نبدأ مع أهم الأخبار، حيث أعلن نادي برشلونة الاسباني عبر حسابه الرسمي في تويتر عن طبيعة إصابة نجمه الفرنسي عثمان ​ديمبيلي​ بعدما أن غادر التمارين يوم الاثنين. وأشار النادي الكتالوني إلى أن ديمبيلي يعاني من تمزق في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيمن، وأنه خلال الساعات القليلة المقبلة سيتم تحديد العلاج الذي سيتبعه. بدورها، توقعت صحيفة ماركا الاسبانية، أن يكون موسم ديمبيلي قد إنتهى، حيث يحتاج من شهرين إلى 3 قد يتخطى هذه الإصابة.

و كشفت شبكة "ESPN" العالمية، عن حالة قائد فريق برشلونة الاسباني، ليونيل ميسي في الفترة الأخيرة وتحديدًا منذ رحيل إرنستو فالفيردي مدرب الفريق السابق وتعيين كيكي سيتيين. وأفادت الشبكة، أن ميسي نجم الفريق ليس سليماً بنسبة 100%، على الرغم من محاولاته المستمرة لتسجيل الاهداف ومساعدة زملائه للوصول إلى المرمى.

على صعيد اخر، اعلنت شبكة بي ان سبورتس ان اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات قررت حرمان ​​روسيا​​ من المشاركة في ​مونديال 2022​ الذي سيقام في قطر. وكان الاتحاد الروسي قد تقدم بطعن للمحكمة الرياضية من أجل تخفيض العقوبة والمشاركة في البطولات العالمية الرياضية، وذلك بعد ان اصدرت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قرارًا بحرمان روسيا من المشاركات الدولية الرياضية لمدة 4 سنوات، بسبب مخالفة قانون مكافحة المنشطات.

وفي كرة السلة، كشفت تقارير صحفية اميركية عن تسليم جثمان اسطورة كرة السلة وفريق لوس انجلوس الاميركي، كوبي برانيت وابنته الراحلة جيانا براينت إلى العائلة اليوم الثلاثاء بعد الانتهاء من الامور الروتينية والتحقيقات التي صنّفت سقوط الطائرة بالحادث بسبب الظروف الجوية. وكان العالم قد ودع العملاق بطريقة مميزة، حيث احزنت الحادثة التي اودت بحياة اسطورة كرة السلة الاميركية، ​كوبي براينت​ وابنته جيانا الى جانب سبعة اشخاص بينهم طفلتين العديد من محبيه ومتابعين كرة السلة في جميع البلدان وكان لافة التضامن مع عائلته بطريقة محبة.

وفي الرياضات الميكانيكية، تناقش إدارة بطولة العالم لسباقات ​فورمولا 1​ للسيارات، هذا الأسبوع، قرارها بشأن جائزة الصين الكبرى، وسط تكهنات باحتمال تضرر السباق الذي يقام يوم 19 نيسان من فيروس كورونا مثل رياضات أخرى. وقال كريستيان هورنر، رئيس رد بول، الإثنين، إن الوضع يتم مراقبته عن قرب، مشيرا إلى أنه يثق في حكم الاتحاد الدولي للسيارات وليبرتي ميديا مالكة الحقوق التجارية للبطولة.

متفرقات دولية ومحلية:

- ادى تعادل العهد والبرج سلبيا اليوم الى تتويج النجمة بدورة فورتين الاولى. وكان النجمة فاز في مباراته الأولى على البرج بهدف نظيف ثم توقفت مباراته مع العهد في بداية شوطها الثاني بعد إنسحاب الأخير والنتيجة تشير الى التعادل 1-1 فاعتبر النجمة فائزًا.

- أعلن نادي أتلتيكو مدريد في بيان رسمي، عن تعرض ظهير الفريق الايمن ​كيران تريبييه​ لاصابة ستبعده عن المواجهة المرتقبة للفريق امام ليفربول الانكليزي في دوري ابطال اوروبا.

- كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية أن مشجعين إثنين من ​كوريا الجنوبية​ تمكنا من الفوز بالدعوى ضد شركة فاستا التي قامت بتنظيم مباراة بين نجوم الدوري الكوري الجنوبي ويوفنتوس الايطالي في الصيف الماضي وحصلا على مبلغ 282 يورو، حيث قدما تلك الدعوى لعدم إشراك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال المباراة التي إنتهت بالتعادل 3-3.