نبدأ مع أهم الأحداث، حيث نعى العالم الرياضي من لاعبين ونجوم سابقين ومدربين واندية كرة قدم وكرة سلة ولاعبي كرة مضرب وغيرها نجم كرة السلة الأميركية ​كوبي براينت​، الذي توفي بعد تحطم مروحيّته في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

ودعونا نلقى نظرة على اهم الرسائل:

كريستيانو رونالدو: "انا حزين لسماعي هذا الخبر الذي يكسر القلب وهو وفاة كوبي براينت وإبنته جيانا. لقد كان كوبي مصدر الهام للكثيرين. اوجه التعازي لعائلته".

ليونيل ميسي:

"ليس لدي كلمات، كل حبي لعائلة كوبي وأصدقائه، كان من دواعي سروري أنّي إلتقيت بكم وتبادل الأوقات الجيدة معكم".

نادي ​برشلونة​ نشر صور له تجمعه مع لاعبيه.

نوفاك ديوكوفتيش: كوبي كان معلما كبيرا وصديقا لي. سوف تعيش أنت وابنتك إلى الأبد في قلوبنا. لا توجد كلمات كافية للتعبير عن أعمق تعاطفنا مع براينت وكل أسرة تعاني من هذه المأساة.

رافايل نادال​ :استيقظت هذا الصباح مع الأخبار الرهيبة عن الموت المأساوي لأحد أعظم الرياضيين في العالم. كوبي براينت وابنته جيانا والركاب الآخرين. تعازي لزوجته وعائلته. أنا في حالة صدمة.

شاكيل اونيل، زميل براينت السابق في فريق اللايكرز، فقال: " لا توجد كلمات كافية للتعبير عن الحزن الذي اشعر به لخسارة قريبتي جيانا واخي كوبي. انا احبكما وسأفتقدكما. اتوجه بالتعزية الى عائلة براينت وعائلات الضحايا الذين سقطوا في الحادث. اشعر فعلاً بأنني مريض". واضاف في وثت لاحق: "ان ما جمعنا ايضاً هو الحب للعائلة، وقد كنت اعتبر اولاده بمثابة اولادي والعكس ايضاً صحيح، وقد ولدت جيجي في نفس اليوم الذي ولدت فيه ابنتي الصغرى".

دافيد بيكهام: " لقد إستغرق الأمر ساعات طويلة لأبحث عن الكلمات، لكن ما زالت كلماتي غير كافية لوصف شعوري بعد الخسارة المأساوية هذه برحيل كوبي، لقد كان رياضيا إستثنائيا، صديقا، زوجا وأبا. كتابة هذه الكلمات هو أمر صعب جدا، لقد فقدنا إنسانا رائعا وإبنته جيانا الجميلة والرائعة تثير الحزن".

على نفس الصعيد، كشفت وسائل الاعلام العالمية ملابسات جديدة حول الحادثة التي اودت بحياة براينت. فقد أكدت شبكة ESPN العالمية أن طائرة كوبي براينت المروحية هبطت بسرعة من على ارتفاع 2,400 قدم (731.5 متر)، وحسب ما ورد فإن الطيار اتصل بمراقبي الحركة الجوية قبل لحظات من قوله بأنه يستعد لتجاوز الطبقة السحابية الموجودة، واشارت أن سقوط المروحية وتحطمها تسبب بمقتل الطيار وجميع الركاب الثمانية. والمسؤول الطبي في الشرطة صرح بأن الجهود المبذولة لإستعادة جثث الضحايا قد بدأت ولكنها قد تستغرض يومين نظراً لصعوبة الوصول لموقع الحادث.

بالإنتقال إلى ​بطولة دبي​، وضمن منافسات بطولة دبي الدولية الودية الـ 31 المقامة حالياً في صالة نادي شباب الأهلي في دبي والتي يتنافس على لقبها 11 فريق من القارتين الآسيوية والأفريقية، حقق المنتخب الاماتي انتصاراً مهماً بنتيجة 93 - 78 وبفارق 15 نقطة امام فريق ​بيروت​ اللبناني. وكعادته لعب ​فادي الخطيب​ دوراً بارزاً لاهداء الفريق ​الامارات​ي الانتصار عقب تسجيله 29 نقطة والتقاطه 15 كرة مرتدة وتمريره تسع تمريرات حاسمة.

وفي كرة المضرب، تأهل كل من رافايل نادال و ألكسندر زفيريف و ستان ​فافرينكا​ و دومينيك ثيم إلى الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، في أبرز النتائج لهذا اليوم.

ختاما مع كرة القدم، حيث كشفت تقارير صحف إنكليزية، ان ​برشلونة​ الاسباني قد جدد اهتمامه بضم الغابوني بيير ايميريك ​​اوباميانغ​​ مهاجم ​​ارسنال​​ الانكليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. ووفقًا لصحيفة "ديلي تيلغراف" الإنكليزية، فان مهاجم الغانرز ارتبط بالرحيل عن ملعب الإمارات خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وبرز النادي الكتالوني كوجهة متوقعة