومحبي الدوري الانكليزي على موعد مع مباراة نارية ستجمع بين متصدر الدوري الانكليزي نادي ​ليفربول​ تحت قيادة الالماني يورغن كلوب وفريق ​​تشيلسي​​ الانكليزي الذي يشرف عليه المدير الفني لامبارد، كما سيواجه روني فريقه السابق الذي ترعرع فيه ​مانشستر يونايتد.

وفيما يلي نتيجة القرعة:

شيفيلد ونزداي مع مانشستر سيتي

ريدينغ مع شيفيلد يونايتد

تشيلسي مع ليفربول

ويست بروميتش ألبيون مع نيوكاسل يونايتد

​ليستر​ سيتي مع برمنغهام سيتي

ديربي كاونتي مع مانشستر يونايتد.

ساوثامبتون أو ​توتنهام هوتسبير​ مع نوريتش سيتي

بورتسموث مع ​ارسنال.

عربيا، تفوق ​طلائع الجيش​ على نادي ​اف سي مصر​ بنتيجة 4-0 في اللقاء الذي جرى بينهما على استاد جهاز الرياضة العسكري ضمن منافسات الجولة الـ16 من ادوري المصري الممتاز.
رفع طلائع الجيش رصيده إلى النقطة 15 فغي المركز الـ13 فيما توقف رصيد نادي مصر عند النقطة 11 في المركز الأخير بجدول ترتيب المسابقة.

وفي كرة السلة، عزز متصدرا المجموعتين في دوري ​رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ مركزهما بعد الفوز الذي حققاه في الرابع من شباط 2020، حيث نجح ​ميلووكي باكس​ في التفوق على نيو اورليانز بيليكانز بفارق 12 نقطة وبواقع 120 – 108 ليرفع بذلك عدد انتصاراته الى 43 من اصل 50 مباراة خاضها حتى الان، بينما فاز ​لوس انجلوس ليكرز​ على سان انطونيو سبيرز بفارق 27 نقطة وبواقع 102 – 129.

لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

هيوستن روكتس 125 – 110 تشارلوت هورنتس

دنفر ناغتس 127 – 99 بورتلاند ترايل بلايزرز

متفرقات دولية:

- اكد صحيفة ​ماركا​ الاسبانية ان البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم يوفنتوس الايطالي الحالي وريال مدريد الاسباني السابق يستعد للتحول إلى بطل خارق في إسبانيا. وسيظهر رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال كبطل خارق في سلسلة قصص مصورة تحمل عنوان سترايكر فورس 7 التي تنشرها دار ديستينو الاسبانية.

- ذكرت محكمة هايبري كورنر ان الالماني مسعود ​اوزيل​ لاعب ​ارسنال​ الانكليزي تم تهديده بالقتل بالإضافة إلى تشويه سمعة والدته والاعتداء عليها من قبل رجلين. شبكة سكاي سبورتس اكدت ان سلمان إكينجي وفرحات إركون هددا النجم الألماني وحراس أمن منزله بالقتل بالإضافة لتهديد اللاعب بالاعتداء الجسدي على والدته. وكشفت الشبكة العالمية أن السلطات البريطانية نجحت في القبض على الشخصين.

- اعلن نادي نيوروك نيكس عن اقالة رئيس الفريق ​ستيف ميلز​ قبل يومين اثنين من انتهاء فترة الانتقالات في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية نهار الخميس، وهو الذي كان قد استلم مهامه في العام.