جولة جديدة في الدوريات العربية سيكون متابعو كرة القدم على موعد معها خاصة في ظل اشتداد المنافسة حيث لا مجال أبدا لتفريط أي نقطة حيث بدأ شكل المنافسة تتضح أكثر فأكثر إن من ناحية معركة اللقب، المراكز المؤهلة للبطولات الأسيوية والأهم هو صراع الهبوط. دعونا الآن نتعرف على أهم ثلاث مباريات عربية لهذا الأسبوع.

أبها – ​الهلال( الجمعة الساعة 3.00 بتوقيت بيروت / المرحلة 16 من ​الدوري السعودي​ ):

يستقبل أبها صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة الهلال صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة في أهم مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ومع تقديمه لعروض إيجابية هذا الموسم، سيكون أبها مطالبا بتحقيق نتيجة جيدة أمام الهلال والتقدم أكثر لمراكز المقدمة بينما لا يوجد أي خيار لدى الهلال سوى الفوز والإستمرار في لعبة القط والفأر مع المتصدر ​النصر​ المبتعد عنه بنقطة واحدة. ومع المدرب ​عبد الرزاق الشابي​، سيحاول أبها خوض مواجهة مغلقة مع الهلال وتضييق المساحات قدر الإمكان ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال تقدم لاعبي الهلال الدائم للأمام أما الهلال مع المدرب ​رازفان لوشيسكو​ فسيسعى لفرض أسلوبه الهجومي منذ البداية خاصة أن الفريق الأزرق هو صاحب أقوى خط هجوم في الدوري بمعدل يصل إلى 2.8 هدف في المباراة الواحدة مع السيطرة على خط وسط الملعب وإجبار أبها على تحمل العبء الدفاعي للمباراة بشكل مبكر وارتكاب الأخطاء الدفاعية لتسهيل مهمة الوصول إلى شباكه لحصد نقاط المباراة الثلاثة.

الريان​ – ​الدحيل( السبت الساعة 17.45 بتوقيت بيروت/ المرحلة 14 من الدوري القطري ):

يستضيف الريان صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة الدحيل المتصدر برصيد 33 نقطة في قمة مباريات المرحلة الرابعة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويعلم الريان بأن الفوز هو وحده من سيبقيه ضمن دائرة المنافسة على اللقب بينما يريد الدحيل تحقيق الفوز وتوسيع الفارق أكثر وأكثر لأخذ خطوة جدية نحو تحقيق اللقب. ومع المدرب ​دييغو أغيري​، سيحاول الريان لعب مواجهة هادئة أمام الدحيل والتركيز قدر الإمكان في وسط الملعب والسعي للوصول لمرمى الدحيل لكن الأهم هو استغلال الفرص ومعرفة كيفية إنهائها خاصة أن الدحيل لن يسمح له بصناعة العديد منها وهو مع مدربه الجديد، ​وليد الركراكي​ سيحاول الإبقاء على الإنضباط الدفاعي الذي يميز الفريق كما في الإستمرار بنفس السياسة الهجومية القائمة على تنويع بناء اللعب واستغلال أطراف الملعب من أجل إيجاد الثغرات الدفاعية في الخطوط الخلفية للريان وهو ما يضعنا أمام مباراة ستكون مغلقة إلى حد كبير وستحسمها بلا شك جزئيات صغيرة والفريق الأقل أخطاءا سيكون الأوفر حظا بتحقيق الفوز.

الجزيرة​ – ​الوحدة( الأحد الساعة 18.00 بتوقيت بيروت ) / المرحلة 15 من الدوري الإماراتي ):

يستضيف الجزيرة صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة الوحدة صاحب المركز السابع برصيد 23 نقطة في قمة مواجهات المرحلة الخامسة من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويأمل الجزيرة في الإستمرار بالضغط على ​شباب أهلي دبي​ متصدر جدول الترتيب والمبتعد عنه بفارق 8 نقاط أما الوحدة فيريد تحقيق الفوز الرابع المتتالي والإقتراب أكثر من المركز الثاني والمنافسة على المراكز الأسيوية. ومع المدرب مارسيل كايزر، يلعب الجزيرة كرة قدم منضبطة إلى حد كبير حيث يعتمد المدرب الهولندي على الترابط بين الخطوط الثلاثي ويعطي أولوية لتأمين الخط الدفاعي بعكس طريقة لعب الفريق الهجومية في السنوات الماضية أما مدرب الوحدة مانويل خيمينيز فالفريق يميل للشخصية الهجومية واللعب بطريقة الضعط العالي مع نقل سريع للكرات وتنويع في بناء اللعب الهجومي وهذا ما سيضعنا أمام مواجهة متكافئة بشكل كبير وبفريقين يلعب كل واحد منهما بأسلوب مختلف والفريق الذي سيكون أكثر تركيزا في الشق الدفاعي ويستغل الفرص الهجومية التي تسنح له سيكون صاحب الحظ الأكبر بتحقيق النقاط الثلاث.