جولة جديدة في الدوريات العربية سيكون متابعو كرة القدم على موعد معها خاصة في ظل اشتداد المنافسة حيث لا مجال أبدا لتفريط أي نقطة حيث بدأ شكل المنافسة تتضح أكثر فأكثر إن من ناحية معركة اللقب، المراكز المؤهلة للبطولات الأسيوية والأهم هو صراع الهبوط. دعونا الآن نتعرف على أهم ثلاث مباريات عربية لهذا الأسبوع.

الغرافة​ – ​الريان​ ( الخميس الساعة 17.40 بتوقيت بيروت ):

يستقبل الغرافة صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة الريان الوصيف برصيد 28 نقطة في أهم مواجهات المرحلة الثالثة عشر من الدوري القطري لكرة القدم. ويأمل الغرافة في أخذ خطوة إضافية نحو الأمام وتعزيز موقعه في المركز الرابع أما الريان فهو يبتعد عن المتصدر الدحيل بنقطتين فقط وبالتالي يريد البقاء ضمن صراع الصدارة والمنافسة على اللقب. ومع مدربه الصربي سلافيسا يوكانوفيتش، يقدم الغرافة كرة قدم جيدة إلى حد ما خاصة من الناحية الهجومية لكن المشكلة الأساسية هي في الشق الدفاعي والتي يحتاج الفريق إلى تحسينها عبر إعطاء المدرب يوكانوفيتش مزيدا من الأدوار الدفاعية للاعبي خط الهجوم أما الريان مع مدربه الأوروغواني ​دييغو أغيري​ فيعلم بأن الفريق هو منضبط للغاية تكتيكيا وهو بالفعل يقدم كرة قدم جميلة وهو ثاني أقوى فريق هجومي في الدوري لكن الأهم هو أنه صاحب خط الدفاع الأقوى إذ اهتزت شباكه فقط 9 مرات في 12 مباراة وهذا سيجعل من مهمة الغرافة صعبة نوعا ما لكنها ليست مستحيلة.

شباب الأهلي دبي – الشارقة ( الجمعة الساعة 19.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف ​شباب أهلي دبي​ المتصدر برصيد 29 نقطة الشارقة الوصيف وحامل اللقب في الموسم الماضي برصيد 24 نقطة في قمة مباريات المرحلة الثالثة عشر من الدوري الإماراتي لكرة القدم. ويعلم شباب أهلي دبي بأن الفوز في هذه المواجهة سيجعله يبتعد بفارق مريح نسبيا في الصدارة أما الشارقة ففوزه سيعيد خلط أوراق الصدارة من جديد فيما خسارته فستعني بأنه سيبتعد عن المركز الأول وقد يخسر أيضا المركز الثالث. ومع المدرب ​رودولفو أراوابارينا​، يلعب شباب أهلي دبي بطريقة مميزة للغاية وهو حاليا الفريق الأقوى من الناحيتين الهجومية والدفاعية حيث يبلغ معدله التهديفي 2.33 هدف في كل مباراة كما لم تهتز شباكه إلا 5 مرات ما يعكس العمل المميز لمدرب الفريق أما الشارقة مع المدرب عبد العزيز العنبري فهو عانى في الفترة الأخيرة حيث أضاع الكثير من النقاط كما أن الفريق بدا مهزوز الشخصية مع مشاكل دفاعية كثيرة يحتاج العنبري إلى التعامل معها بشكل سريع قبل أن يبتعد الفريق أكثر عن المركز الأول.

الشباب​ – ​الهلال​ ( السبت الساعة 17.10 بتوقيت بيروت ):

يحل الهلال المتصدر برصيد 31 نقطة الشباب صاحب المركز التاسع برصيد 21 نقطة في مباراة قوية ضمن المرحلة الخامسة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم. ويأمل الهلال في الإستمرار بصدارة الدوري وتوسيع الفارق أكثر وأكثر عن النصر حيث الفارق حاليا نقطة واحدة أما الشباب فطموحه هذا الموسم هو المركز الرابع الذي يبتعد عنه 5 نقاط حاليا وبالتالي لا مجال للتفريط بنقاط هذه المباراة. ومع المدرب رازفان لوشيسكو، يلعب الهلال بشكل هجومي مميز حيث سجل 42 هدف وهو رقم مخيف مع معدل تهديفي وصل إلى 3 أهداف في المباراة الواحدة وهذا يعود لطريقة لعب المدرب الروماني والأسماء المميزة هجوميا التي يمتلكها في تشكيلته وهذا ما يعرفه تماما المدير الفني للشباب ​لويس غارسيا​ حيث أن المهمة لن تكون سهلة غير أنه مع الإنتشار الجيد في وسط الملعب واللعب بهدوء ودون أي تسرع قد يحمل العديد من المفاجآت بالنسبة للشباب الذي بالطبع لن يسلم المباراة بسهولة وسيحاول القتال أمام الهلال والإيمان بحظوظه كاملة.