نبدأ موجز الصباح مع خبر حزين جدا هزّ العالم الرياضي يوم امس بعد ان توفي أسطورة كرة السلة ​كوبي براينت​ إثر تحطم مروحيته الخاصة. وأكدت قناة "سي ان ان" وفاة براينت في تحطم مروحية في مدينة كالاباساس في مدينة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا. وأوضح الموقع أن "براينت كان يسافر مع ثلاثة اشخاص على الاقل في مروحيته الخاصة عندما تحطمت إثر اندلاع حريق"، مشيراً إلى أنه "تم تأكيد وفاة خمسة أشخاص".

ولاحقا، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن إبنة​ ​كوبي براينت​، ​جيانا ماريا​ كانت برفقته على المروحية التي تحطمت وتوفيت. وكانت جيانا ماريا أونور براينت، والمعروفة أيضًا باسم جيجي، لاعبة كرة سلة شباب موهوبة تحضر بانتظام الألعاب مع والدها.

ننتقل لكرة القدم حيث حقق فريق ​نابولي​ فوزاً ثميناً في المباراة التي استضاف بها نظيره ​يوفنتوس​ على ملعب سان باولو، وانتهى هذا اللقاء ببنتيجة 2 - 1. سجل لنابولي زيلينسكي وانسيني، فيما سجل لليوفي ​رونالدو​. يوفنتوس استمر بالصدارة بفارق 3 نقاط عن ​الانتر​ الذي تعادل امام كالياري 1-1. اما ديربي روما، بين لاتسيو وروما انتهى بالتعادل 1-1.

وفي الدوري الاسباني، حيث حقق ​ريال مدريد​ انتصارًا صعبًا بهدف دون رد، على بلد الوليد، ضمن منافسات الجولة 21 من الليغا. وسجل هدف ريال مدريد الوحيد في اللقاء ناتشو فيرنانديز في الدقيقة 78. وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 46 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، بفارق 3 نقاط عن الوصيف برشلونة، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 22 نقطة في المركز 16.

وحقق فريق ​​باريس سان جيرمان​​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي حل فيها ضيفاً ثقيلاً امام ليل، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 21 من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، وانتهت هذه المواجهة بهدفين نظيفين لصالح الفريق الباريسي. وفي الدقيقة 28 تمكن نجم النادي الباريسي نيمار من احراز الهدف الاول بعد ان تلقى مساعدة من زميله ​ماركو فيراتي​ ولينتهي الشوط الاول بنتيجة 1 – 0 وجاء الهدف الثاني ايضا عن طريق نيمار من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

بالانتقال الى افريقيا، وضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لبطولة ​دوري ابطال افريقيا​ لكرة القدم، حقق فريق ​الاهلي​ المصري فوزاً مهماً خلال المواجهة التي جمعته امام نظيره ​النجم الساحلي​ التونسي على ستاد القاهرة الدولي، وكانت قد انتهت بهدف نظيف. وبهذا الفوز تمكن فريق الاهلي من تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط بينما تجمد رصيد النجم الساحلي عند 9 نقاط ليتواجد في المركز الثاني.

كما تأهل ​المصري البورسعيدي​ إلى الدور ربع النهائي ل​كأس الكونفدرالية الافريقية​ بفوزه القاتل على ضيفه ​إف سي نواذيبو​ الموريتاني 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الجيش بالسويس مساء اليوم الأحد على ملعب مجمع هيرماكونو الرياضي ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات. كما تأهل ​النصر​ الليبي إلى الدور عينه بفوزه على مضيفه دجوليبا المالي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب مجمع هيرماكونو الرياضي.

ختاما مع خبر يتعلق بكرة السلة ايضا، فضمن منافسات ​بطولة دبي الدولية لكرة السلة​، تمكن فريق ​الرياضي​ اللبناني من تحقيق فوزاً صعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره سلا المغربي، وانتهت هذه المواجهة بواقع 82 – 77 وبفارق 5 نقاط.