نبدأ مع أهم الأخبار، حيث كشف ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ عن أسماء الفرق التي وافقت على المشاركة في بطولة دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة.
بالنسبة للدرجة الأولى: ​العهد​ – ​الأنصار​ – طرابلس – البرج – الإخاء الأهلي عاليه.
الدرجة الثانية: الحكمة – الراسينغ – سبورتينغ – الإجتماعي – المبرة – الأهلي صيدا.
الدرجة الثالثة: 15 فريقا هم: المحبة طرابلس – سبورتينغ القليلة – الشباب طرابلس – الأهلي صربا – الإتحاد حارة الناعمة – الشرق – النجوم – الرياضي العباسية – الأمل معركة – التقدم عنقون – أشبال الميناء – المجد طرابلس – الرياضة والأدب – حاروف – أنصار المودة.

وفي أخبار سوق الإنتقالات الشتوية، أكدت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن نادي الإنتر قد حسم صفقة نجم نادي ​تشيلسي​ أوليفير جيرو، حيث سينضم إلى صفوفه خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية الحالية. وأشارت الصحيفة إلى أن الإنتر وافق على طلب تشيلسي بدفع مبلغ 6 مليون يورو، ولكن بصيغة 4.5 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت في حال تحقيق بعد الإنجازات.

على صعيد آخر، أسقط المنتخب الأولمبي السعودي نظيره الاولمبي السوري بهدف للاشيء ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لمسابقة ​كأس آسيا تحت 23 عاماً​ المقامة حالياً تايلاند. المنتخب القطري وودع المنافسات بتعادله مع نظيره الياباني 1-1. ونجح المنتخبان بحجز مقعديهما في الدور ربع النهائي للبطولة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو

عربيًا، اعلن نادي السد القطري تمديد عقد مدافع الفريق بيدرو ميغيل حتى موسم 2024-2025 . يذكر ان بيدرو أنضم لصفوف السد في شهر كانون الثاني/يناير من عام 2016 قبل أن ينجح في حصد 5 ألقاب مع الفريق بالاضافة لفوزه مع العنابي القطري بلقب كأس الأمم الآسيوية 2019.

وفي الرياضات الميكانيكية، انقلبت سيارة الإسباني فرناندو ألونسو اليوم الأربعاء خلال مشاركته في المرحلة العاشرة من رالي داكار 2020 المقام في السعودية لغاية يوم الجمعة القادم ما أجبره على التوقف لساعة بعد تعرض السيارة لبعض الاضرار لاسيما في الزجاج الامامي لكنه استأنف بعدها السباق .
وفي كرة المضرب، تبرع لاعبا كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر معا بمبلغ 250 ألف دولار أسترالي (نحو 150 ألف يورو) خلال مباريات استعراضية الأربعاء في ملبورن لجمع الأموال لضحايا الحرائق الهائلة التي تجتاح أستراليا. وانضم نادال وفيدرر، المصنفان أول وثالثا عالميا، إلى باقي نجوم الكرة الصفراء الذين سبق لهم التبرع بما مجموعه 2,8 مليوني دولار أسترالي (نحو 1,7 مليون يورو).

متفرقات دولية ومحلية:

-كشف اللاعب حمزة علي عبر حسابه الرسمي في فيس بوك أن نادي الأنصار قرر الإستغناء عن خدماته، وبالتالي بات لاعبا حرا ويستطيع التوقيع مع أي فريق.

-أعلن نادي نابولي الايطالي عبر موقعه الرسمي التعاقد مع لاعب خط وسط نادي سلتا فيغو الاسباني ستانيسلاف لوبوتكا Stanislav Lobotka البالغ من السن 25 عاما.

-كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الايطالية أن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا كان قد حضّر فيديو الوداع لناديه يوفنتوس في الصيف الماضي عندما كان قريبًا من الرحيل إلى توتنهام. ولفتت الصحيفة إلى أن ديبالا حضّر فيديو لأبرز لحظاته مع يوفنتوس كي ينشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي مودعا الفريق الذي يلعب معه منذ عام 2015، لكن السيناريو تبدّل وإستمر مع السيدة العجوز لموسم آخر .