نبدأ مع أبرز أخبار بطولة أستراليا لكرة المضرب لهذا اليوم، حيث نجح المايسترو ​السويسري روجيه فيدرر​ بتخطي مباراة صعبة للغاية حيث خرج من عنق الزجاجة و حسم التأهل للدور الرابع من البطولة بعد فوزه على صاحب الارض الاسترالي جون ميلمان بنتيجة ثلاثة مجموعات لمجموعتين وبواقع 6 - 4، 6 - 7، 4 – 6.

وتمكّن اللاعب الإيطالي فابيو فونيني من التأهل للدور الرابع بفوزه على منافسه الارجنتيني غاوديو بيلا بثلاثة مجموعات نظيفة 6-7 2-6 3-6 ليواجه تينيس ساندغرين في الدور المقبل. ونجح مارين سيليتش في التأهل بعد تفوقه على منافسه الاسباني ​روبرت باوتيستا​ بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

وفي اخبار كرة القدم الأوروبية، اسفرت قرعة دور الـ 16 من بطولة كأس ملك اسبانيا عن وقوع ​برشلونة​ في مواجهة ليغانيس، في حين سيواجه ​ريال مدريد​ نظيره ريال سرقسطة. اما حامل اللعب، فالنسيا فوقع في مواجهة ليونيسا الذي فجر المفاجأة امس باقصاء كتيبة المدرب ​دييغو سيميوني​، ​اتلتيكو مدريد​.

إليكم نتائج القرعة:

- باداخوز × غرناطة.

- ليونسيا × فالنسيا.

- تيرنيفي × أتلتيك بلباو.

- ريال سرقسطة × ريال مدريد.

- ديبورتيفو ميرانديس × إشبيلية.

- رايو فاييكانو × فياريال.

- برشلونة × ليغانيس.

- ريال سوسييداد × أوساسونا.

وفي أخبار الميركاتو، حسم نادي الإنتر صفقة إنتقال لاعب توتنهام ​كريستيان اريكسن​ مقابل 15 مليون يورو زائد 3 مليون يورو كبونص، وسيصل اللاعب في الساعات المقبلة إلى ميلانو للقيام بالفحوصات الطبية.

محليًا، انتهت مواجهة شباب الساحل مع العهد بنتيجة 1-1، في افتتاح بطولة كأس فورتين لكرة القدم والتي تقام على ملعب العهد.

عربيًا، اعلن هشام الدميعي المدير الفني لاتحاد طنجة استقالته من تدريب الفريق مباشرة بعد الخسارة أمام نظيره أولمبيك أسفي بنتيجة 2-1 في المباراة المؤجلة من الجولة 13 بالدوري المغربي وذلك بعد ثلاث اشهر من تسلمه مهامه.

وفي كرة السلة، و ضمن منافسات ​بطولة دبي الدولية الودية​ الـ 31 المقامة حالياً في صالة نادي شباب الأهلي في دبي والتي يتنافس على لقبها 11 فريق من القارتين الآسيوية والأفريقية، سقط ​فريق بيروت​ بفارق نقطة وبنتيجة 86 - 85 امام فريق الرادسي التونسي وذلك في الثانية الاخيرة من القوت الاضافي الاول بعد ان انتهى الوقت الاصلي بنتيجة 72 - 72

وفي الرياضات الميكانيكية، أعلن منظمو رالي داكار عن وفاة الدراج الهولندي إدوين سترافير بعد تعرضه لحادث خلال المسابقة. واصطدم سترافير صاحب الـ48 عاما، يوم الخميس الموافق 16 كانون الأول الماضي، في المرحلة الحادية عشر من السباق، والتي أقيم في السعودية للمرة الأولى.

ختاما مع كرة اليد، حيث تمكّن منتخب مصر لكرة اليد من التأهل إلى نهائي ​بطولة كأس أمم أفريقيا​ لكرة اليد والتي تستضيفها تونس خلال الفترة الحالية، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد الفوز على الجزائر بنتيجة 30-27.