نبدأ مع أهم الاخبار، فضمن الجولة الـ21 من بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، تجرّع ​برشلونة​ كأس الهزيمة في ملعب ميستايا على يد ​فالنسيا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، ليُلحق الخفافيش الخسارة الأولى للمدرب الجديد كيكي سيتيين. وسجل هدفي فالنسيا كل من جوردي ألبا بالخطأ في مرماه وماكسيميليانو غوميز، وشهدت المباراة إضاعة ركلة جزاء لفالنسيا مع بداية الشوط الأول. وفي مباراة أخرى، تعادل إسبانيول مع أتلتيك بلباو 1-1.

وفي كأس الإتحاد الإنكليزي، وضمن منافسات الدور الـ32، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ​توتنهام​ هوتسبيرز و ​ساوثامبتون​ وبهذا التعادل سيكون هناك مباراة اعادة بين الفريقين من اجل تحديد هوية المتاهل الى الدور المقبل. وفي باقي المباريات، حسم نادي ويست بروميتش البيون تأهله بعد ان حقق الفوز امام ويست هام يونايتد وبواقع 1-0 وسجل تاوساند هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 9، وبدوره حقق شيفيلد يونايتد الفوز امام ميلوال وبواقع 2-0 ليحسم تاهله، بينما حقق بورتسموث الفوز امام بارنسلي وبواقع 4-2 وبدوره حقق نوريتش سيتي الفوز امام بيرنلي وبواقع 2-1 ليعبر الى الدور المقبل.

وفي الدوري الألماني، اوقف نادي اينتراخت ​فرانكفورت​ مسيرة الانتصارات للمتصدر لايبزيغ بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 2-0 وقدم لاعبو فرانكفورت اداء تكتيكي كبير ليخطفوا الفوز امام فريق هجومي بإمتياز ولكن الحظ عانده في اللقاء ليتلقى الخسارة. وفي باقي المباريات، حقق نادي بوروسيا مونشغلادباخ فوزاً مهماً امام ماينز وبواقع 3-1، وحقق نادي هيرتا برلين الفوز امام فولفسبورغ وبواقع 2-1، ، كما وحقق نادي بادربون الفوز امام فرايبورغ وبواقع 2-0 وحقق يونين برلين الفوز امام اوغسبورغ وبواقع 2-0.

بالإنتقال إلى كرة القدم الأفريقية، و ضمن منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، إستطاع ​الهلال السوداني​ أن يحقق فوزا مهما على حساب بلاتينيوم الزامبي بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم السبت في زبمبابوي. وفي المجموعة الثالثة، إنتهت مواجهة بيترو الأنغولي أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة هدفين لكل طرف.

بالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات بطولة دبي لكرة السلة، حقق فريق ​الرياضي​ بيروت فوزه الثاني في البطولة، بعد تخطيه عقبة فريق الاتحاد السكندري بنتيجة 94-89.

ختاما مع كرة المضرب، حيث تمكّن اللاعب السويسري ستانيسلاس ​فافرينكا​ من العبور إلى الدور الرابع دون عناء كبير، بعدما انسحب الأميركي جون إيسنر خلال مباراة الدور الثالث التي تجمعه معه.كما تمكن الأسترالي نيك كيريوس من العبور إلى الدور ربع النهائي بعد أن تخطى اللاعب كارين خاشانوف في مباراة ماراتونية إستمرت أربع ساعات و20 دقيقة. وضرب كيريوس موعدا مع رافاييل نادال في الدور ربع النهائي يوم الإثنين المقبل، بعدما إستطاع الأخير أن يفوز على حساب مواطنه الاسباني بابلو كارينو بوستا بثلاث مجموعات دون رد وبواقع 6 – 1 / 6 – 2 / 6 -4.