لفت النظر خلال هذه الجولة من الدوريات العربية لموسم 2019/2020 والتي جرت هذا الأسبوع، مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير في هذه الجولة من الدوريات السعودية والمصرية بينما دخلت الدوريات القطرية والإماراتية في فترة راحة مؤقتة.

دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي:

أدوار إيجابية:

رازفان لوشيسكو​ ( مدرب الهلال): قرأ مباراة ​الوحدة​ بشكل جيد حيث حسمها الفريق لمصلحته 3-1 مع إظهار انضباط تكتيكي جيد وأداء هجومي رفيع المستوى مع شخصية قوية وقدرة على حسم الأمور وتحجيم الوحدة خاصة من الشق الهجومي ليحسم الأمور لمصلحته ويخرج بنقاط المباراة الثلاث.

سيدريك أميسي ( لاعب التعاون ):صانع ألعاب الفريق قدّم مباراة مميّزة للغاية أمام الفتح حيث سجل هدفين لفريقه وقاده للفوز 2-1 مع لمسة تهديفية حاسمة والأهم هو القدرة على التمرير المتقن لزملاءه في خط الوسط حيث بلغن نسبة دقة تمريراته الناجحة 90 % وكان المحطة الهجومية الأساس لفريقه.

أدوار سلبية:

جوزيه كارينيو​ ( مدرب الوحدة ): خسر الفريق مواجهته مع الهلال 3-1 في مباراة لم ينجح كارينيو في التعامل معها كما يجب إذ رغم التقدم 1-0 عند الدقيقة 9 في سيناريو مثالي لكن الفريق عاد وخسر 3-1 حيث لم ينجح كارينيو في تسيير المباراة كما يريد وخسر المعركة التكتيكية من وراء الخطوط مع مدرب الهلال.

أحمد موسى ( لاعب النصر ):المحترف النيجيري مع الفريق لم يقدم الشيئ الكثير خلال المواجهة أمام الإتحاد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 حيث فشل موسى في تشكيل الخطورة من الجهة اليسرى هجوميا وبدا مستسلما لرقابة مدافعي الخصم ما دفع المدرب لاستبداله قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة.

الدوري المصري:

أدوار إيجابية:

ديدييه غوميز​ ( مدرب الإسماعيلي ):تبدو لمسته واضحة على أداء الفريق منذ استلامه دفة الفريق فنيا وهذا ما ظهر بشكل جلي في المباراة التي فاز بها الفريق 2-1 على طلائع الجيش مع أداء جيد من الناحية الدفاعية والهجومية والأهم هي شخصية الفريق القوية والإنضباط الواضح بين الخطوط الثلاثة.

محمود كهربا​ ( لاعب الأهلي ):ساهم بشكل كبير في فوز فريقه على طنطا بخماسية حيث سجل هدفين لفريقه وظهر كلاعب مؤثر في الشق الهجومي مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الهجومي وهذا ما انعكس مرونة في اللعب والقدرة على خرق الخطوط الدفاعية للفريق الخصم.

أدوار سلبية:

أنتي تشاتشيتش​ ( مدرب بيراميدز ):ما زال الفريق لم يجد الأسلوب المناسب تحت قيادته حيث يبدو بأن هناك حلقة مفقودة في طريقة لعب الفريق وهذا ما ظهر بشكل جلي خلال المواجهة أمام ​الإتحاد السكندري​ والتي تعادل فيها الفريق 2-2 وأضاع نقطتين ثمينتين في طريق العودة لمراكز المقدمة.

محمد جابر ميدو ( لاعب مصر المقاصة ):يقال بأن غلطة الشاطر بألف وهذا ما ينطبق على جابر والذي أضاع ركلة جزاء عند الدقيقة 62 والنتيجة 1-1 بين فريقه وإنبي وهذا ما جعل الفريق يخسر نقطتين هامتين كان يمكن لهما أن تحسن مركزه أكثر في جدول الترتيب.