نبدأ مع كرة المضرب، حيث نجح اللاعب الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ في مواصلة مسيرته الناجحة في ​بطولة أستراليا المفتوحة​ ووصل الى النهائي بعد ان نجح في تخطي في دور النصف نهائي اللاعب السويسري روجيه فيدرر بنتيجة 3-0 وبواقع 7-6، 6-4 و6-3.
وسيواجه ديوكوفيتش الفائز في النصف نهائي الاخر الذي سيجمع الألماني ألكسندر زفيريف والنمساوي دومينيك تيم وفي حال توج باللقب، فسيستعيد صدارة التصنيف العالمي من رافاييل نادال.
على نفس الصعيد، اجبرت لاعبة كرة المضرب الاسبانية ​غابرين موغوروزا​ المصنفة 32 عالمياً منافستها في الدور النصف نهائي من البطولة المصنفة ثالثة عالمياً الرومانية سيمونا هاليب على الخروج من هذا الدور بعد ان تفوقت عليها بمجموعتين دون رد.

وفي كرة القدم، وتحديدا أخبار سوق الإنتقالات، تعاقد روما الايطالي مع لاعب برشلونة ​كارليس بيريز​، وإتفاق لاتسيو مع مهاجم تشيلسي أوليفير جيرو على الإنضمام لصفوفه، و أعلن نادي وولفرهامبتون الإنكليزي، عن تعاقده مع الجناح البرتغالي دانييل بودينسي، و انضم مدافع مانشستر يونايتد ماركوس روخو إلى إستوديانتس في صفقة إعارة، وضم اليونايتد برونو فرنانديز، وفالنسيا فلورينزي، وهرتا برلين بياتيك.

على صعيد آخر، اكدت صحيفة بيلد ان ادارة ​بايرن ميونيخ​ ان تقوم بتوجيه عقوبة لجيروم بواتينغ وزميله غوريتسكا بعد المناوشة التي حصلت بينهما في التمارين، فاللاعبين وقفا جنبًا إلى جنب على عربة الغولف وتصافحا لينتهي الخلاف.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات ​بطولة دبي الدولية الودية​ تمكّن فريق هوبس اللبناني من الوصول الى نصف النهائي عقب تحقيق الفوز على حساب فريق الرادسي التونسي بنتيجة 78 – 82. كما حقق فريق ​سلا المغربي​ الانتصار بنتيجة 85 - 80 وبفارق خمسة نقاط امام ​المنتخب الاماراتي, ونجح ​الرياضي​ ​بيروت​ في التأهل الى الدور ​نصف النهائي​ في البطولة بعد فوزه على فريق بيروت بنتيجة 85-74.

نبقى مع أخبار كرة السلة، حيث نشرت ​فانيسا​ زوجة اسطورة كرة السلة الاميركية ​كوبي براينت​ واول تعليق لها على وفاة زوجها وابنتها جيانا. وكتبت فانيسا بعد نشرها صورة لعائلتها مع كوبي:" بناتي وانا نريد ان نشكر ملايين الاشخاص الذين اعربوا عن دعمهم وحبهم في هذا الوقت العصيب، شكراً لصلواتكم، نحن نحتاج اليها بالتأكيد، نحن محطمون بشكل كامل بسبب هذه الخسارة المفاجئة لزوجي المحب، الاب الرائع لاولادنا، وجميلتي الحلوة جيانا، البنت المحبة، والرائعة، والاخت المميزة لناتاليا، بيانكا وكابري. لا اعلم كيف ستكون حياتنا بعد هذا اليوم، ومن المستحيل ان اتخيل حياتي بدونهما، الا اننا نستيقظ كل يوم ونسعى لتقديم الافضل لان كوبي وابنتي جيجي يضيآن الطريق امامنا، حبنا لهما ابدي." وعزت فانيسا اسر الضحايا الطائرة الذين توفوا الى جانب زوجها وابنتها."

متفرقات دولية ومحلية:

-كشفت صحيفة مسنجيرو الايطالية أن النجم الارجنتيني ​خافيير باستوري​ كان قريبا من الرحيل إلى صفوف نادي شنغهاي الصيني خلال شهر شباط المقبل، قبل أن يتعطّل كل شيء بسبب فيروس كورونا، الذي ينتشر بشكل كبير في الصين وأثار ضجّة حول العالم.

-توقفت مباراة النجمة والعهد بداية الشوط الثاني في بطولة كأس فورتين الودية والنتيجة 1-1، بعد إنسحاب العهد من المباراة إحتجاجًا على هتافات جمهور النجمة الذي يجلس خلف مرمى حارس العهد في الشوط الثاني. وقرر العهد الإنسحاب من اللقاء ومغادرة الملعب.

-شهدت تدريبات فريق ريال مدريد الاسباني عودة الدولي البلجيكي ايدين هازارد، وذلك ضمن الاستعدادات لمواجهة أتلتيكو مدريد في بطولة الدوري الإسباني.