نبدأ مع اهم خبر حيث حقق ​برشلونة​ الانتصار بنتيجة هدفين مقابل هدف خلال مواجهة ليفانتي ضمن منافسات الجولة الـ22 من الليغا على ملعب كامب نو.

وسجل أنسو فاتي هدفي برشلونة في الدقائق 30 و32، ليصبح أصغر لاعب يحرز ثنائية في تاريخ الليغا، بينما وقع روتشينا على هدف ليفانتي في الدقيقة (90+3).

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، خلف المُتصدر ​ريال مدريد​ بفارق 3 نقاط، ويتجمد رصيد ليفانتي عند 26 نقطة في المركز 13.

وفي الدوري الايطالي، استرد نادي ​​انتر ميلان​​ وصافة الكالتشيو الايطالي من لاتسيو بعد فوزه بنتيجة 2 - 0 على مضيفه نادي ​اودينيزي​ في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة 22 من البطولة. وكان لاتسيو خطف المركز الثاني مؤقتا بفوز ساحق على سبال 5 - 1 الا ان رجال المدرب كونتي استعادوه بفوز صعب امام اودينيزي 2 - 0 وليبقوا الفارق 3 نقاط مع المتصدر ​يوفنتوس​ الفائز على فيورنتينا بثلاثية.

وفي هولندا، تخطى نادي ​اياكس​ منافسه اللدود ​ايندهوفن​ بنتيجة 1 - 0 في قمة ​الدوري الهولندي​ لكرة القدم لينفرد بصدارة الترتيب بعد 21 جولة من البطولة. رفع أياكس رصيده بهذا الفوز إلى 50 نقطة في صدارة الترتيب وتوقف رصيده أيندهوفن عند 36 نقطة في المركز الخامس.

وفي المانيا، تغلب ​​فولفسبورغ​​ على مضيفه ​بادربورن​ 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بينتيلير أرينا ضمن منافسات الجولة العشرين من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.

وفي فرنسا، اكتفى نادي ​مارسيليا​ بالتعادل السلبي 0 - 0 امام مضيفه نادي ​بوردو​ في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة 22 من الليغ 1 الفرنسية. هذا التعادل هو الثاني على التوالي للنادي بعد التعادل الجولة الماضية امام ريمس ليرفع رصيده الى 43 نقطة ويبقى في المركز الثاني خلف ​باريس سان جيرمان​ المتصدر وبفارق 12 نقطة كاملة.


وفي افريقيا، عاد ​المصري البورسعيدي​ بتعادل ثمين من معقل مضيفه ​إينوغو رينجرز​ النيجيري بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب نامدي ازيكيو ستاديوم ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة ​كأس الكونفيدرالية الافريقية. ورفع المصري رصيده إلى 10 نقاط بوصافة المجموعة خلف بيراميدز، بـ 15 نقطة.
وعلى الملعب البلدي لبركان تعادل ​نهضة بركان​ المغربي مع ضيفه زاناكو الزامبي بهدف لمثله.

ختاما مع كرة السلة،حيث فاز فريق ​هيوستن روكيتس​ 117-109 على فريق ​نيو اورليانز بيليكينز​ ضمن منافسات ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية. كان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفريق الفائز ​جايمس هاردن​ ب40 نقطة و10 كرات مرتدة و9 تمريرات حاسمة.
اما باقي نتائج المباريات فجاءت على الشكل التالي:
ديترويت بيستنز​ 128-123 ​دنفر ناغتس
ميلواكي باكس 129-108 ​فينيكس صانز
تورونتو رابتورز 129 - 102 ​شيكاغو بولز
تجدر الإشارة ان تورونتو رابتورز قد فاز في آخر 11 مباراة له في الدوري وهي السلسلة الأعلى حاليًا التي ما زالت صامدة.