نبدأ مع اخبار سوق الانتقالات، فبعد ان اكد نادي روما الإيطالي انه يريد التعاقد مع اللاعب ​​كارليس بيريز​​ من صفوف ​​برشلونة​​ الإسباني في سوق الانتقالات الشتوية الحالية، صحيفة سبورت" الإسبانية تحدثت عن آخر التطورات بشأن المفاوضات بين الناديين وأكدت أن النادي الاسباني مصّر على وضع خيار أحقية إعادة الشراء في عقد بيريز مع الفريق الايطالي. ولا يرغب النادي الإيطالي في قبول هذا الشرط ويريد ضم بيريز على سبيل الإعارة مع وجود خيار شراء.

كما سيحاول نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني الدخول على خط حارس مرمى منتخب ايطاليا ونادي الميلان جيانلويجي ​دوناروما​ من اجل الحصول على خدماته. صحيفة كوريري ديلا سيرا الإيطالية اكدت أن إدارة الملكي تحاول الحصول على خدمات دوناروما لخلق منافسة قوية بينه وبين ​كورتوا​ واريولا .

ايضا مع اخبار السوق، حيث أعلنت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن نادي ​فالنسيا​ توصل لاتفاق مع لاعب ​بوروسيا دورتموند،​ ​باكو ألكاسير​ حال إنتقال ​رودريغو مورينو​ لبرشلونة.

َعلى صعيد اخر، أجرى الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم قرعة دور الـ 16 من بطولة ​كأس الاتحاد الإنكليزي​ لموسم 2019/2020. وإذا نجح ​ليفربول​ بحسم تأهله في مباراة الإعادة أمام شروسبيري تاون فإنه سيصطدم ​بتشيلسي​ في دور الـ 16.

واتت باقي المواجهات كالتالي:

شيفيلد وينزداي و​مانشستر سيتي​.

ريدينغ /كارديف وشيفيلد يونايتد.

تشيلسي وليفربول/شروسبيري

وست بروميتش ألبيون ونيوكاسل/أوكسفورد يونايتد.

ليستر سيتي وكوفنتري/برمنغهام.

نورثهامبتون/ديربي ومانشستر يونايتد.

ساوثامبتون/توتنهام ونورويتش سيتي

بورتسموث /آرسنال.

وتخطى نادي ​ارسنال​ مضيفه نادي ​بورنموث​ بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمعهما لحساب كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم.


عربيا، فاز الشيخ ​راشد بن حميد النعيمي​ رئيس اللجنة الانتقالية، برئاسة الاتحاد ​الإمارات​ي لكرة القدم بالتزكية للدورة المقبلة 2020 – 2024. وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن باب الترشح لمنصب الرئيس أغلق في الخامسة من مساء اليوم الاثنين بتوقيت الإمارات، دون أن ينافسه أي مرشح اخر، وبذلك فاز بالتزكية بمنصب رئيس الاتحاد، ومن المقرر أن تفوز قائمته أيضا بالتزكية.

وفي كرة المضرب، نجحت لاعبة كرة المضرب الاسترالية المصنفة اولى عالمياً ​اشلي بارتي​ الى الدور النصف نهائي من ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد فوزها في الدور الربع نهائي من البطولة على حساب التشيكية ​بترا كفيتوفا​ بمجموعتين دون رد وبواقع 7 – 6 ( 8 – 6)/ 6 -2

وفي كرة السلة، عزز نادي ​​ميامي هيت​​ مركزه في وصافة المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، بعد فوزه على اورلاندو ماجيك بفارق 21 نقطة وبواقع 92 – 113.

لتكون نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:

كليفلاند كفالياريز 115 – 100 ديترويت يستونز

اورلاندو ماجيك 92 – 113 ميامي هيت

دالاس مافريكس 107 – 97 اوكلاهوما سيتي ثاندر

سان انطونيو سبيرز 109 – 110 شيكاغو بولز

سكرامنتو كينغز 133 – 129 مينسوتا تيمبروولفز

هيوستن روكتس 126 – 117 يوتا جاز

متفرقات دولية:

- ضم نادي ​الحزم​ رسمياً البرازيلي ​جوناثان كافو​ بعقد يمتد لمدة 3 أعوام.

- انتهى موسم لاعب ​ريال مدريد​ ​بيدرو رويز​ بعد تعرضه بقطع في الرباط الأمامي للركبة. ونشر ريال مدريد بيانا رسميا أكد فيه نهاية موسم اللاعب نجم ريال مدريد الكاستيا بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي للركبة اليسرى.

- تعاقد نادي روما الإيطالي رسمياً مع البرازيلي ​روجر إيبانيز​ من نادي ​أتالانتا​ بعقد يمتد لـ 30 حزيران من العام 2021.