نبدأ مع كرة المضرب، فضمن منافسات الدور نصف النهائي من ​بطولة أستراليا المفتوحة​ لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام الاربعة الكبرى، نجح اللاعب النمساوي ​دومينيك تيم​ في التأهل إلى النهائي للمرة الاولى في مسيرته الإحترافية في بطولة أستراليا بفوزه الصعب على منافسه أليكسندر زفيريف بثلاث مجموعات لمجموعة وبواقع 6-3 4-6 6-7 ليصبح كذلك اول لاعب نمساوي يتأهل لنهائي بطولة أستراليا في التاريخ.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، حيث أقيمت اليوم قرعة الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس ملك إسبانيا​ لكرة القدم، وأسفرت عن وقوع بطل النسخة الماضية نادي فالنسيا في مواجهة مع غرناطة. أما برشلونة، فسيواجه خارج أرضه نادي أتلتيك بلباو، في حين وقع ريال مدريد في مواجهة مع ريال سوسييداد في ملعب سانتياغو برنابيو. أما برشلونة، فسيواجه خارج أرضه نادي أتلتيك بلباو، في حين وقع ريال مدريد في مواجهة مع ريال سوسييداد في ملعب سانتياغو برنابيو.

وقبل إغلاق باب سوق الإنتقالات الشتوية، حُسمت اليوم عدّة صفقات، نذكر أهمها، ومنها لم تُحسم.

- إنتقال سيدريك سواريز من ساوثامبتون إلى ​أرسنال​.

- تعاقد برشلونة مع مهاجم سبورتينغ براغا صاحب الـ20 عاما فرانشيسكو ترينكاو وسينضم إليه في الصيف.

- فيورنتينا تعاقد مع ثلاثة لاعبين: دونكان من ساسولو، إيغور من سبال وكريستيان كوامي من جنوى.

- لامبارد أكد بقاء جيرو في تشيلسي رغم إتفاق الأخير مع لاتسيو.

- بقاء كافاني مع باريس سان جيرمان وإنتقاله لأتلتيكو مدريد في الصيف المقبل.

- أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، رسمياً عن عودة النجم البلجيكي يانيك كاراسكو.

- أعلن نادي ​بولونيا​ الايطالي عن طريقه قائد الفريق بليريم دزيمايلي Blerim Džemaili إلى نادي شينزين روبي الصيني الذي يقوده المدرب الايطالي روبرتو دونادوني، المدير الفني السابق لبولونيا.

عربيًا، نعى ​الاتحاد المصري لكرة القدم​ المهندس خالد بشارة (49 عاما) رئيس مجلس إدارة نادي الجونة والذى لقى مصرعه صباح اليوم إثر تعرضه لحادث سيارة .

متفرقات دولية:

وافق ​الإتحاد الآسيوي لكرة القدم​ على اعتماد استاد الفجيرة كأرض محايدة لفريق الوثبة السوري ، وبالتالي سيخوض الأنصار لقائه أمام الوثبة السوري في العاشر من آذار المقبل على استاد الفجيرة على أن يتم تحديد التوقيت لاحقاً.

- يعتقد الدكتور سيرجيو بروسين الخبير في المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها ان فايروس الكورونا الذي يتفشى في الصين سيمنع إقامة سباق الفورمولا 1 الخاص بها والمقرر في شهر نيسان.

- كشف موقع celebritynetworth عن الثروة التي ستصل الى ارملة اسطورة كرة السلة الاميركية ​كوبي براينت​، فانيسا التي وصفها الموقع بانه اصبحت الأرملة الأكثر شهرة بعد فقدانها لزوجها وابنتها جيانا في حادث تحطم مروحية الأحد الماضي، لتنضم بذلك فانيسا الى الأرامل الأكثر ثراءً في العالم. وستسلم فانيسا التي تزوجها براينت في العام 1999 عندما كانت في ال 21 من العمر لتنجب منه اربع بنات ثروة ستصل الى 600 مليون دولار أميركي.