نبدأ مع أبرز نتائج بطولة أستراليا المفتوحة لهذا الموسم، حيث خرج اللاعب البلغاري غريغور ديميتروف المصنف الثالث عالميا سابقا من منافسات فردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، من بوابة الدور الدور الثاني. وفشل البلغاري في بلوغ الدور الثالث في أولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم، بعدما سقط على يد منافسه الأميركي تومي بول بواقع ثلاث مجموعات مقابل مجموعتين ( 4-6 و 6-7 و 6-3 و 7-6 و 6-7).

كما نجح المايسترو السويسري روجيه ​فيدرر​ ببلوغ الدور الثالث من البطولة بفوزه على منافسه الصربي فيليب كراينوفيتش بثلاثة مجموعات دون رد 1 - 6، 4 - 6 و1 - 6، ليقابل الاسترالي ميلمان في الدور المقبل.

بالنسبة للسيدات، تأهلت لاعبة كرة المضرب الاميركية سيرينا ​ويليامز​ الى الدور الثالث بعد ان نجحت في الفوز في المباراة الثانية لها في هذه البطولة على السلوفينية تمارا زيدانسيك في الدور الثاني من البطولة بمجموعتين وبواقع 6 – 2 / 6 – 3.

وفي أخبار كرة القدم، أعلن نادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني عن ضم مدافع نادي ريال مدريد الاسباني ألفارو أودريوزولا، كأول صفقات البافاري خلال سوق الإنتقالات الشتوية الحالية. وكشف الموقع الرسمي لبايرن ميونيخ عن ضم أودريوزولا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، في الوقت نفسه، أكد موقع ريال مدريد عدم وجود خيار للشراء في عقد المدافع الإسباني ولذلك سيتم استعادته في الصيف المقبل.

عربيًا، أعلن نادي الاتفاق السعودي إنهاء إجراءات التعاقد مع المهاجم المغربي وليد أزارو لاعب الأهلي المصري بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وتمكن ​المنتخب السعودي​ من العبور إلى نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة، بعد الفوز في الدور نصف النهائي على حساب منتخب أوزبكستان بنتيجة هدف مقابل لاشيء.
وبهذه النتيجة، ضمن الأخضر السعودي المشاركة الصيف المقبل في منافسات كرة القدم ضمن بطولة دورة الألعاب الأولمبية 2020 في العاصمة طوكيو. وسيلعب الاخضر امام كوريا الجنوبية التي فازت على ​استراليا​ بهدفين نظيفين.

في ​كرة السلة​، وضعت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة النائب الاول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد أكرم حلبي خطة تحضيرية للاعبين انطلقت منذ اكثر من شهر حيث يتدرّب لاعبو المنتخب تحت اشراف المنتخب الوطني جو مجاعص على ان تتكثف التدريبات فور عودة لاعبي المنتخب الذي يشاركون مع أنديتهم في دورة دبي. واوضح مدير المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق غازي بستاني "أن المنتخب اللبناني سينخرط في معسكر تدريبي بين 7 و15 شباط المقبل بالأردن سيخوض خلاله عدة مباريات استعدادية مع منتخبات ​السعودية​ والبحرين والاردن على ان تعود البعثة الى لبنان وتنخرط في معسكر مغلق في أحد الفنادق تحضيراً لمباراتي العراق والبحرين في 21 و24 شباط المقبل". واضاف ان اللاعب أثير ماجوك سيشارك مع منتخب الأرز في مباراتي العراق والبحرين الرسميتين.

متفرقات دولية:

- نشر لاعب نادي باريس سان جيرمان لياندرو ​باريديس​ فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ردّة فعل زميله في الفريق نيمار دا سيلفا بعدما تفاجأ بوجود دمية على شكل ثعبان في حزانته الخاصة في غرف الملابس.

- كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية أن ​تشيلسي​ عرض التعاقد مع نجم ​باريس سان جيرمان​ ​إدينسون ​كافاني​​ على سبيل الإعارة خلال الفترة المتبقية من الموسم وخطط لتغطية راتبه الذي يزيد عن 360.000 جنيه إسترليني في الأسبوع.

- تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي كرة السلة ال​لبنان​ية خبراً يؤكد انضمام صانع العاب فريق ​الحكمة​، المتألق ​جوزيف الشرتوني​ الى كتيبة المدرب ​جو مجاعص​ ليشارك مع لبنان خلال رحلة ​رجال الارز​ في ​​التصفيات الآسيوية​​ القادمة