نبدأ مع أهم الأخبار، فضمن منافسات الأسبوع الـ20 من بطولة الدوري الايطالي لكرة القدم، وقع نادي الإنتر في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 خارج أرضه أمام مضيفه ​ليتشي​ صاحب المركز الـ17، ليمنح فرصة كبيرة ليوفنتوس للإبتعاد بالصدارة بفارق 4 نقاط، في حال حقق الفوز الليلة على بارما في ملعب أليانز ستاديوم. وفي مباراة أخرى، تعادل بريشيا أمام ضيفه كالياري بنتيجة 2-2، في مباراة شهدت طرد اللاعب ماريو بالوتيلي، كما تعادل هيلاس فيرونا أمام بولونيا بنتيجة 1-1، أما ميلان فحقق إنتصارا قاتلا على حساب أودينيزي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي الدوري الانكليزي، حسم ​ليفربول​ ديربي شمال إنكلترا، بالتغلب على غريمه مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، اليوم الأحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد ضمن مباريات الجولة رقم 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل هدفي ليفربول فيرجيل فان دايك (14) ومحمد صلاح (93)، وبتلك النتيجة عزز ليفربول موقعه في صدارة جدول الترتيب برصيد 64 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة في المركز الخامس.

أما ​ليستر سيتي​، فسقط خارج أرضه أمام بيرنلي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وفي الدوري الألماني، وضمن الجولة 18، إستطاع ​بايرن ميونيخ​ أن يفوز خارج أرضه أمام مضيفه هرتا برلين بنتيجة 4-0، وسجل رباعية البافاري كلّ من مولر وليفاندوفسكي وألكانتارا وبيريسيتش.

وفي الدوري الاسباني، سقط ​فالنسيا​ خارج أرضه أمام مايوركا بنتيجة 4-1، وإستطاع ريال بيتيس أن يهزم ريال سوسيداد بنتيجة 3-0، و

وفي آسيا، حجز منتخب أوزبكستان بطاقته الى نصف نهائي بطولة اسيا تحت 23 عام بعد سحقه لمنتخب ​الامارات​ بنتيجة 5 - 1 في البطولة المقامة في تايلاند والمؤهلة إلي أولمبياد طوكيو 2020، كما ودع منتخب الأردن المنافسات بالخسارة أمام كوريا الجنوبية 2-1.

عربيًا، تمكّن الترجي من إستغلال النقص العددي في صفوف جاره وضيفه الأفريقي وانتزع فوزا ثمينا بنتيجة هدفين مقابل هدف في ديربي العاصمة التونسية وذلك في اللقاء المؤجل بين الفريقين من المرحلة التاسعة من الدوري التونسي. ورفع الترجي رصيده إلى 31 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط أمام الاتحاد المنستيري فيما تجمد رصيد الأفريقي عند 23 نقطة في المركز الخامس حيث مني اليوم بالهزيمة الثاني له فقط في 13 مباراة خاضها بالمسابقة وهي الأولى له في آخر تسع مباريات بالدوري التونسي.

وفي المصارعة، فاز المصارع الاسكتلندي كونور ماكغريغور على منافسه في بطولة UFC 246 دونالد كاوبوي سيرون بالضربة القاضية وبعد 40 ثانية فقط، بعد خمسة عشر شهراً من غياب المصارع الايرلندي عن المنافسات اثر سقوطه امام المصارع الروسي حبيب نور محمدوف، في وقت يعد هذا الانتصار الاول لكونور منذ ثلاثة اعوام، حيث اعرب كونور عن رغبته بتسجيل المزيد من الانتصارات خلال الفترة القادمة، وكشف كونرو بعد هذا الفوز ان لديه مجموعة من الرغبات وضعها في لائحة من اجل تحقيقها خلال الفترة القادمة من العام الحالي.

ختاما مع كرة السلة، حيث ابتعد نادي لوس انجلوس ليكرز في مقدمة المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد فوزه على هيوستن روكتس بفارق 9 نقاط وبواقع 124 – 115، ليرفع بذلك رصيده من الانتصارات الى 34 فوز هذا الموسم من اصل 42 مباراة لعبها حتى الان، ليكون ليبرون جايمس افضل لاعبي الليكرز ب31 نقطة و12 تمريرة حاسمة بينما سجل راسل ويستبروك 35 نقطة، 9 كرات مرتدة و7 تمريرات حاسمة.