نبدأ مع اهم الأخبار، حيث توج الأميركي ​ريكي برابيك​ Rickey Brabec سائق ​هوندا​ بمنافسات رالي داكار 2020 في فئة الدراجات النارية الذي اختتم في السعودية. وحل التشيلي بابلو كينتانيا سائق فريق روكستار هوسكفارنا في الوصافة يليه الأسترالي توبي برايس متسابق كيه تي إم في المركز الثالث.
كما خطف السائق السعودي ​يزيد الراجحي​ المركز الرابع في الترتيب العام لمنافسات سباق رالي داكار 2020 الذي احرز لقبه سائق فريق ميني الاسباني كارلوس ساينز . وكتب حساب فريق الراجحي الرسمي على موقع “تويتر”: “البطل يزيد الراجحي يختم رالي داكار 2020 بالمركز الرابع في الترتيب العام، على متن تويوتا هايلكس”. “ألف مبروك لبطلنا كأفضل إنجاز سعودي منذ ٤١ عامًا على رالي داكار، ونشكر الشريك الرسمي تويوتا السعودية”.

وكسب ​ناصر العطية​ المرحلة الأخيرة التي بلغت مسافتها 447 كلم، بينها 374 كلم مرحلة مخصصة للسرعة، بزمن ساعة و17 دقيقة و30 ثانية بفارق دقيقة و32 ثانية امام السعودي ياسر سعيدان والأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا (بفارق ثلاث دقائق و16 ثانية) وألونسو (بفارق ثلاث دقائق و25 ثانية.

وبالإنتقال إلى كرة القدم، كشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الكتالونية عن التشكيلة التي سيتبعها المدرب الجديد لنادي ​برشلونة​ كيكي سيتيين أمام غرناطة. واضافت الصحيفة ان تير شتيغن سيكون في حراسة المرمى في حال تعافيه، الى جانب سيميدو او سيرجي روربيرتو كظهير ايمن، جيرارد بيكيه ولينغليت في قلب الدفاع، وجوردي البا كظهير ايسر. في خط الوسط سيرجيو بوسكيتش، ايفان راكيتيتش وارتورو فيدال، وفي خط الهجوم ليونيل ميسي، انسو فاتي وانطوان غريزمان.

على صعيد آخر، كشف المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الانكليزي أولي غونار ​سولسكاير​، أن نجمه ماركوس راشفورد، قد لا يشارك في مباراة فريقه أمام ليفربول يوم الأحد في قمّة الجولة الـ23 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز.

في أخبار سوق الإنتقالات، كشفت كوريري ديلو سبورت الايطالية عن تعثّر جديد في المفاوضات بين روما والإنتر بشأن إتمام صفقة التبادل والتي تقضي برحيل ليوناردو سبيناتزولا إلى الإنتر مقابل قدوم ماتيو بوليتانو إلى روما.

عربيا، جرّد نادي ​السد​ منافسه نادي ​​الدحيل​​ من لقبه بطلاً ل​كأس قطر​ بفوزه العريض برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة بنهائي البطولة على ملعب جاسم بن حمد.

وختاما مع كرة السلة، حيث تعرض لاعب نادي ​غولدن ستايت​ واريرز جايكوب ايفانز الى اصابة قاسية في الربع الثاني من مباراة فريقه مع نادي دالاس مافريكس والتي انتهت بقوز المافريكس بفارق كبير وصل الى 27 نقطة بواقع 124 - 97، حيث اجبر اللاعب على الخروج من المباراة بعد ان فشل في استكمال اللقاء. وكان ايفانز قد تعرض الى ضربة عبر كوع منافسه دوايت بويل ليشير النادي في بيان اصدره الى ان اللاعب يعاني من ارتجاج في الراس الى جانب تعرضه لكسر في الانف بعد هذه الضربة.