واصل ​ليفربول​ افتراس منافسيه في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وهذه المرة ضم مضيفه وولفرهامبتون إلى قائمة ضحاياه بالفوز عليه 2-1، في ختام الجولة الرابعة والعشرين.

وأحرز ​جوردان هندرسون​ (8) و​روبرتو فيرمينو​ (84) هدفي ليفربول، فيما سجل راوول خيمينيز هدف وولفرهامبتون الوحيد (51). ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 67 نقطة، بفارق 16 نقطة أمام ​مانشستر سيتي​ صاحب المركز الثاني، علما بأن له مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عن النقطة 34 في المركز السابع.

وفي كاس اسبانيا، فاجأ نادي ​ميرانديس​ ضيفه نادي ​سيلتا فيغو​ واطاح به من كأس اسبانيا لكرة القدم بالفوز عليه بنتيجة 2 - 1 بعد شوطين اضافيين بسبب انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل الايجابي 1 - 1 بين الطرفين. في لقاء اخر تاهل ​ليغانيس​ الى الدور المقبل بعد فوزه على ​ايبرو​ بنتيجة 1 - 0 بهدف اللاعب جوناثان سيلفا د44.

وتاهل باداجوز على حساب ايبار بالفوز 3-1، اما المفاجأة الكبرى فتمثلت بخروج اتلتيكو مدريد من المسابقة، بعد الخسارة المدوية امام كونتورال ليونيسا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ليودع ابناء ​دييغو سيميوني​ المسابقة. كما خرج ريال بيتيس بركلات الترجيح على يد رايو فاليكانو.

وفي اخبار سوق الانتقالات، اعلنت تقارير صحافية ان اللاعب الدنماركي لنادي ​​توتنهام​​ الانكليزي من المتوقع ان يصل الاثنين الى ايطاليا من اجل الخضوع للفحص الطبي قبل التوقيع على عقد انتقاله الى ​الانتر​. واكدت الاخبار الاتية من ايطاليا ان صاحب المركز الثاني في الكالتشيو الايطالي حاليا حدد نهار الاثنين لاجراء الفحص الطبي للاعب بانتظار رد الفريق الانكليزي.

عربيا، ضمن منافسات الجولة ال 13 من ​الدوري الإماراتي​، حقق نادي ​بني ياس​ فوزا قاتلا على ​النصر​ بهدف نظيف في المباراة التي اقيمت على استاد آل مكتوم بنادي النصر. ورفع بني ياس رصيده الى 14 نقطة في المركز التاسع، وتجمد رصيد النصر عند 23 نقطة في المركز الخامس. وفي مباراة اخرى، تعادل نادي ​عجمان​ مع ​الجزيرة​ بنتيجة 1-1، ويحتل عجمان المركز العاشر برصيد 14 نقطة، ورفع الجزيرة رصيده الى 24 نقطة في المركز الرابع.

وفي كرة السلة، إقترب الأميركي ​​ليبرون جايمس​​ جداً من تجاوز مواطنه ​كوبي براينت​ واحتلال المركز الثالث على قائمة الأكثر تسجيلا في ​الدوري الاميركي للمحترفين لكرة السلة​.
وسجل "الملك" 33599 نقطة في مسيرته الممتدة على مدار 17 موسما، وتوجّها بفوزه بالبطولة ثلاث مرات وحصوله على لقب أفضل لاعب أربع مرات. ويحتاج جيمس بدءا من مباراته أمام ​بروكلين نتس​ إلى 45 نقطة، لتجاوز براينت، الذي سجل 33643 نقطة على مدى 20 عاما مع ليكرز.

متفرقات دولية:

- ​الدوري الألماني​ تخفيض الحد الأدنى لأعمار اللاعبين، ليتمكنوا من المشاركة كمحترفين في البطولة. وأوضحت صحيفة "سبورت بيلد" الالمانية أن ​يوسوفا موكوكو​ (15 عاماً) الذي يشارك مع ​​بوروسيا دورتموند​​ تحت 19 عاما، سيتمكن من المشاركة مع الفريق الأول قريبا.

- اعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي غياب مدافعه البرازيلي ​ماركينيوس​ عن الملاعب لمدة 3 اسابيع بعد الاصابة التي تعرض لها في اللقاء الاخير وان مشاركته في لقاء بوروسيا دورتموند في دوري الابطال في 18 شباط المقبل محل شك.

- اعلن اللاعب الايطالي انتونيو ​نوتشيرينو​ ​اعتزال​ه كرة القدم لانه يريد ان يصبح مدربا في المستقبل القريب. نوتشيرينو الذي لقب ب mr x بعد انتقاله الى ال​ميلان​ اعلن رمي المنديل والتحول الى العالم التدريبي.

- اكدت صحيفة ماركا الإسبانية أنّ إدارة ​فلورنتينو بيريز​ تهدف إلى تجديد عقد المهاجم الفرنسي للفريق كريم ​بنزيما​ لكي تضمن استمراره مع الفريق حتى 2023.