نبدا مع اهم خبر حيث حقق ​برشلونة​ انتصارًا عريضًا بنتيجة 5-0 على ليغانيس في بدور الـ16 لكأس ملك إسبانيا، على ملعب "كامب نو". وسجل أهداف برشلونة كل من، غريزمان ولينغليت وميسي "هدفين" وآرتور ميلو، في الدقائق (4، 27، 59، 77، و89).

وتاهل نادي ​ميرانديس​ الى دور الربع نهائي للبطولة بعد تحقيقه لمفاجأة كبيرة بفوزه على ​اشبيلية​ بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على الملعب البلدي دي أندوفا.

وفي ابرز اخبار سوق الانتقالات، قرر نادي ​​تشيلسي​​ الانكليزي الاحتفاظ بلاعبه المهاجم الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو حتى نهاية عقده نهاية الموسم الجاري وعدم السماح له بالانتقال الى انتر ميلان الايطالي بالرغم من ان الاتفاق كان قد تم بين الطرفين.

كما أعلن نادي ​فياريال​ الاسباني رسمياً عن تعاقده مع الدولي الاسباني باكو ألكاسير قادمًا من بوروسيا ​دورتموند​ الالماني في صفقة كلفت الخزائن الإسبانية 23 مليون يورو.

وجدير بالذكر ان ابواب سوق الانتقالات في اوروبا تقفل ابوابها اليوم، وسنكون على موعد مع يوم مثير وحافل بالصفقات.

على صعيد اخر، افرزت قرعة الدور ​ربع نهائي​ من بطولة كأس فرنسا لكرة القدم مواجهة مرتقبة بين ​​مارسيليا​​ وليون الذي تاهل بالفوز على نيس 2-1 ليلة امس. من ناحية اخرى ستكون هناك مباراة اخرى في هذا الدور تجمع فريقان من الليغ 1 وهما ​باريس سان جيرمان​ وديجون حيث سيحاول البي اس جي الثأر من ديجون الذي هزمه في البطولة 1 - 2 . اما اللقاءان المتبقيان فسيكونان بين رين وبلفور وسانت ايتيان امام ابينال.

عربيا، حسم التعادل الايجابي 1 - 1 المباراة التي جمعت ناديا ​الاتحاد السكندري​ و​سموحة​ الخميس ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة ​الدوري المصري​ الممتاز. بهذه النتيجة يحتل الاتحاد السكندري المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 26 نقطة فيما يحتل سموحة المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة علما ان الاهلي يتصدر بفارق كبير عن اقرب ملاحقيه.

وأنجزت إدارة نادي ​​النصر​​ السعودي، الخميس رسمياً صفقة انتقال عبد العزيز الدوسري لاعب فريق ​الفيصلي​ إلى صفوفها.

وفي كرة السلة، حجز نادي ​مايتي سبور​ الفلبيني مكانه في نصف نهائي ​بطولة دبي الدولية​ الودية في نسختها ال 31 بعد فوزها في ربع النهائي على نادي ​الوثبة​ السوري بنتيجة 88 - 71 ليضرب موعدا ناريا مع سلا المغربي في المربع الاخير.

متفرقات دولية:

- قاد الارجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ فريقه ​برشلونة​ للفوز على ليغانيس بنتيجة 5 - 0 ليضمن الفريق تواجده في ربع نهائي ​كاس ملك اسبانيا​. وواصل النجم الأرجنتيني تحقيقه للأرقام المميزة حيث يعد هذا الفوز هو رقم 500 لميسي مع البلوغرانا بعد أن لعب 710 مبارايات بقميص الفريق.

- أعلن نادي ​نيو كاسل يونايتد​ في بيان رسمي عن تعاقده مع لاعب ​توتنهام هوتسبير​ ​داني روز.

- نشر ​المصارع​ السابق والممثل الشهير ​دواين جونسون​، المعروف بإسم ​ذا روك​، صورة لاعب كرة السلة الراحل كوبي براينت مع ابنته، بعد أن اهتز العالم بخبر وفاته جراء تحطم المروحية التي كان على متنها. وكتب جونسون إلى جانب الصورة: "حب إلى الأبد".