غادرت بعثة ​المنتخب المصري لكرة اليد​ إلى تونس للمشاركة في كأس أمم إفريقيا التي تنطلق غدا وتستمر لغاية 26 من الشهر الجاري والمؤهلة ل​أولمبياد طوكيو 2020​ .

واستقرالأسباني ​باروندو غارسيا​ المدير الفني للمنتخب على ضم 21 لاعبا وهم :كريم هنداوي، عصام الطيار، محمد على لحراسة المرمى ، وكل من محمد سند، أكرم يسري في مركز الجناح الأيمن، أحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان في مركز الظهير الأيمن وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام السيد في مركز صانع الألعاب، ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح في مركز الظهير الأيسر.

ويضم التشكيل أيضا عمر بكار وأحمد مؤمن في مركز الجناح الأيسر، أما في مركز الدائرة فاختار المدير الفني 5 لاعبين هم إبراهيم المصري وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد.

ووضعت قرعة البطولة منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات كونغو الديموقراطية وغينيا وكينيا .

وتضم المجموعة الثانية كل من أنغولا والغابون ونيجيريا وليبيا . فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات تونس والرأس الأخضر والكاميرون وكوت ديفوار.

أما المجموعة الرابعة فكانت تضم خمسة منتخبات قبل أن تنسحب السنغال وهو الجزائر والمغرب وكونغو برازافيل وزامبيا.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري مباراته الأولى مع غينيا يوم الخميس المقبل ومع كينيا يوم الجمعة والأحد المقبل مع الكونغو في الدور الأول للبطولة ويتأهل الفائز بلقبها إلى دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو.