نبدأ مع أهم الأخبار، حيث وقع كيكي سيتيين المدرب الجديد لنادي ​برشلونة​ الاسباني، على العقود الرسمية بعد انتهائه من قيادة المران الجماعي الأول في مدينة خوان غامبر. ووقع المدرب الجديد على عقده الجديد مع النادي الكتالوني بحضور رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، حيث تم تقديمه لوسائل الإعلام المختلفة كمدرب رسمي.

وقال المدرب الجديد: " أنا شخص أبني التحدي الخاص بي على اللاعبين، أريد أن أمنحهم الثقة والرغبة في الفوز، أمس كنت أجلس بجوار الماشية في بلدتي واليوم أنا بجوار أفضل اللاعبين في العالم، أريد الفوز بكل شيء، هذا هدف النادي، بالإضافة لذلك نريد اللعب بشكل جيد فهذه هي الطريقة الأفضل للفوز في النهاية".

نبقى مع كرة القدم، حيث كشفت صحيفة أس الاسبانية عن السّر وراء محافظة النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ على قوة جسده وهو في سن الـ34 من عمره. وقالت الصحيفة أن نجم نادي يوفنتوس يواظب على أكل السّمك يوميًا، ويتناول 6 وجبات من الطعام في اليوم الواحد، ويتبّع نظام غذائي قاسٍ حيث يبتعد كليًا عن تناول الطعام الذي يحتوي على الدسم والدهون ومكونات مشابهة. وأضافت الصحيفة أن طبق السمك المفضّل لرونالدو هو من نوعية "أبو سيف" كذلك نوعية "النازلي" بالإضافة إلى الـ"تونا"، كما يفضل النجم البرتغالي بين حين وآخر تناول الدجاج.

وفي الرياضات الميكانيكية، احتدمت المنافسة على لقب فئة السيارات في رالي دكار الصحراوي المقام بنسخته الثانية والأربعين في السعودية، وذلك بعد أن ضيق القطري ناصر العطية (تويوتا) الخناق على المتصدر الإسباني كارلوس ساينز (ميني) بحلوله ثانيا في المرحلة التاسعة خلف الفرنسي ستيفان بيترهانسل (ميني). وأنهى بيترهانسل، صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب في هذا الرالي (13 في السيارات والدراجات النارية)، المرحلة التاسعة التي أقيمت بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة، بفارق 15 ثانية فقط عن العطية، محققا بذلك فوزه الثالث في هذه النسخة.

وفي كرة المصارعة، أفادت صحيفة فوربز أن بعض مصارعي الدبليو دبليو إي يرفضون السفر مع الاتحاد إلى المملكة العربية السعودية لإقامة عرض جديد، خوفا من تطورات الأحداث الأخيرة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران. وهذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها نجوم من الدبليو دبليو إي السفر إلى السعودية، في حين رفض كل من جون سينا، دانييل براين وكيفين أوينز سابقا المشاركة في عرض كراون جويل الذي جرى في السعودية.

ختاما مع أهم أخبار كرة المضرب، قررت الروسية ماريا شارابوفا لاعبة كرة المضرب عدم اكمال المباراة الاستعراضية في كويونغ، احدى ضواحي مدينة ملبورن الاسترالية، بسبب الدخان المتصاعد من الحرائق التي ضربت شرق البلاد. وطلبت النجمة البالغ 32 عاما وقتا مستقطعا عندما كانت متعادلة في المجموعة الثانية 5-5 (بعد خسارتها الاولى 6-7) مع الالمانية لاورا سيغموند، زاعمة ان "اللاعبات يتنشقن الدخان".