لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات السعودية، الإماراتية والقطرية. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

جوزيه كارينيو​ (مدرب ​الوحدة​ ): تابع الفريق عروضه الهجومية القوية وهذا ما بدا بشكل واضح خلال المواجهة أمام الحزم والتي فاز بها الفريق 5-1 حيث نجح كارينيو في السيطرة على المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها والأهم بأن الفريق أظهر تنوعا في اللعب الهجومي وقدرة على تفكيك دفاعات الخصم بشكل كلي.

عمر السومة( لاعب الأهلي جدة ):المهاجم السوري يظهر عادة في الوقت الذي يحتاجه فريقه وهو ما قام به أمام الرائد حيث كان فريقه متأخرا 1-0 لكن عمر السومة احتاج فقط لدقيقتين متتاليتين أي 84 و85 من أجل تسجيل هدفين وقلب النتيجة ومساعدة فريقه على الخروج بنقاط المباراة الثمينة.

أدوار سلبية:

رازفان لوشيسكو( مدرب الهلال ): تعادل الفريق 0-0 أمام الشباب حيث رغم نسبة الإستحواذ التي وصلت إلى 65 % لكن الهلال بدا من دون أية حلول هجومية مع عجز تام عن الوصول لشباك الخصم وفك الشيفرة الدفاعية للفريق ليخسر نقطتين هامتين ويخسر معها صدارة مرحلة الذهاب لصالح النصر.

كرم برناوي( لاعب أبها ): لاعب خط وسط الفريق يتحمل جزءا كبيرة من المسؤولية في خسارة فريقه أمام الفيصلي 1-0 حيث تعرض للطرد وكان واضحا عليه العصبية طوال المباراة وهو ما جعل الفريق يلعب بنقص عددي في آخر المباراة التي كان يسعى فيها لتعديل النتيجة لكن طرد برناوي أثر كثيرا عليه.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

رودولفو أراوابينا( مدرب شباب الأهلي دبي ): يقال بأن الشوط الثاني هو شوط المدربين وهذا ما أثبته أراوابينا خلال المواجهة أمام الشارقة حيث قلب تأخره من 2-1 إلى فوز 3-2 بعدما قام بتبديلات جيدة في آخر نصف ساعة من المباراة والتي أربكت الخصم ونشطت خط هجومه بشكل كبير وفعال.

لاباه فودوه( لاعب العين ): المهاجم التوغولي نجح في الإستمرار بأداءه الهجومي الجيد وسجل هدفين خلال المواجهة أمام خورفكان والتي فاز بها الفريق 3-0 حيث بدا فودوه مرنا في الخط الأمامي وسبب الكثير من الإزعاج لمدافعي الخصم الذين عجزوا عن الحد من خطورته.

أدوار سلبية:

عبد العزيز العنبري( مدرب الشارقة ): مرة أخرى تعثر الفريق وأصبح في المركز الثالث حيث خسر مباراة القمة أمام شباب أهلي دبي 3-2 وفرط في تقدمه 2-1 مع ضياع من قبل العنبري الذي لم يعرف كيف يدير المباراة خاصة في شوطها الثاني مع تبديلات غير موفقة إطلاقا.

فهد سبيل( لاعب الفجيرة ): تعرض للطرد عند الدقيقة 36 وكان فريقه متأخرا 1-0 ويحاول العودة بالنتيجة لكن طرد سبيل جعل الفريق يلعب بعشرة لاعبين ما صعّب كثيرا من مهمة الفريق في العودة بالنتيجة ويخسر بعدها اللقاء 3-1 ويدفع ثمن الطرد الذي تسبب به سبيل.

الدوري القطري:

أدوار إيجابية:

سلافيشا يانكونوفيتش( مدرب الغرافة ): يحسب للمدرب القراءة المميزة للمواجهة الهامة أمام الريان حيث فاز عليه 4-2 مع تقديم أداء هجومي رفيع المستوى وقدرة على التحكم بإيقاع اللعب والأهم من ذلك الشخصية القوية وتسيير المباراة كما أراد في الشوط الثاني الذي هو شوط المدربين ليخرج بنقاط المباراة كاملة.

​​​​​​​

جوناتان كودجيا( لاعب الغرافة ): المهاجم العاجي تألق بشكل كبير خلال المباراة التي فاز بها الفريق على الريان 4-2 حيث سجل هاتريك وتميز بقدرة على استلام الكرات داخل منطقة جزاء الخصم مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الهجومي ولمسة لا تخطئ أمام المرمى.

أدوار سلبية:

دييغو أجيري( مدرب الريان ): لم يقرأ كما هو مطلوب المواجهة الهامة مع الغرافة وبدا بأنه لم يحضر فريقه لمواجهة أسلوب الخصم وهذا ظهر بشكل واضح من مجريات اللقاء الذي خسره الريان 4-2 مع شوط ثاني مخيب للآمال فشل في إدارته وسمح لمدرب الخصم بالسيطرة على المباراة تماما.

محمد بن يطو (لاعب الوكرة ): يقال بأن غلطة الشاطر بألف وهذا ما ينطبق على لاعب الوكرة حيث تعادل فريقه 0-0 أمام قطر لكنه حصل على ركلة جزاء عند الدقيقة 57 وكان بمقدوره إعطاء التقدم لفريقه وربما النقاط الثلاث لكنه أضاعها وأضاع معها آمال فريقه بالخروج من المباراة بنقاطها.