نبدأ مع اهم الاخبار، حيث قلب سبال تأخره 0-1 أمام مضيفه ​أتالانتا​ إلى فوز 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الاثنين على ملعب جيويس ضمن منافسات الجولة العشرين من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم. ورفع سبال رصيده إلى 15 نقطة في المركز 18 فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 35 نقطة في المركز الخامس.

وعلى صعيد متصل، يلعب اليوم لاتسيو خارج ارضه امام ​نابولي​ في ربع نهائي كاس ايطاليا.

وفي فرنسا، حسم نادي ​​موناكو​​ تاهله الى الدور المقبل من ​كاس فرنسا​ منذ الشوط الاول من لقائه مع فريق ​سان بريفي​ سان هيلير حين تقدم 3 - 0 الا ان اصحاب الارض سجلوا هدف التقليص في الشوط الثاني لتنتهي المواجهة 3 - 1 لصالح فريق الامارة في اللقاء الذي احتضنه ملعب دولاس سورس.

وفي الدوري الانكليزي، تقام اليوم عدة مباريات من المرحلة الرابعة والعشرين، ابرزها مباراة القمة بين ال​ارسنال​ و​تشيلسي​، ومباراة مانشستر سيتي وشيفلد يونايتد.

وفي اخبار سوق الانتقالات، تعاقد نادي ​برشلونة​ بطل الليغا الاسبانية مع لاعب فريق الباسيتي الدولي الالباني ​راي ماناج​ في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

وأوضح النادي الكتالوني في بيان رسمي أن المهاجم صاحب الـ 22 عامًا وقع عقدًا في الكامب نو حتى عام 2023 حيث بلغت القيمة المالية للصفقة 700 ألف يورو إلى جانب مليوني يورو كمتغيرات تعتمد على أدائه خلال فترة عقده مع البلوغرانا.

محليا، أكدت اللجنة الإعلامية لنادي ​الأنصار​ الرياضي أن المدرب السوري ​نزار محروس​ لا يزال على رأس عمله وذلك بعد الأخبار التي تم تناقلها حول تقديم إستقالته بسبب تعليق منافسات ​الدوري اللبناني​.وكانت وسائل إعلام ذكرت أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم قررت تعليق الموسم الكروي 2019-2020 حتى اشعار اخر.

عربيا، قبلت إدارة نادي ​الدحيل​ القطري الاستقالة التي تقدم بها المدرب ​روي فاريا​ من مهامه كمدرب للفريق الاول لـ "أسباب شخصية". وكان الدحيل خسر لقب ​كأس قطر​ لكرة القدم بسقوطه المدوي أمام نادي ​السد​ 0-4 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة الماضي على ملعب "جاسم بن حمد".

َفي كرة السلة، تلقى متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ​لوس انجلوس ليكرز​ ونجمه ​ليبرون جايمس​ ضربة قاسية بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها امام نادي ​بوسطن سيلتيكس​ بفارق 32 نقطة وبواقع 139 – 107،

كرة مضرب:

تأهل لاعب كرة المضرب الكرواتي ​​مارين سيليتش​​ الى الدور الثاني من ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد فوزه في الدور الاول على كورنتين موتي بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، وكان سيليتش قد تفوق على موتي بواقع 6 – 3 / 6- 2/ 6 – 4.

كذلك تأهل ميلوس راونيتش الى الدور الثاني بعد فوزه على لورنزو يوستينو بثلاث مجموعات دون رد

متفرقات دولية:
- قام نادي ​​اسبانيول​​ برشلونة الاسباني بسحب القميص الخاص بلاعبه الفرنسي المصاب ​سيباستيان ​كورشيا​​ ومنحه للاعب اخر الا انه تركه مقيدا بالفريق.

- اعلن نادي ليون الفرنسي تعاقده مع المهاجم الكاميروني لنادي ​فياريال​ الاسباني كارل توكو ​ايكامبي​ على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

- قرر ​الحكام​ في ​الدوري القبرصي​ تعليق إضرابهم لتعود عجلة الدوري المحلي إلى الدوران بعد تأجيل جميع مباريات نهاية الأسبوع الماضي. وتأجلت مباريات مختلف الدرجات اثر اعلان الحكام الاضراب لأجل غير مسمى إدانة لـ "العمل الإرهابي" الذي استهدف سيارة الحكم ​أندرياس كونستانتينو​ الجمعة الماضي.