نبدأ مع اهم الاخبار، حيث أعلن نادي ​برشلونة​ الإسباني عن فسخ عقد المدرب أرنيستو فالفيردي. وأعلن برشلونة في بيانه الرسمي، تولي كيكي سيتيين مسؤولية قيادة الفريق خلفا لـ فالفيردي حتى صيف 2022. وتسببت الخسارة ضد أتلتيكو مدريد بنتيجة (3-2) في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، في اهتزاز ثقة إدارة البارسا في فالفيردي، كما لم تغفر له الجماهير توديع دوري الأبطال في آخر نسختين أمام روما وليفربول.
وقرر النادي الكتالوني تعيين ​كيكي سيتين​ المدير الفني السابق لريال بيتيس بدلا من فالفيردي.

وفي ​كاس ايطاليا​، تقام اليوم عدة مباريات مهمة في الدور السادس عشر، حيث يستضيف نابولي فريق بيروجيا، ويلعب الانتر امام كالياري في ميلانو ويحل كريمونيسي ضيفا على لاتسيو.

عربيا، حقق فريق ​أهلي جدة​ فوزاً ثميناً على ​أبها​ 3-1 مساء اليوم الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​. ورفع الأهلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث فيما تجمد رصيد أبها عند 23 نقطة في المركز السابع.

كما أصدر نادي ​الترجي التونسي​ بياناً ينفي توصله لإتفاق مع أي نادي لإنتقال ​أنيس البدري​ إليه. وتحدثت عدة تقارير صحفية عن رحيل البدري إلى نادي ​إتحاد جدة السعودي​، في الانتقالات الشتوية الحالية.

في كرة السلة،قاد ندم نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ الاميركي ​​ليبرون جايمس​​ فريقه الى الفوز على فريقه السابق كليفلاند كفالياريز بفارق 29 نقطة وبواقع 128 – 99، ليرفع بذلك لوس انجلوس ليكرز رصيده الى 33 انتصار ويبتعد في صدارة المجموعة الغربية.

باقي النتائج:

اورلاندو ماجيك 114 – 112 سكرامنتو كينغز

تشارلوت هورنتس 112 – 115 بورتلاند ترايل بلايزرز

كليفلاند كفالياريز 99 – 128 لوس انجلوس ليكرز

كما فشل لاعب نادي ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ بين سيمونز في قيادة فريقه الى الفوز على حساب ​انديانا بيسيرز​ في ظل غياب نجم الفريق جويل ايمبيد، حيث سقط فيلادلفيا بفارق 6 نقاط وبواقع 101 – 95، بعد ان سجل بين سيمونز 24 نقطة و 14 كرة مرتجة مقابل 21 نقطة،

متفرقات دولية:

- تعرض متسابق ال​دراجات​ الأسترالي ​كريس هاميلتون​ لإصابة خلال التدريب ستغيبه عن سباق ​تور داون أندر​. وذكر متسابق فريق صن ويب على "إنستغرام" بعد إصابته بتمزق في الخصية "أيها الأصدقاء إنها إصابة مؤلمة جدا كما تعلمون، تعرضت لحادث تصادم بسيط خلال التدريب. لم أكن أفعل شيئًا غريبًا. وقفت فقط في طريق دراجة".

- أشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن نجم نادي ​أياكس أمستردام​ الهولندي ​دوني فان دي بيك​ لا يمانع الانتقال إلى ​الدوري الإنكليزي​، في الصيف المقبل، إذا وصله عرضًا رسميًا من أحد الأندية الإنكليزية.

- كشفت شبكة "سكاي سبورتس" أن لاعب ​بنفيكا​، البرتغالي الواعد ​جيدسون فرنانديز​، يخضع للكشف الطبي تمهيداً للإعلان بشكل رسمي عن إنضمامه إلى صفوف نادي ​توتنهام​.