نبدأ مع اهم الاخبار، حيث تخطى نادي ​​شالكه​​ ضيفه نادي ​​مونشنغلادباخ​​ بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة 18 من ​البوندسليغا​ الالمانية ليحرمه فرصة تصدر البطولة ولو بشكل مؤقت على حساب المتصدر الحالي لايبزيغ.
شالكه جعل نفسه بهذا الفوز ضمن الفرق المرشحة للصراع على اللقب بعد ان اصبح في المركز الرابع برصيد 33 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة. واليوم، يلعب لايبزيغ امام يونيون برلين وبوروسيا دورتموند امام اوغسبورغ في اهم المباريات.

وضمن منافسات الجولة ال 20 من ​الدوري الإسباني​، حقق نادي ​​خيتافي​​ فوزا كبيرا على ​​ليغانيس​​ بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت على الملعب البلدي دي بوتاركي. ويلعب اليوم ريال مدريد امام اشبيلية على ملعب سانتياغو برنابيو، ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ايبار في ابرز المباريات الاخرى.

وضمن ​​اولمبيك مارسيليا​​ التأهل إلى دور الـ 16 لمسابقة ​كأس فرنسا​ لكرة القدم بفوزه المتأخر على مضيفه ​غرانفيل​ بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب ميشال دورنانو ضمن منافسات الدور الـ 32.

وفي الدوري الانكليزي، تقام اليوم عدة مباريات من الجولة ال23، ابرزها بين ارسنال وشيفلد، وتوتنهام وواتفورد، ومانشستر سيتي و​كريستال بالاس​، ونيوكاسل امام تشيلسي.

عربيا، نفى المدرب العراقي ​​عدنان حمد​​ في حديث صحفي تلقيه أي عرض لتدريب المنتخب السوري. وصرح حمد: "شاهدت على وسائل التواصل الاجتماعي ذكر اسمي لتدريب ​سوريا​، لكنني لم أتلق أي اتصال رسمي من ​الاتحاد السوري​ لأجل ذلك".

محليا، انتخبت الجمعية العمومية لنادي ​الأنصار​ اللبناني نبيل بدر رئيسا لولاية جديدة بالتزكية. وقررت الهيئة العامة للنادي إبراء ذمة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية السابقة من أعمالهم لغاية 17 يناير/ كانون الثاني 2020، بعد التصديق والموافقة على البيانين المالي والإداري، وتوجيه الشكر لهم على كافة الخدمات والأعمال التي قاموا بها خلال مدة ولايتهم.

متفرقات دولية:

- أفاد محامو ​​روي بينتو​​، المقرصن المرتبط بتسريبات "​فوتبول ليكس​" التي كشفت عن فساد في عالم كرة القدم أن القضاء البرتغالي قرر السير قدما بمحاكمته. وتتهم النيابة العامة البرتغالية بينتو بـ"محاولة الابتزاز الشديد، الوصول غير المشروع وسرقة البيانات من بعض المؤسسات بما في ذلك الدولة".

- اعلن ​الاتحاد القبرصي​ لكرة القدم وقف كافة نشاطات كرة القدم في البلاد بعد تعرض حكم لقاء لهجوم مسلح خلال لقاء.
وارتكز الاتحاد القبرصي في قراره على ال​اضراب​ الذي اعلنه حكام البطولة بعدما تعرض زميلهم اندرياس كونستنتينو لهجوم مسلح وذلك لاجل غير مسمى.

- كشفت صحيفة "إيفنينغ ستاندارد" أن منزل مدافع ​كريستال بالاس​، ​مامادو ساكو​ تعرض للسرقة حيث قدرت قيمة المسروقات بنحو 500 ألف جنيه استرليني خلال فترة ​عيد الميلاد​.