نبدأ مع أهم أخبار سوق الإنتقالات في عالم كرة القدم، حيث تعاقد نادي ​توتنهام​ مع لاعب أيندهوفن ستيفن ​بيرغوين​، وضمّ أرسنال الإسباني بابلو ماري مدافع فلامنغو البرازيلي، ووصل لاعب برشلونة كارليس بيريز إلى روما للإنضمام لنادي العاصمية، فيما كشفت تقارير صحف اسبانية، أن الدولي الإسباني رودريغو مورينو قد عاد إلى فالنسيا، وذلك بعد فشل التوصل لاتفاق لنقله إلى برشلونة. وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي رسميًا عن تعاقده مع الدولي البرتغالي ​برونو فيرنانديز​ قادمًا من سبورتنغ ​لشبونة.

على صعيد آخر، اوضح رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا ​بارتوميو​ ان النادي يسعى للمحافظة على نجم الفريق الكتالوني الارجنتيني ليونيل ميسي حتى ان يتخذ قرار الاعتزال مؤكدا ان موضوع تجديد عقد اللاعب المصاب لويس سواريز لم يطرح حتى الآن.

وفي خانة اهلا وسهلا، أجرت صحيفة السبورت الإلكترونية عبر الزّميل محمد بزّي مقابلة مع الصحفي الإيطالي – البرازيلي في شبكة سبورت ميديا سيت أندريسينيو ماركيز، تحدث فيها عن عدّة مواضيع تخص عشاف الكرة الايطالية وكرة القدم عموما. لمتابعتهاإضغط هنا.

عربيًا، اعلن نادي ​الاتحاد​ السعودي تعاقده مع الإيفواري ​ويلفريد بوني​ wilfried bony خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليمثل الفريق لمدة عام ونصف العام وذلك بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح .
.
وفي كرة السلة، و ضمن منافسات ​بطولة دبي​ الدولية الودية في نسختها الـ31 والمقامة حالياً في صالة نادي شباب الأهلي في دبي والتي يتنافس على لقبها 11 فريق من القارتين الآسيوية والأفريقية، تمكّن فريق هوبس اللبناني من تحقيق الفوز على حساب فريق الجامعة الأميركية الإماراتي بنتيجة 108-81. كما
حقق ​فريق ​​الوثبة​​ السوري​ انتصاراً مستحقاً بنتيجة 75 - 72 وبفارق 3 نقاط امام فريق ​سلا المغربي​.وفي مباراة ثانية، حقق ​المنتخب الاماراتي​ الانتصار بنتيجة 82 - 66 وبفارق 16 نقطة امام فريق ​الاتحاد الحلبي السوري.


في كرة المضرب، و ضمن منافسات الدور ربع النهائي خلال فعاليات بطولة ​استراليا​ المفتوحة، حقق المصنف الخامس عالميا النمساوي دومينيك ثيم الانتصار بعد ان اطاح ببطل العالم ووصيف البطولة المصنف الاول عالمياً، الاسباني رافاييل ​نادال​ بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة وبواقع 6 - 7، 6 - 7، 6 - 4 و6 - 7 في مباراة مثيرة تجاوزت 4 ساعات من المنافسة، ليضرب النمساوي موعداً مع الالماني ساشا زفريف في نصف النهائي. في حين سيقابل الصربي ديوكوفيتش المايسترو السويسري فيدرر في النصف نهائي الثاني.

متفرقات دولية:

- أفادت شبكة سكاي سبورتس أن منتخب كرة القدم الصيني للسيدات حُجر في أحد فنادق بريزبين في استراليا بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا. وقد أكدت السلطات في ولاية كوينزلاند في أستراليا أن أول حالة إصابة بالفيروس قد تم تسجيلها في الولاية يوم الأربعاء، مما رفع العدد الإجمالي في البلاد إلى سبعة.

- كشفت تقارير صحافية أميركية أن النجم الأميركي الراحل ​كوبي ​براينت​​ كان على إتفاق مع زوجته ​فانيسا براينت​ بأن لا يتواجدان سويًا خلال رحلات الطيران وذلك تحسبًا لأي مأساة قد تحصل، كي يبقى واحد منهما مع الأولاد، وهذا ما حصل بالفعل، فخلال رحلة براينت الأخيرة عبر طائرته، تواجدت معه فقط إبنته جيانا.
- كشفت وسائل الاعلام العالمية ملابسات جديدة حول الحادثة التي اودت بحياة اسطورة كرة السلة الاميركية وفريق لوس انجلوس ليكرز، كوبي براينت وابنته جياني الى جانب سبعة اشخاص. حيث اكدت أن طائرة كوبي براينت المروحية التي هبطت بسرعة من على ارتفاع 2,400 قدم (731.5 متر) لم يعمل فيها جهاز الانذار لتنبيهه من اصطدام بالقمة التي ادت الى تفجيرها، وحسب ما ورد فإن الطيار اتصل بمراقبي الحركة الجوية قبل لحظات من قوله بأنه يستعد لتجاوز الطبقة السحابية الموجودة، واشارت أن سقوط المروحية وتحطمها تسبب بمقتل الطيار وجميع الركاب الثمانية.