نبدأ مع أهم الاخبار، حيث أكد المدرب الألماني لنادي ​​باريس سان جيرمان​​ الفرنسي ​توماس ​توخيل​​ ان لاعبه كيليان ​مبابي​ لن يستغل المواجهة التي حدثت بينهما السبت ليرحل عن النادي.

وفي حديث له، قال توخيل: "لا توجد أزمة، لست مستاءً منه على الصعيد الشخصي، أنا المدرب وهم لاعبون مهمون جدا نحتاجهم للفوز بالمباريات، لكن ثمة ضرورة للسيطرة على المجموعة وألا يحدث انقسام".

عربيًا، إستطاع فريق أسوان من حقيق فوز مهم بنتيجة هدفين مقابل هدف على فريق الإسماعيلي، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري المصري لكرة القدم.

وفي أخبار كرة القدم الآسيوية، كشفت أستراليا أن مباريات أنديتها بدوري ابطال آسيا المقررة في بيرث وسيدني لن تقام في موعدها بسبب فيروس كورونا . وكان مقررا أن يستضيف فريق بيرث غلوري فريق شنغهاي شينهوا الصيني في 11 الشهر الجاري و فريق سيدني إف سي فريق شنغهاي سيبغ الصيني في اليوم التالي الا ان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أكد أنه أعلمَ الاتحاد الآسيوي بأنه لن يكون ممكنا إقامة مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في أستراليا كما كان مقررا وطالب بتأجيلها.

على نفس الصعيد، أرجأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2020 والتي كانت مقررة في تركمانستان حتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا. وكانت البطولة مقررة في عشق أباد عاصمة تركمانستان بين 26 شباط الجاري والثامن من آذار المقبل بمشاركة 16 منتخباً منها لبنان.

وفي كرة المضرب، تقدم الفائز بلقب بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ الى المركز الاول في التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين برصيد 9720 نقطة، متفوقاً على الاسباني رافايل ​نادال​ الذي تراجع الى المركز الثاني الذي يمتلك 9395 نقطة.

متفرقات دولية:

-كشفت صحيفة "الصن" البريطانية أن النجم الجزائري "رياض محرز" انفصل عن زوجته "ريتا جوهال" بعد 6 نسوات زواج وبدأ بمواعدة عارضة الازياء البريطانية “تايلور وارد” . وحسب الصحيفة فان العارضة صاحبة الـ 22 سنة اتفقت مع مهاجم مانشستر سيتي على عدم الكشف عن علاقتهم حتى ينفصل رسميا عن زوجته.

-أصدر نادي برشلونة الاسباني بيانًا رسميًا، لتوضيح حالة الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي جناح الفريق، وذلك بعد انسحابه المفاجئ من التدريبات. وأكد البيان الرسمي للنادي الكتالوني، أن ديمبيلي شعر ببعض الإجهاد في عضلات فخذه الأيمن وقرر عدم استكمال المران.

-أكّد نادي الإنتر عبر موقعه الرسمي أن قائده وحارس الفريق سمير هاندانوفيتش يعاني من كسر في أحد أصابع يده اليسرى، وقد تعرض لتلك الاصابة خلال التمارين قبل مواجهة اودينيزي ولم يشير النادي الايطالي إلى مدّة غياب هاندانوفيتش، لكن من المتوقع وبنسبة كبيرة أن يغيب عن لقاء الديربي الأسبوع المقبل أمام ميلان في الجولة الـ23 من الدوري الايطالي.