استمرت الحياة في شرايين كرة القدم ​العربي​ة حيث أصبحنا في كل أسبوع على موعد مع العديد من المباريات المميزة والقوية في تلك الدوريات الهامةوتحديدا في كل منالسعودية، الإمارات وقطر. دعونا نتعرف سوية الآن على أبرز الأحداث الكروية التي حصلت في هذه الجولة من أهم الدوريات العربية في المنطقة.

النصر​ يخطف الصدارة من ​الهلال​، الأهلي والوحدة يترقبان ومعاناة الإتحاد جدة مستمرة

خطف النصر صدارة ​الدوري السعودي​ لكرة القدم بعدما فاز بصعوبة على الإتفاق 1-0 مستغلا تعثر الهلال بتعادل سلبي أمام ​الشباب​ ليصل النصر للنقطة 33 مقابل 32 نقطة للهلال حيث يبدو بأننا سنكون أمام لعبة القطة والفأر بين الفريقين الأقوى على الساحة السعودية لكن عليهما الحذر من الأهلي جدة الذي فاز على الرائد 2-1 ووصل إلى النقطة 29 حيث يملك حظوظا كاملة في المنافسة على اللقب دون نسيان الوحدة الذي عاد لأدائه الهجومي المميز بعدما اكتسح الحزم 5-1 وأصبح برصيده 27 نقطة لتبدو المنافسة رباعية على اللقب أقله حتى الآن. أما قطب مدينة جدة الآخر، الإتحاد فهو ما زال يضيع النقطة تلو الأخرى وهذه المرة سقط في فخ التعادل السلبي 0-0 أمام العدالة مع غياب الحلول الهجومية وهذا ما أبقى الفريق في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة ما زاد من الضغوط على المدرب الهولندي هنك تين كات.

شباب أهلي دبي​ يحلق في الصدارة، قطار كبير في صراع المراكز الأسيوية وخورفكان ما زال بلا أي فوز

بعدما هزم ​الشارقة​ 3-2، ابتعد شباب أهلي دبي في صدارة الدوري الإماراتي ب32 نقطة ليبدو أقرب من أي وقت مضى للتتويج باللقب خاصة أن صاحب المركز الثاني العين لديه 24 نقطة فقط ما يعني أنه يملك فارق 8 نقاط لكن المنافسة المحتدمة هي على المراكز الأسيوية من الثاني إلى الرابع، فالعين والشارقة والجزيرة لديهما 24 نقطة أما النصر والظفرة لديهما 23 نقطة وهذا يعني أن المنافسة شرسة للغاية وأكبر المستفيدين في هذه الجولة كان فريق العين الذي هزم خورفكان 3-0 والظفرة الذي يعد الحصان الأسود للبطولة بعدما تفوق على الفجيرة 3-1 بينما سقط النصر أمام بني ياس 1-0 وأذهب فرصة ثمينة من أجل الوصول للنقطة 26 والتفرد بالمركز الثاني. وكان لافتا استمرار معاناة خورفكان الذي لم ينجح لحد الآن في تذوق طعم الفوز ما عقد كثيرا من موقفه في أسفل الترتيب.

الدحيل​ يستمر بالصدارة، السد يقترب من الريان وصراع ثلاثي على الهبوط بين الخور، الشحانية وأم صلال

بقي الدحيل متصدرا للدوري القطري بعدما هزم في هذه الجولة العربي 3-1 ليصل إلى النقطة 33 ويبتعد بشكل مريح نسبيا عن الريان الذي فشل في إكمال الضغط عليه بعدما سقط أمام الغرافة 4-2 وهذا ما سمح للسد في متابعة نتائجه الإيجابية والضغط عليه بشكل أكبر بعدما وصل إلى النقطة 27 مقابل 28 نقطة للريان، السد لم يجد صعوبة في تخطي عقبة الشحانية 4-2 بينما فرض الغرافة نفسه الفريق الأقوى ضمن الصف الثاني المنافس على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل بعدما أظهر قدرات فنية عالية أمام الريان. هذا في مقدمة الترتيب، أما في أسفله، فأصبحت الأمور نوعا ما واضحة فيما خص الصراع القوي الذي سيدور على معركة الهبوط، مع 9 نقاط للخور و8 نقاط لكل من الشحانية وأم صلال الذي بفوزه على الخور أحيا آماله من جديد في البقاء بدوري المحترفين.