نبدأ مع اهم الاخبار، حيث اكدت تقارير صحفية ان البرازيلي ​نيمار​ يقترب من تجديد عقده مع ​باريس سان جيرمان​ مما يعتبر ضربة قوية لطموحات نادي ​برشلونة​ الاسباني الطامح باستعادته من بطل فرنسا.

إدارة النادي الفرنسي متفائلة بالتوصل إلى اتفاق مع نيمار الذي يبدو ان اموره بدأت تتحسن مع الفريق ولكن لن يتم اتخاذ أي قرارات قبل شهر ايار المقبل. كما تامل ادارة النادي الفرنسي ان تجدد عقد المهاجم الاخر في الفريق كيليان مبابي للمحافظة على هذه الثنائية الخطيرة مع نيمار.

في ​كاس ايطاليا​، تاهل نادي روما الى ربع نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم بعدما تخطى منافسه نادي ​بارما​ العنيد بعصوبة بنتيجة 2 – 0 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اينيو تارديني معقل بارما. يذكر ان روما سيواجه يوفنتوس في الدور المقبل في اعادة للقاء الدوري الناري الذي انتهى بفوز اليوفي 2 – 1 واصابة زانيولو وديميرال بقطع في الرباط الصليبي.

عربيا، اجبر نادي ​الاتحاد السكندري​ منافسه ​بيراميدز​ على التعادل بنتيجة 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما في منافسات الجولة الثالثة عشر من ​الدوري المصري​ على ستاد المكس في الإسكندرية. بهذا التعادل بقي الاتحاد السكندري في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 22 نقطة فيما يحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

وفي افريقيا، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعديل جذري على مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا ​الكاميرون 2021​ ومونديال ​قطر 2022. وجاءت المواعيد الجديدة لتصفيات نهائيات أمم إفريقيا كالتالي :

- الجولة الثالثة والرابعة من 23 إلى 31 اذار حيث ستواجه مصر توغو فى الجولة الثالثة والرابعة

- الجولة الخامسة ستكون من 1 إلى 9 حزيران المقبل

-الجولة السادسة 31 اب إلى 8 ايلول.

في كرة السلة، تخطى نادي ​​خيمكي​​ الروسي منافسه نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني بنتيجة 102 - 94 لحساب الجولة 20 من بطولة ​الدوري الاوروبي​ لكرة السلة.النادي الروسي تمكن من حسم المواجهة بعد ان سيطر بشكل تام على الشوط الاول من اللقاء وسط ضياع تام للاعبي الريال الذين ارتكبوا العديد من الاخطاء الفردية والجماعية. الربع الاول انتهى 25 - 21 لخيمكي ومن ثم وسع الفارق الى 55 - 44 مع نهاية الشوط الا ان رجال الفريق الملكي اصحاب المركز الثاني في الترتيب قدموا شوطا رابعا مميزا الا انهم سقطوا بنتيجة 102 - 94.

متفرقات دولية:

- افادت تقارير صحفية ان نادي ​برشلونة​ على وشك الانتهاء من صفقة بقيمة 7 ملايين لضم لاعب خط الوسط في بالميراس ​ماتيوس فيرنانديز​
.

- اصبح نادي ​ديربي كاونتي​ الذي يلعب في صفوفه الانكليزي ​​واين روني​​ في خطر بعد ان وجه له الاتحاد الانكليزي تهمة خرق اللعب المالي النظيف لاندية الدرجة الاولى الانكليزية. السقف الموضوع لهذه الاندية هو خسارة 46 مليون يورو في 3 مواسم وهذا الرقم على ما يبدو قد تخطاه نادي ديربي منذ 2015 وحتى 2018 لذا تم توجيه هذه التهمة له.

- توصل نادي ​إنتر ميلانو​ إلى اتفاق مع نادي ​مانشستر يونايتد​ لضم ​آشلي يونغ​، وفقًا لتقرير صادر عن الكالشيو ميركاتو.