يعتبر البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ من ابرز اللاعبين وافضلهم في الفترة الاخيرة وهو يتنافس مع الارجنتيني ليونيل ميسي في العقد الاخير على الافضل في العالم.

هذا التنافس جعل اللاعبان يقدمان افضل ما لديهما حتى وصولهما الى الاعجاز. بالرغم من تقدمهما في السن رونالدو 34 وميسي 32 الا انهما ما زالا الرقم الصعب في الكرة العالمية وكل الفرق تهابهما.

رونالدو ميسي يمران في بعض الاحيان بفترة جفاف تهديفي ويبتعدان عن مستواهما اما بسبب الاصابة او الارهاق او حتى في بعض الاحيان غياب التوفيق الا انهما لطالما يخرجان منها بسرعة ويعودان لتالقهما.

رونالدو بدوره يتم انتقاده كثيرا بسبب قربه من الصحافة ومواقع التواصل الاجتماعي فيعمل البعض على توجيه انتقادات لاذعة له في حال عدم تقديم مستوى جيد او الابتعاد عن التسجيل وكلنا نتذكر سخرية رئيس اتحاد كر القدم فيفا السابق جوزيف ​بلاتر​ له وكيف كان الرد عليه من قبل الدون.

رونالدو يمتاز عن ميسي بانه يحب الاستفزاز ويمتلك من الشخصية القوية التي تجعله يتخطاها ويخرج منها منتصرا. فحين انتقده بلاتر واكد بانه ليس ناجحا وبانه يمثل ويفضل الصحافة والازياء وكبريائه كبير جاء الرد كبيرا من الدون حيث دك شباك منافسيه بعدد كبير من الاهداف.

ونتذكر ايضا المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني حين فاز اتلتيكو مدريد على يوفنتوس 2 - 0 في دوري الابطال واكد انه في حال فاز اليوفي عليه وحقق التاهل سيعمل بائع خضار فما كان من الدون ان تقدم وسجل هاتريك في لقاء الاياب ليتاهل يوفنتوس الى الدور المقبل وليكون افضل رد من رونالدو على سيميوني.

هناك ايضا واقعة ​مبابي​ لاعب باريس سان جيرمان حين اكد ان فريقه سيتاهل من البيرنابيو في لقاء الفريقين في دوري الابطال وايضا وايضا تقدم رونالدو وسجل هدفين في اللقاء الذي انتهى لصالح الريال 3 - 1 وتاهل على حساب الفريق الباريسي بعد ان سجل رونالدو ايضا في البارك دي برانس ليخرج مبابي وفريقه خالي الوفاض من البطولة.

اما في المنتخب البرتغالي فايضا كان لرونالدو رد قوي على ​بيكيه​ مدافع اسبانيا وزلاتان مهاجم السويد حين سجل ثلاثية في مرمى اسبانيا في مونديال روسيا 2018 واجبر الماتادور على التعادل وايضا سجل في لقاءي الذهاب والاياب امام السويد ليؤكد لزلاتان الذي لطالما انتقده انه من الافضل في العالم.

ولم تنته الامور عند هذا الحد فالرد الاخير اتى على المدافع الهولندي ​فيرجيل فان دايك​ الذي جاوب على سؤال عدم حضور رونالدو لحفل جوائز الكرة الذهبية وتساءل اذا ما كان الدون مرشحا لياتي الرد مدوي من الدون البرتغالي حيث عادل الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي يسجل فيها في الدوري الايطالي المسجل باسم بلاتيني وهو 7 وواصل هوايته واضاف روما الى لائحة ضحاياه ووصل الى التسجيل في مرمى كل الاندية الايطالية منذ قدومه الى ايطاليا في 2018.

الخلاصة تؤكد ان رونالدو يعشق الاستفزاز وفي كل مرة يتعرض لمثل تلك الانتقادات ينهض بشكل جبار ويسجل الارقام القياسية الواحدة تلو الاخرى.